ألعاب مجانيةمقالات

الألعاب المجانية هذا الأسبوع بتاريخ 31 أغسطس

في ظل ارتفاع أسعار الألعاب بشكل ملحوظ، وتدهور مستوى المعيشة في العديد من البلدان وهو ما يؤثر سلبًا على مُعدل الإنفاق، تُعد الألعاب المجانية كنزًا للاعبين الذين يريدون قضاء وقت ممتع بدون أن تتكلف محفظتهم شيئًا. تعكف متاجر الألعاب الرقمية باستمرار مثل Epic Games و Steam و Xbox و PlayStation على إهداء لاعبيهم ألعاب مجانية أسبوعيًا لزيادة شعبية تلك المنصات والمتاجر، وهو ما كان الدافع وراء إنشاء قسم الألعاب المجانية المُخصص لكي نُواكب سويًا جميع الألعاب المجانية التي يُعلن على مدار أسبوعي.

إليكم قائمة لجميع ألعاب الفيديو المُتاحة لهذا الأسبوع بتاريخ 31 أغسطس، ولنبدأ بألعاب متجر Epic Games، والتي لسوء الحظ ليست سوى لعبة وحيدة فقط!

Cave Story+

Cave Story+ هي لعبة مستقلة أسطورية تمزج بين الحركة والاستكشاف وسرد القصص. تتميز اللعبة بأسلوب فني آسر وسيتتبع اللاعبون فيها رحلة بطل شاب فاقد للذاكرة يُدعى Quote. يتنقل اللاعبون عبر عالم تحت الأرض عبارة عن متاهات مُحيرّة ومليء بالشخصيات الفريدة والأعداء الخطرين وتحديات المنصات المعقدة.

تتمتع اللعبة بقصة أصلية مليئة والغموض والمرح سريع الوتيرة. قم بالركض والقفز وإطلاق النار والطيران واستكشاف طريقك من خلال مغامرة هائلة تذكرنا بالألعاب الكلاسيكية ذات 8 و16 بت!

متطلبات التشغيل:

  • نظام التشغيل: ويندوز XP – ويندوز 7
  • المعالج: Intel Core Solo أو Intel Core Duo 2.0 Ghz وما أعلى
  • الرام: 128 – 512 ميجابايت
  • البطاقة الرسومية: 256MB RAM – non-integrated
  • مساحة التخزين: 200 ميجابايت

اللعبة متوفرة حاليًا وحتى 24 أغسطس الجاري ويمكنك الحصول عليها والاحتفاظ بها للأبد من هنا

ألعاب خدمة PlayStation Plus المجانية لهذا الأسبوع:

كشفت شركة Sony عن ألعاب فئة PS Plus Essential وما أعلاها التي يمكن لأعضاء الخدمة المشتركين التطلع إليها لشهر سبتمبر 2023. وقد تم تسريب لعبة Saints Row بالفعل في بداية الأسبوع، ولكن تشكيلة PS5 وPS4 الكاملة – والتي يمكن تحميلها والاحتفاظ بها طالما أنك مشترك في الخدمة، اعتبارًا من الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 – تأتي على النحو التالي:

  • Saints Row لأجهزة PS4 – PS5
  • Black Desert: Traveler Edition لجهاز PS4
  • Generation Zero لجهاز PS4

يعد عنوان العالم المفتوح Saints Row من استديو Volition هو عنوان PS Plus Essential الرئيسي لشهر سبتمبر 2023، مما يمنح المشتركين في المستوى الأساسي إمكانية الوصول إلى نسخة الريبوت المُحدّثة بالكامل. على الرغم من أن لعبة Saints Row لم تلق استقبالًا نقديًا إيجابيًا عند الإطلاق، فقد تم تحديث اللعبة باستمرار ولديها الآن ثلاثة توسعات متاحة.

وفي الوقت نفسه، فإن Generation Zero هي لعبة عالم مفتوح رديئة الجودة نوعًا ما وتم إصدارها لجهاز PS4. وتتمثل أبرز عيوب اللعبة الرئيسية في تصميم البيئة التعاونية القديم نوعًا ما والذي عفى عليه الزمن، كما أن عالم اللعبة المفتوح يبدو متناثرًا حتى في أفضل الأوقات، ونظام الجرد الذي يعمل بشكل روتيني ضدك كذلك.

أما بالنسبة إلى Black Desert، فهي لعبة تمنحك تجربة MMO الأساسية بالإضافة إلى حزمة عناصر المسافر، وتعد خيارًا لطيفًا نوعًا ما ولكنها ليست اللعبة التي ستُبهر مشتركي الخدمة بالتأكيد.

ألعاب خدمة Xbox Game Pass المجانية لهذا الأسبوع:

Gris – جريس هي فتاة صغيرة متفائلة ضائعة في عالمها الخاص، وتتعامل مع تجربة مؤلمة في حياتها. تتجلى رحلتها عبر الحزن في لباسها الذي يمنحها قدرات جديدة للتنقل بشكل أفضل في واقعها الباهت. اللعبة ستكون متوفرة مجانًا ابتداءً من 5 سبتمبر للمشتركين بالخدمة عبر أجهزة Xbox والحاسوب الشخصي.

كانت هذه قائمة جميع الألعاب المتوفرة مجانًا عبر جميع المنصات لهذا الأسبوع، وفي الحقيقة فهي قائمة ليست مُبهرة بالشكل المطلوب خاصةً لمشتركي خدمة PlayStation Plus؛ بينما لم تكشف Xbox عن أي ألعاب جذابة، ويستمر متجر Epic Games للأسبوع الثاني على التوالي في إهداء اللاعبين لعبة مجانية وحيدة فقط.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى