مقالات

كل ما تود معرفته عن لعبة Star Wars Jedi: Survivor المرتقبة

خلال العام الجاري وبالتحديد بعد شهر واحد فقط من الآن سيكون محبو Star Wars على موعد مع إصدار واحدة من أفضل الألعاب في عالم حرب النجوم Star Wars Jedi: Survivor وهي التي ستكمل أحداث الجزء الأول Star Wars Jedi: Fallen Order، حيث سيكمل بطلنا الرحلة التي بدأها في الجزء الأول حيث يتعين عليه الهرب من الإمبراطورية بحكم أنه اخر فرد من الـ Jedi فإن الإمبراطورية تبحث عنه في أرجاء المجرة لتتخلص منه ولتنتهي عشيرة الـ Jedi بالكامل.

الجزء السابق Fallen Order قدم بالفعل قصة رائعة وأسلوب لعب ممتع وها نحن الآن في انتظار الجزء الثاني Star Wars Jedi: Survivor؛ وفي ظل اقتراب موعد إصداره فنحن قد تحدثنا عنه سابقًا من خلال مقال “6 أشياء نود رؤيتها في Star Wars Jedi: Survivor”. أما الآن فنحن سنتحدث عن الأشياء التي يجب أن تعرفوها حول اللعبة المنتظرة في عالم Star Wars لتكونوا على دراية باللعبة لتقرروا إذا كنتم ستقومون بشراءها أم لا، فهيا بنا.

ما هي لعبة Star Wars Jedi: Survivor وما قصتها ؟

Star Wars

هي لعبة أكشن ومغامرات من منظور الشخص الثالث من تطوير استوديو Respawn Entertainment ونشر شركة EA وكما يتضح من اسمها فهي تدور في عالم Star Wars وبالتحديد حول أحد الـ Jedi الذي يحاول النجاة بنفسه من بطش الإمبراطورية. هذا الجزء هو عبارة عن تتمة للجزء الذي يسبقه Star Wars Jedi Fallen Order ومن المتوقع أن يكون هناك جزء ثالث لتكتمل الثلاثية حسب مخرج اللعبة.

إذًا ماذا عن قصة اللعبة ؟ – تنويه: الفقرات القادمة تتضمن حرق لقصة الجزء السابق.

أحداث الجزء السابق كانت في تدور في فترة تقوم فيها الإمبراطورية بالتخلص من أي شخص يجدونه من عشيرة الـ Jedi وبطلنا Cal Kestis هو أخر أفراد هذه العشيرة لذلك قام بإخفاء قدراته وظل يعمل لدى الإمبراطورية لوقت طويل ليبقى على قيد الحياة. لسوء الحظ حدث حادث لم يكن في الحسبان وتحتم على بطلنا استخدام قدرات The Force، لتعلم الإمبراطورية لاحقًا بوجوده ويتم إرسال Second Sister لقتله لكنه تمكن من الهرب بمساعدة بعض أصدقائه ومن هنا بدأت رحلته في قتال الإمبراطورية وإعادة إحياء عشيرة الـ Jedi في المجرة.

Cal Kestis Star Wars Jedi Fallen Order

وبعد رحلة طويلة زار فيها العديد من الكواكب وقاتل الإمبراطورية تمكن بطلنا Cal Kestis من استعادة القائمة التي تحتوي على أسماء الأطفال الحاملين لقدرات The Force ليتمكن من حمايتهم. لذلك قرر بطلنا في النهاية التخلص من تلك القائمة للأبد لكي يبقي هؤلاء الأطفال بعيدًا عن أيدي الإمبراطورية.

Star Wars Jedi: Survivor

أما عن أحداث جزء Star Wars Jedi Survivor فهي تدور بعد 5 سنوات من نهاية أحداث الجزء السابق حيث أصبح Cal أكثر نضجًا وطور قدراته الخاصة وأصبح Jedi Knight مما يعني أنه أصبح أكثر قوة من ذي قبل. بعد مرور تلك السنوات أصبحت الإمبراطورية أكثر قوة، وعلى بطلنا أن يستمر في رحلته بين كواكب المجرة لإيقاف الإمبراطورية عن مساعيها في التخلص من آخر أفراد عشيرة الـ Jedi ويواجه أعداء جدد مثل Pau’an و Gen’Dai Rayvis -وهم الأعداء الرئيسيين بالمناسبة- بمساعدة شخصيات قديمة وشخصيات جديدة سنقابلها .

من خلال آخر عرض تم استعراض فيه اللعبة فيبدو أن قصة اللعبة ستبدأ بسقوط سفينة The Mantis الخاصة ببطلنا على سطح كوكب Koboh ويبدأ Cal في محاولته لإصلاح السفينة من خلال استكشاف كوكب Koboh بحثًا عن مساعدة أحد الأشخاص لإصلاح سفينته ومن هنا تبدأ مغامرته الجديدة.

استخدم قدرات جديدة تمامًا لمحاربة الإمبراطورية: ما الجديد في أسلوب اللعب ؟

إذا كنت قد قمت بالفعل بتجربة الجزء السابق من اللعبة Star Wars Jedi: Fallen Order فأنت بالفعل تعلم كيف سيكون أسلوب اللعب في الجزء القادم Survivor حيث ما زالت اللعبة مستمرة على نفس النهج، فستقوم باستكشاف الكواكب وقتال الأعداء باستخدام السيف الضوئي الخاص بك وأساليب وقدرات الـ Jedi الخاصة بشخصية Cal Kestis. من بين تلك الأساليب التي نعلم تواجدها مسبقًا هي إبطاء الزمن لتسهيل الاستكشاف وقتال الأعداء بسهولة واستخدام السيف لصد طلقات الأعداء أو صد ضربات سيوف الأعداء لكن بالطبع هناك أساليب جديدة للقتال والاستكشاف تم إضافتها في الجزء القادم Star Wars Jedi: Survivor.

من بين الأساليب الجديدة التي تم إضافتها بداخل اللعبة هي أوضاع القتال، حيث تم إضافة بعض الأوضاع القتالية بجانب القديمة والأوضاع التي ستكون متواجدة باللعبة كالآتي:

  • وضع Single Blade Stance، وهو الوضع التقليدي الذي تبدأ به اللعبة. يأتي هذا الوضع بقوة متوسطة فهو ليس بالقوي ولا الضعيف.
  • وضع Double Blade Stance، وهو وضع يسمح لك بتمديد السيف الضوئي الخاص بك واستخدامه مثل شخصية Darth Maul.
Star Wars Darth Maul
Darth Maul
  • وضع Dual Wield Stance في هذا الوضع يمكنك تقسيم السيف الضوئي إلى قسمين واستخدامه بكلتا يديك، وهو ما يمكنك من الهجوم بشكل سريع، ويعتمد على المراوغة والحركة السريعة لذلك فأنت معرض للخطر دائمًا.

بجانب هذه الأوضاع القتالية تم إضافة وضعين جديدين وهما:

  • الوضع الأول: وضع Blaster Stance، وكما يتضح من اسمه فهو يعتمد على استخدام سلاح الـ Blaster الشهير في السلسلة على الأعداء ثم قتالهم بالسيف الضوء؛ أي أن هذا الوضع يعتمد على القتال بعيد المدى، وبالرغم من ذلك فما زال الاعتماد الأكبر في اللعبة على القتال اليدوي بالسيوف.
  • الوضع الثاني: وضع Heavy stance هذا الوضع يعرف أيضًا بإسم Cross Guard Stance. هذا الوضع يزيد من الضرر الذي تلحقه بالأعداء، فهو يسبب ضرر أكبر من باقي الأوضاع القتالية الأخرى، لكن في المقابل حركة Cal ستكون بطيئة. مما يعني أن مراوغة ضربات الأعداء ستكون ابطأ، وسيملك الأعداء فرصة كبيرة لإلحاق بك الضرر.

بجانب أوضاع القتال فهناك أيضًا المزيد من الإضافات على أسلوب اللعب حيث أصبح بإمكان اللاعبين الآن ترويض وامتطاء بعض الوحوش لتسهيل عملية التنقل في عالم اللعبة، كما تم إضافة خطاف يمكنك من التمسك ببعض الأشياء بالعالم، وهذا بالنسبة للاستكشاف والتجول في العالم.

أما عن القتال فقد تم إضافة المزيد من القدرات والمهارات التي يمكن فتحها خلال إنهاء القصة وهناك بعضًا من تلك القدرات تم استعراضها في العروض الترويجية الأخيرة. مثلًا بإمكانك رفع الأعداء في الهواء أو إبطاء الوقت لتجنب طلقات الأعداء بسهولة أو سحب الأعداء أو استخدام الأعداء كدرع وإجبارهم على إطلاق النار على رفاقهم، والمزيد من القدرات سنكتشفها فور صدور اللعبة.

شخصيات وأعداء جدد سنصادفهم بعالم حرب النجوم

بالطبع لم ينسى استوديو Respawn عالم اللعبة أيضًا فهو لا يقل أهمية عن باقي عناصر اللعبة، حيث تم إضافة مناطق جديدة من بينها كوكب Koboh الذي تم الكشف عنه مؤخرًا، الذي سيضاف إلى قائمة باقي الكواكب التي تواجدت في الجزء السابق، ستضم هذه الكواكب مناطق يمكن استكشافها ومدن يتواجد بها شخصيات ذكاء اصطناعي -NPCs- يمكنك التفاعل معهم، ومتاجر يمكنك الشراء منها وهذا ما لم يكن متواجد في الجزء الأول.

الأمر الأهم هو وجود ميزة Fast Travel أو السفر السريع لأول مرة في اللعبة والتي تسمح لك بالتنقل بسرعة بين المناطق والكواكب المختلفة لتوفير الوقت على اللاعبين.

Bode Akuna

أما بالنسبة للشخصيات الجانبية التي ستساعد Cal في رحلته للوقوف بوجه الإمبراطورية فمعظم الشخصيات التي تواجدت في الجزء السابق ستتواجد في جزء Survivor أيضًا؛ مثل Cere Junda و Greez Dritus ولا ننسى صديقنا الآلي BD-1 الذي ما زال مستمر مع Cal ليساعده خلال رحلته الصعبة. بالإضافة إلى هذه الشخصيات فهناك شخصي جديد يدعى Bode Akuna وهو مرتزق يساعد Cal، لكن على عكس باقي الشخصيات فهو سيرافق بطلنا في معظم أوقات اللعبة ويساعده في القتال، ويقول مخرج اللعبة أن Cal Kestis و Bode Akuna سيبدوان كما لو أنهما إخوة.

ماذا بشأن الأعداء ؟

Star Wars Jedi: Survivor

سيتم إضافة نوع جديد من الأعداء إلى جانب باقي الأعداء المتواجدين سابقًا بالفعل، وهم نوع جديد من الروبوتات يحملون إسم Droids وينقسمون إلى فئات مختلفة منها الضعيفة والقوية والسريعة والضخمة والمزيد. إليكم بعض الأعداء الجدد:

  • أعداء B1 Droids، وهم أول فئة في هذا النوع وأضعفهم في الوقت نفسه فيمكن قتلهم بضربة واحدة من السيف الضوئي لذلك فهم يأتون في مجموعات.
  • أعداء BX Droids وهم روبوتات أقوى من أول فئة وسيختبرون مهارات Cal لكن قوتهم متوسطة، بالإضافة إلى تميزهم بالحركة السريعة فهم يستطيعون مراوغة معظم الضربات، بينما يأتون بسيوف Vibro Swords.
  • أعداء Droideka. روبوتات سريعة تستمر في التدحرج أثناء المعركة ومن يتابع أفلام Star Wars سيتعرف على هذه الفئة على الفور. تمتلك هذه الروبوتات درع يشبه الفقاعة وكل ما يفعلوه هو التدحرج ثم تفعيل درعهم وإطلاق النار وهو ما يستمرون في تكراره أثناء القتال، بالطبع هذه الروبوتات ستشكل تحديًا قويًا.
DT Sentry Droid
  • روبوتات DT Sentry Droid هم أقوى الأعداء بعد الزعماء الرئيسيين -Bosses- باللعبة فهم سيشكلون تهديدًا كبيرًا ومن الصعب إيقافهم. يأتون بعتاد مختلف، فبعضهم قد يحمل مدفع أو مطرقة والبعض الآخر عصا وصاروخ.
  • أعداء IG-100 Magna Guard هم روبوتات ستتمنى لو أنك لم تقابلهم، فهم أعداء شديدو القوة وذلك لامتلاكهم مهارات عالية في الدفاع والهجوم على حد سواء فهم من نخبة حراس الجنرال غريفوس الشهير.

هؤلاء هم أهم الأعداء الجدد وبالطبع هناك المزيد من الأعداء سيتم إضافتهم لم يتم الكشف عنهم بعد وسيتركنا المطورين لنتعرف عليهم بمفردنا، ناهيك بالطبع عن الزعماء الذين سنقابلهم خلال أحداث الجزء القادم، الذين تم الكشف عن اثنين منهم حتى الآن وهم Gen’dai Rayvis و Pau’an senator ومن المتوقع أن يكون هناك المزيد.

Gen’dai Rayvis

مواصفات التشغيل وموعد الإصدار

أدنى مواصفات لتشغيل اللعبة:

  • نظام التشغيل: Windows 10 64-bit
  • المعالج: Intel Core i7-7700 أو AMD Ryzen 5 1400
  • الذاكرة العشوائية (رامات): 8 جيجا بايت.
  • البطاقة الرسومية: Nvidia GTX 1070 أو AMD Radeon RX 580
  • المساحة المطلوبة: 130 جيجا بايت.

مواصفات التشغيل الموصى بها:

  • نظام التشغيل: Windows 10 64-bit
  • المعالج: Intel Core i5 11600K أو AMD Ryzen 5 5600X
  • الذاكرة العشوائية (رامات): 16 جيجا بايت.
  • البطاقة الرسومية: Nvidia RTX 2070 أو AMD RX 6700 XT
  • المساحة المطلوبة: 130 جيجا بايت.

ماذا عن موعد الإصدار ؟

كان من المفترض أن تصدر لعبة Star Wars Jedi: Survivor في منتصف شهر مارس وبالتحديد في 17 مارس 2023، لكن لحاجة فريق التطوير لمزيد من الوقت تم تأجيلها لمدة 6 أسابيع وبالتحديد حتى 28 أبريل المقبل؛ ستصدر اللعبة عبر أجهزة الجيل الحالي فقط PlayStation 5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي.

مع كل هذه التحسينات فبلا شك ستكون Star Wars Jedi: Survivor هي أفضل لعبة أكشن ومغامرات في عالم Star Wars فلقد قام استوديو Respawn Entertainment بتقديم كل ما جاء في الجزء السابق في هذا الجزء وحسن عليه وأضاف المزيد من العناصر. قدم جزء Star Wars Jedi: Fallen Order تجربة رائعة بالفعل جعلته واحدًا من أفضل ألعاب Star Wars، لكن كان هناك بعض العيوب التي قللت من مستوى التجربة ومع كل هذه التحسينات على الجزء القادم Survivor بالطبع ستكون التجربة أفضل بكثير.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى