مقالات

6 أشياء نود رؤيتها في Star Wars Jedi: Survivor

منذ صدورها في 2019، أذهلت Star Wars Jedi: Fallen Order الجميع بمستواها، بسبب القرارات الجريئة التي اتخذها استوديو Respawn فيما يتعلق بأسلوب اللعب والقصة وبناء العالم، من جانب، وكونها لعبة مغامرات فردية على مستوى عالٍ من نشر EA، من جانب آخر.

إذا أخذت أسمي ما يجعل من Jedi: Fallen Order لعبة رائعة ومغامرة ممتعة لن أنتهي قريبًا، ولكنها بالتأكيد لم تخل من العيوب والنواقص، التي إذا عولجت أو تم تداركها كانت لتصبح تجربة عظيمة وليس فقط رائعة.

حاليًا سنحصل على تتمة هذا الجزء في لعبة جديدة تستكمل مغامرات Cal Kestis، تحت عنوان Jedi: Survivor، والتي ستصدر في مارس المقبل. إليك 6 أشياء نريد رؤيتها في Star Wars Jedi: Survivor، والتي بناءً على Jedi: Fallen Order، ستجعل من اللعبة تجربةً أفضل.

العرض الدعائي لـ Star Wars Jedi: Survivor

تطوير نظام تخصيص السيف الضوئي “Lightsaber”

قدمت Jedi: Fallen Order نظامًا للتعديل على السيوف الضوئية، عن طريق تعديل، لون الضوء، مقبض السيف، نقطة الإشعاع، والمزيد، وكلها تنعكس فقط على المظهر الخارجي للسيف، لا أكثر.

سيكون من الرائع أن تنعكس تلك الأمور على آليات اللعب واستخدام السيف في المعارك، سواءً عن طريق اختلاف الضرر الذي يسببه السيف كلما حصلت على موارد أفضل، أو اختلاف إحصاءات أخرى متعلقة بالمعارك، كالزمن المستغرق لتشغيل السيف أو ثقله في المعركة، وهكذا.

إضافةً على ذلك، لا بد أن تكون إمكانية تخصيص السيف والوصول إلى تلك الميزة متوفرة أكثر، ففي Jedi: Fallen Order نادرًا ما يمكن العثور على طاولة تخصيص لتعديل السيف وملحقاته أثناء الاستكشاف، وسيكون الأسهل أن تعود للسفينة الفضائية أو تأمل أن تعثر على طاولة تخصيص في الطريق، على الرغم أن اللاعب يقوم بتجميع تلك الملحقات المختلفة باستمرار أثناء اللعب والاستكشاف.

المزيد من الأغراض التي يمكن تجميعها

جزء كبير في Jedi: Fallen Order، وكذلك سيكون في Jedi: Survivor، يقوم على الاستكشاف وأخذ طرق مختلفة في كل مرة، الأمر الذي يتطلب وجود أغراض مختلفة يمكن تجميعها، سواءً كانت تؤثر على أسلوب اللعب أو أنها مجرد أغراض تجميلية أو أزياء.

لعبة star wars

على الرغم من ذلك، في Jedi: Fallen Order لا توجد سوى ملحقات تجميلية، سواءً للسيف الضوئي أو للروبوت BD-1 أو حتى مظهر سفينة Mantis الفضائية، وعدد من الترقيات لعدد أنابيب الصحة، لذا لا بد أن تتواجد أغراض أكثر ذات تأثير فعلي على أسلوب اللعب؛ كي تدفع اللاعب نحو الاستكشاف.

آليات مختلفة للتنقل والاستكشاف

فضلًا عن الجري والتسلق، بالتأكيد نود أن نرى آليات أخرى للتنقل، فعالم اللعبة ضخم ويضم كواكب مختلفة، لكل منها طابعها التضاريسي وتوجهها التصميمي.

حسبما رأينا في عرض أسلوب اللعب الخاص بـ Jedi: Survivor، فإنه سيتمكن اللاعب من امتطاء حيوانات للتنقل بها، بل وللمحاربة من عليها، جوًا وأرضًا! ويا حبذا لو كان هناك سفينة فضائية أو مركبة من نوع ما لاستكشاف الكواكب.

لعبة star wars

نأمل أن تكون تلك ميزة أساسية في اللعبة وبها تننوع مقبول، تستمر مع اللاعب طوال فترة اللعب، أو أغلبها على الأقل، ولا تكون مجرد مرحلة من اللعبة لاستخدامها في العروض الدعائية.

اللطافة لا تكفي – “BD-1” عليه العمل في المعارك!

الرفيق المخلص لـ Cal Kestis، الروبوت BD-1، مفيد في كثير من الأحيان من ناحية التنقل وفتح الأبواب المغلقة وما إلى ذلك، ولكن في المعارك يقتصر دوره على توفير أنابيب الصحة.

سيكون من الرائع وجود وظائف جديدة خاصة بـ BD-1 في المعارك ليوفر المساعدة، وإمكانية ترقية تلك الوظائف بطريقة مشابهة لشجرة المهارات الخاصة بـ Cal.

لعبة star wars

وجود محتوى لمرحلة ما بعد نهاية اللعبة

كونها لعبة عالم مفتوح يمكن الاستمرار في استكشافه بعد نهاية القصة، فلا بد أن يوجد محتوى لمرحلة ما بعد نهاية القصة، سواءً كان وحوش جدد أو مناطق جديدة أو أغراض جديدة يمكن الحصول عليها.

الاعتماد على استكشاف العالم وحده ليس كافيًا لما بعد نهاية القصة، لأن اللاعب سيكون قد استكشف أغلبه، إن لم يكن كله، قبل نهاية القصة أصلًا، كما هو الحال في Jedi: Fallen Order.

ذلك يتضمن وجود مهمات جانبية تصلح لأن يتم إتمامها قبل النهاية أو بعدها، فبعد الوصول لتلك المرحلة سيكون اللاعب قد فتح مهارات أقوى وعتاد أكثر، ولا يكون أمامه سوى البدء من جديد في وضع New Game Plus للعب الكافي بتلك المهارات الجديدة.

مواجهة مرتقبة بين Cal و Darth Vader!

في نهاية Jedi: Fallen Order بعد هزيمة Second Sister، تدخَّل Darth Vader لينهي المهمة بنفسه ويقضي على Cal، ولكنه تمكن من الهرب بأعجوبة وحالفه الحظ بشكل كبير، بعد أن رأينا فارق الإمكانيات الهائل بينهما وقوة Darth Vader المهولة.

لعبة star wars

في Jedi: Survivor نرى أن Cal تقدم به العمر وزادت خبرته وقوته، ومن المنطقي أن نراه يصبح Jedi Master في مرحلة من مراحل اللعبة، فهل نرى مواجهة حقيقية لـ Cal مع Darth Vader هذه المرة بعد أن هرب Cal منه في نهاية اللعبة الماضية؟ ستكون مواجهة رائعة إذا تم تصميمها والبناء لها كما يجب.

لمن لا يعلم، Darth Vader هو القائد الأعلى للقوات الإمبريالية، وهو الرتبة التالية لرتبة الإمبراطور نفسه.


تصدر Star Wars Jedi: Survivor في مارس المقبل، لمنصات الجيل الجديد فقط والحاسب الشخصي.

Seif Fayed

رئيس قسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى