مقالات

Elon Musk: ليس لديّ منزل أعيش فيه حالياً وأقيم في بيوت أصدقائي!

من منا لا يعرف Elon Musk، أغنى رجل في العالم، وأحد أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم، فهل ستصدقني إن أخبرتك بأنه يدعي عدم امتلاكه لمنزل وإقامته بغرف احتياطية في بيوت أصدقائه؟!

تصريحات Elon Musk بشأن عدم امتلاكه منزل:

في فيديو مُسجل نُشر يوم الإثنين للقاء له مع Chris Anderson مدير منظمي مؤتمر TED، قال Musk:

ليس لديّ مكان في الوقت الحالي، وحرفياً أقيم حيث يقيم أصدقائي. إذا سافرت إلى منطقة الخليج، حيث توجد معظم هندسة Tesla، فأنا أتنقل بشكل أساسي بين غرف النوم الاحتياطية للأصدقاء.

Elon Musk

وفقاً لوكالة Bloomberg، فإن تصريح Musk كان رداً على تعليق Anderson بأن الكثيرين مستاءون من مفهوم المليارديرات، نظرًا للتفاوتات العالمية في الثروة. كما انتقد بعض المشرعين الأمريكيين -مثل السناتور Elizabeth Warren- أصحاب المليارات بسبب رسومهم الضريبية المنخفضة نسبياً.

أضاف Elon Musk أنه لا يمتلك يختاً ولا يحصل على إجازات حقاً رغم امتلاكه لطائرة خاصة، حيث قال:

بالتأكيد، ستكون مشكلة كبيرة إذا كنت أنفق مليارات الدولارات سنوياً على الاستهلاك الشخصي، لكن هذا ليس هذا هو الحال.

اعترف Elon Musk أن ثروته جنونية رغم ذلك، يا رجل إن لديه ثروة تُقدر بحوالي 251 مليار دولار، فكيف له أن ينكر ذلك، فقد قال:

ليس الأمر كما لو أن استهلاكي الشخصي مرتفع. أعني الاستثناء الوحيد هو الطائرة، لكن إذا لم أستخدم الطائرة فسيكون لدي ساعات أقل للعمل.

تأتي مقابلة Musk المُسجلة بعد أن تحدث مع Anderson عن الدراما المستمرة لمحاولته شراء Twitter، حيث ذكر أن لديه خطة احتياطية في حالة رفض مجلس الإدارة لعملية الاستحواذ على الشركة بقيمة 43 مليار دولار، ولكن لم يذكر تفاصيل الخطة، كما ذكر أنه قد لا يستطيع شراء الشركة ولكن عملياً لديه القدرة على ذلك.

رغم ثروته التي تضاهي ميزانيات دول مجتمعة، إلا أن Elon Musk يحب أن يقتصد في معيشته!

ليست هذه المرة الأولى التي يصرح فيها Elon Musk بحقائق غريبة عن حياته الشخصية، فقد تحدث أصدقاء Musk على مدار أعوام عن عاداته الغريبة، وفيما يلي نستعرض بعضاً من مما أدلى به أصدقاء أغنى رجل بالعالم.

Elon Musk

في لقاء حديث نسبياً مع الفنانة الكندية Grimes، شريكة حياة Musk ووالدة طفليه، قالت بأنهم كانوا يعيشون في منزل غير آمن بقيمة 40,000 دولار، وكانوا يعيشون أحياناً تحت خط الفقر لدرجة أنه في أحد الأيام رفض شراء مرتبة نوم جديدة بعد أن ثُقب جانبها!

قال Larry Page في 2015 أنه في بعض الأوقات عندما يزور Musk وادي السيليكون، فإنه يراسل Page على البريد الإلكتروني ليخبره بأنه ليس لديه مكان يبقى فيه ويطلب منه توفير مكان له يكي ينام فيه.

في مايو 2020 نشر Elon Musk تغريدة عن نيته إلى بيع جميع أملاكه ولن يمتلك منزلاً! وفي أغسطس 2021، أفاد موقع Insider بأنه يُعتقد بأن Musk يسكن منزلاً قيمته 50,000 دولار يستأجره من SpaceX.

وقد أصدرت The Wall Street Journal في مارس الماضي مقالة توضح فيها أن Musk بالفعل نفذ ما وعد به في تغريدته التي ذكرناها بالفعل، وباع سبعة منازل بقيمة 130 مليون دولار، آخرها حسب Daily Mail البريطانية منزل ضخم بوادي السيليكون تبلغ مساحته 16,000 قدم مربعة .

تعرف أيضاً على:

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى