مقالات

كل ما نعرفه عن Battlefield 2042 حتى اللحظة

الأطوار، الخرائط، والمزيد!

الجزء السادس من سلسلة ألعاب التصويب الشهيرة، Battlefield 2042، تصدر في 19 نوفمبر القادم، وقد تم الإعلان عن الكثير من المعلومات حول المحتوى المتواجد في اللعبة، بالإضافة إلى بعض التسريبات أيضًا على مر الشهور الماضية. تعرّف على مواصفات تشغيل اللعبة على الحاسب الشخصي.

قررنا أن نقوم بتجميع كل هذه الإعلانات والتسريبات في مقالة واحدة، لنوفر عليك عناء البحث المطوّل والمشتت. إليك ما نعرفه حتى الآن حول Battlefield 2042.

اقرأ انطباعنا عن بيتا Battlefield 2042 المفتوحة

القصة (؟)

لن تقدم Battlefield 2042 طور منفصل للقصة أو قصص قصيرة، كما تم تقديمها في الأجزاء السابقة، بل سيتم التركيز كليًا على جانب القوة لسلسلة Battlefield: طور اللعب المشترك في معارك ضخمة، أشبه ما تكون بالحروب.

Battlefield 2042

ولكن اللعبة لن تخلو من الحبكة القصصية تمامًا، بل أنه حسب ما أعلن استوديو DICE، الاستوديو المطور للعبة، أنه سيتم تقديم خلفية قصصية، ستطور مع الوقت بطريقةٍ ما.

ما نعرفه مبدئيًا عن هذه القصة، هي أنه في العام 2042، أغلب الدول سقطت وانهارت، مما أدى إلى زيادة عدد اللاجئين، هؤلاء اللاجئين منهم جنود متخصصين، هم الذين تدعوهم اللعبة “No Pats”، أو “أشخاص بلا أوطان”. في صراع عالمي بين أمريكا وروسيا، كلتا الدولتين تستخدم هؤلاء الـ “No Pats” كجنود لصالحها، الجنود التي تلعب أنت كواحد منهم، والذين يسعون للاستقلال بنفسهم، بعيدًا عن خدمة بلاد أخرى كمجموعة من المرتزقة. يمكنك مشاهدة الفيلم القصير التالي لتوضيح ملامح القصة:

كيف ستتطور هذه القصة؟ وهل سنرى لها حبكات من نوع ما؟ هذا ما سنضطر للانتظار لمعرفته.

الشخصيات “Specialists”

تعوّدنا في الأجزاء السابقة لـ Battlefield على وجود “الفئات” أو “Classes”، ولكل فئة أسلحة ومُعدات مخصصة لها، ولا يمكن استخدام هذه المعدات أو الأسلحة مع فئات أخرى. هذا النظام سيشهد تغييرًا كبيرًا في Battlefield 2042.

في الجزء الجديد سيتم تقديم نظام “الشخصيات” أو الـ “Specialists”. هناك 10 شخصيات ستتوفر مع الإصدار، لكل شخصية قدرة خاصة بها وشكل يميزها عن الشخصيات الأخرى، ولكن الجديد هنا أنك تستطيع استخدام أي أسلحة وأي معدات مع كل الشخصيات على حدٍ سواء، فمثلًا يمكنك استخدام الـ Healing Kit مع شخصية هجومية، وهكذا. تم الإعلان عن 5 شخصيات فقط، وسيتم تحديث المقال فور صدور شخصيات أخرى. إليك الـ 5 شخصيات التي تم الإعلان عنها:

  • Casper: شخصية استطلاع، يأتي معه طيارة بدون طيار “Drone”، يمكنك إطلاقها والتحكم بها، ومن خلالها تقوم بتحديد الأعداء وإطلاق انفجار EMP. مُجهز بمستشعر لتحديد الحركة القريبة منه. الخيار الأنسب إذا قررت اللعب كـ Sniper.
  • Webster: شخصية هجومية، معه سلاح الخُطاف “Grappling Hook”، والذي يتيح لك الوصول لأماكن مرتفعة وبعيدة عن الوصول. كما أنه يتحرك أسرع عندما يقوم بالتصويب.
  • Maria: شخصية الطبيب في Battlefield 2042. تأتي مع مسدس يُطلق حقن لاستعادة صحة الزملاء، أو استعادة صحتها شخصيًا. عند إطلاق المسدس على الأعداء، يسبب لهم ضررًا. Maria تقوم بإحياء زملائها مع صحة كاملة “Full HP”، وهو ما لا يفعله باقي الشخصيات.
  • Boris: يأتي مع رشاش ثقيل يتم تثبيته على الأرض “Sentry Gun”، يُطلق على الأعداء تلقائيًا، والأعداء الذين يلتقطهم السلاح، يظهرون لك تلقائيًا. مناسب للغاية إذا كنت تدافع عن مكان ما، وتريد تأمين المداخل والمخارج.
  • Irish: شخصية دفاعية. يأتي مع درع محمول يمكن وضعه في أي مكان، للحماية من الطلقات والمتفجرات.

الخرائط – اثنان منها في مصر!

تأتي Battlefield 2042 بـ 7 خرائط جديدة كليًا، هي الأكبر في تاريخ السلسلة، مصممة لتتسع للزيادة الجديدة في عدد اللاعبين: 128 لاعبًا (64 ضد 64). هذه الزيادة على أجهزة الجيل الجديد والحاسب الشخصي، أما أجهزة الجيل القديم ستكون بها الأعداد المعتادة: 64 لاعبًا: (32 ضد 32). كل قطاع بكل خريطة ينقسم إلى قطاعين، فمثلًا القطاع F ينقسم إلى القطاعين F1 و F2، ولتسيطر على القطاع F يجب أن تسيطر على القطاعين الفرعيين.

بالإضافة للـ 7 خرائط الجديدة، سنشهد عودة 6 خرائط كلاسيكية من Battlefield 1942 ،Battlefield: Bad Company 2 ،Battlefield 3، هذه الخرائط هي: Battle Of The Bulge – El Alamein – Arica Harbor – Valparaiso – Caspian Border – Noshahr Canals محسنة ومصممة لتناسب رسوميات اللعبة والفيزيائيات الحديثة. ستكون الخرائط الكلاسيكية متاحة في طور Portal، والذي سنذكره بالتفصيل لاحقًا.

إليك الـ 7 خرائط الجديدة وأجواء كل منها:

خريطة Renewal
  • Renewal: تقع في الصحراء الغربية في مصر، حيث يفصل بين الأخضر الخاص واليابس جدارٌ هائل، به بوابات عديدة، والتي تشكل عنصر هام في هذه الخريطة. في الجانب الصحراوي ستجد أجواءً صحراوية وأتربة كثيفة.
  • Hourglass: تقع الخريطة في الدوحة، حيث تصبح الأجواء رملية، مع كميات هائلة من الأتربة والعواصف الرملية التي تحدث بطريقة عشوائية، وهي جزء من نظام الطقس المتغير الجديد في Battlefield 2042.
  • Discarded: تقع في الهند، بالأخص في الساحل الغربي لها، حيث تقع سفن ضخمة قديمة مهجورة. احترس من العواصف المفاجئة التي تحدث خلال المباراة.
  • Manifest: تقع على جزيرة Brani في سنغافورة. تحرك بين الحاويات، والتي مع بعضها تجعل المكان يبدو كمتاهة. احترس من الإعصارات التي تضرب المكان عشوائيًا.
  • Kaleidoscope: هي مدينة من المستقبل يسودها الحرب والخراب، في كوريا الجنوبية. يمكنك الوصول لقمم ناطحات السحاب، بل والتنقل بين الناطحات المختلفة باستخدام الـ Zipline، مما يفتح آفاقًا جديدة للحرب.
  • Orbital: تقع في غويانا الفرنسية، على الحدود الشمالية الشرقية لأمريكا الجنوبية. حارب في أجواء مشحونة، حيث يستعد صاروخ للإطلاق، مع العواصف الشديدة التي تأتي عشوائيًا. هي الخريطة التي كانت موجودة في البيتا المفتوحة.
  • Breakaway: تقع في القارة القطبية الجنوبية “Antarctica”، لذا ستحارب في أجواء جليدية متجمدة. الخريطة مليئة بخزانات الوقود القابلة للتدمير وأرض خصبة، بمجرد أن تشعل بها النيران، هذه النيران لا تنطفئ.
Battlefield 2042
خريطة Kaleidoscope

الأطوار

كما ذكرنا فلا يوجد نمط قصة منفصل، والتركيز بالكامل سيكون على نمط اللعب المشترك “Multiplayer”، والذي يقدم 3 تجارب مختلفة:

All-Out Warfare

التجربة المطورة لـ Conquest و Breakthrough، كلاهما في نمط واحد! في الخرائط الأضخم في تاريخ Battlefield، مع أجواء متغيرة، تضفي الحماسية والإثارة لكل مباراة.

الجديد هنا أن كل قطاع يتكون من قطاعين صغيرين، كل منهما مُصمم ليتسع للعدد الكبير، ولتجعلك تشعر أن كل قطاع هو خريطة منفصلة بذاته، مع تنوع تصميم كل منها، تعطيك تجربة مختلفة في كل قطاع.

Battlefield 2042

Portal

أحدث إبداعات Battlefield المذهلة! لا حدود للإبداع في هذا النمط، والذي يتيح لك خلق بيئة مفصلة حسب اختيارك، بدءًا من الخرائط، الأجواء، المركبات والأسلحة المتاحة، والمزيد! الذي يزيد الأمر إثارة، أنك ستصبح قادرًا على وضع عناصر مختلفة من الأجزاء السابقة من Battlefield! الأجزاء هي: Battlefield 3، Battlefield: Bad Company 2، Battlefield 3، وعندما أقول “عناصر مختلفة” فأنا أعني كل شيء! أسلحة، جنود، مُعدات، كل شيء حرفيًا! سيتواجد أكثر من 40 سلاح من هذه الألعاب الكلاسيكية، أكثر من 40 مركبة، أكثر من 30 جهاز “Gadgets”، الجنود والجيوش الكلاسيكية موجودة تحت تصرفك أيضًا.

هذا النمط هو المعنى الحرفي للإبداع، حدود ما يمكنك فعله هنا هي نفسها حدود إبداعك. مثلًا يمكنك وضع 50 جندي كلاسيكي مُسلحين بسكاكين فقط، أمام 5 جنود من عالم Battlefield 2042 مسلحين بأحدث الأسلحة، وربما تقوم بحظر بعض الأسلحة التي لا تحب أن يستخدمها أحد. كـــل شـــيء ممكن.

الجدير بالذكر أن تقدمك في المستوى وفي الـ Battle Pass سيستمر بشكلٍ طبيعي أثناء لعبك في Portal.

Hazard Zone

هو نمط أشبه بالباتل رويال، حيث تهبط مع فريقك المكون من 4 أفراد، وهدفكم الحصول على أجهزة هامة موزعة على الخريطة. أعداؤك سيكون لهم نفس الهدف، لذا من يحصل على الأجهزة أولًا ويتوجه لمكان الإجلاء يفز بالمباراة. يمكنك تجهيز أسلحتك ومعداتك قبل البدء باستخدام عملات الـ Dark Market، لذا كن حريصًا حول ما تختاره قبل البداية. الجدير بالذكر أن النمط سيكون في نفس الخرائط الـ 7 التي تحدثنا عنها سابقًا، لذا فـ Battlefield 2042 كلها تأتي بـ 7 خرائط فقط -بالإضافة للخرائط الكلاسيكية في نمط Portal فقط-، على أمل وجود خرائط إضافية في المستقبل.

نظام الـ Plus

نظام جديد يشهد ولادته في Battlefield 2042، يغير الطريقة التي تلعب بها اللعبة تمامًا. هو ببساطة نظام يتيح لك تغيير مُلحقات أسلحتك أثناء المعركة! لا بتوجب عليك أن تنتظر حتى تموت مثلًا أو تخرج للقائمة حتى تغير الملحقات، يمكنك فعل كل هذا في الوقت الفعلي أثناء اللعب. هذا النظام يغير من طريقة اللعب، فمثلًا في حالة التسلل على مجموعة من الأعداء، سترغب في وضع كاتم للصوت وتغيير المنظار الخاص بالسلاح، وهكذا في مُختلَف المواقف.

Battlefield 2042

اللعب المشترك

Battlefield 2042 ستدعم اللعب المشترك عبر المنصات، والأهم أنها ستدعم التقدم المشترك أيضًا! أي أن تقدمك على منصةٍ ما، سينتقل معك إلى أي منصة أخرى، في حال قررت اللعب على أكثر من منصة أو انتقلت من منصة إلى أخرى كليًا.

بالحديث عن تعدد المنصات، Battlefield 2042 لن تدعم الماوس والكيبورد على أجهزة الكونسول، وهو أمرٌ غريب، فإذا وضعتني اللعبة أمام لاعبي من الحاسب الشخصي يستخدمون ماوس وكيبورد، فمن العدل أن يُتاح لي استخدامهما أيضًا.


إذًا، هذا كل ما نعرفه حتى الآن عن Battlefield 2042، نتمنى أن نكون قد غطينا كل ما تم الإعلان عنه حتى اللحظة. سنحرص على تعديل هذه المقالة في حال صدور أي أنباء جديدة حتى وقت صدور اللعبة.

Battlefield 2042 متاحة للشراء بنسخها الثلاث عبر جميع المنصات.

Seif Fayed

شخص يعشق الألعاب بكل أنواعها وجوانبها، مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. أول لعبة جذبتني لهذه الفئة كانت العظيمة Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى