مقالات

كافة التفاصيل حول لعبة Batman القادمة: Gotham Knights

عِندما يتعلق الأمر بشخصية باتمان الأيقونية وتقديمها في الألعاب كما في اللعبة القادمة Gotham Knights ، هُنالِك مجموعة من أعظم الألعاب لكي تختار منها.

فكما شهدنا ظهور شخصية باتمان في ألعاب مثل لعبة “INJUSTICE” الشهيرة وسلسلة “آركام” مِن تطوير شركة “Rocksteady” التي تُعد من أفضل ألعاب الأبطال الخارقين إن لم تكُن أفضلهم بالإضافة إلى جزئها المُنفصل لعبة “Arkham Origins” مِن تطوير ونشر شركة “وارنر بروس للألعاب”.

Arkham Trilogy

كُل تلك الألعاب قدمت شخصية باتمان الأيقونية بعدة طُرق مُختلفة جعلت الناس تُحب شخصية باتمان و مدينة جوثام الخيالية.

ولكن ماذا لو سألنا أنفسنا عن لعبة تكون عن باتمان وليست عن باتمان في نفس الوقت؟ ماذا لو أردنا أن نستكشف المزيد من عالم باتمان مِن منظور شخصيات أخرى في مدينة جوثام؟

بالتأكيد فكرة تجربة أشياء جديدة ومتنوعة بدلًا من التكرار والاعتيادية في استخدام باتمان أو بروس واين هي فكرة مُثيرة للاهتمام.

كُل تلك الأسئلة التي تحير فضول اللاعبين وعشاق عالم باتمان، والسؤال الأهم هو، ماهي اللعبة القادمة التي سوف تصدر لباتمان؟ الإجابة بالطبع سوف تُفاجئكم ونحنُ هُنا لتقديم الإجابات لكم.

Batman and Robin, Batgirl

تفاصيل الإعلان عن اللعبة القادمة:

ظهرت العديد من الشائعات التي تتحدث عن عن لعبة غامضة لعالم باتمان وظهرت بما يُسمى بالتسريبات عندما تعلق الأمر بنشر الشائعات، ولكن شركة “وارنر بروس للألعاب ” استغلت هذا الشيء وقامت بدورها بنشر صور غامضة عبر موقعها التويتر عن تلك اللعبة، تلميحات عن ماهية تلك اللعبة وعن قصتها وعن ما تتحدث لكي تجذب إنتباه اللاعبين وتُثير الحيرة في قلوبهم، إلى أن أتى لنا حدث “دي سي فاندوم” سنة 2020، وقامت الشركة رسميًا بالإعلان عن لعبة “Gotham Knights” (فُرسان جوثام) تزامنًا مع إعلان شركة “Rocksteady” للعبة “Suicide Squad: Kill the Justice League” 

Gotham Knights

لعبة ” Gotham Knights” هي لعبة عالم باتمان التعاونية التي لطالما أرادها اللاعبون، ولكن باستثناء وجود باتمان و مدينة Arkham، وتلك اللعبة هي واحدة من أكثر الألعاب انتظارا وطموحًا والتي سوف تأتي إلى الجيل الجديد.

خلال الحدث تم عرض إعلان للعبة وللقصة، يظهر فيها عمل شركة “وارنر بروس” في بناء تلك اللعبة، والتي لا يبدو مُذهلًا فحسب، بل إنه تقريبًا مُكتمل التطوير. لعبة “Gotham Knights” هي الأولى في تاريخ ألعاب باتمان التي يتم فيها استخدام الطور التعاوني، وفي هذا المقال سوف نُقدم لكم معلومات عن موعد الإصدار الخاص باللعبة وقصة لعبة Gotham Knights وعالمها ومدى ارتباطها في باقي ألعاب باتمان، ونظام وآلية اللعب، وآخيرًا المواصفات المطلوبة لتشغيل تلك لعبة Gotham Knights.

Gotham Knights

موعد إصدار اللعبة:

لعبة “Gotham Knights” كان موعد صدورها الرسمي في سنة 2021 ولكن تم تأجيلها إلى سنة 2022، وهذا يعود بسبب الحاجة لكي تصدر اللعبة بكامل إمكانياتها وأن لا تكون هُناك مشاكل تقنية تؤثر على جودة اللعب وتجربة اللاعبين. بالإضافة إلى أوضاع الجائحة التي أثرت بشكل كبير على شركات الألعاب وتوقيت إنتاجهم وفعاليتهم وتطويرهم للألعاب.

وسوف تصدُر لعبة Gotham Knights على أنظمة الحاسوب والبلايستيشن 5/4، وXBOX

كاتب اللعبة “Mitch Dyer” صرح أن لعبة Gotham Knights سوف تكونُ “شيءً مُميزًا جدًا“، مُضيفًا الحماس في نفوس اللاعبين.

قصة لعبة “Gotham Knights”:

لعبة “Gotham Knights” سوف تكون في عالم ما بعدَ موت باتمان (بروس واين)، والمحقق “جايمس جوردان. إذ يقوم بروس واين بتفجير كهفه مُعرضًا جوثام لخطر أكبر، وقام أيضًا بتسجيل فيديو لعائلته يطلب منهم أن يحملوا إرثه وأن يدافعوا عن جوثام بشرف.

و بروس واين هنا كما صرح كاتب لعبة Gotham Knights أنه ميت فعليًا بغض النظر عن الكثير من النظريات التي ظهرت بأنه سوف يظهر إلا أنه عند تم سؤال كاتب اللعبة أجاب قائلًا:

إنه ميتٌ ميت، وغير قابل للعب“.

Batman

وعائلة باتمان هي:

“باربرا جوردان” المعروفة بِـ”Batgirl”. و”ديك جرايسون” المعروف بِ”Nightwing”. و”تيم درايك” المعروف بِ”Robin”. وأخيرًا “جاسون تود” المعروف بِ”Redhood”.

كلهم شخصيات مهمة وأساسية في عالم باتمان وسوف يُكملون إرث “بروس واين” بعد رحيله وتلقيهم لرسالته.

Gotham Knights

 وما نعلمه هو أن قصة لعبة Gotham Knights سوف تركز على اولئك الأبطال ومُحاربتهم للـ”Court of Owls” (محكمة البوم). والذين يُعتبرون منظمة إجرامية سرية أيقونية والتي كانت تعادي باتمان وتحاربه وبعد رحيله الآن سوف تسيطر على مدينة جوثام. أشرار مثل “MR. Freeze” سوف يعودون، بالإضافة إلى شخصيات مُساعدة مثل “ألفريد”.

قصة هذه اللعبة سوف تكون مثيرة للإهتمام جدًا على العكس من باقي ألعاب باتمان. وهذه اللعبة لن تكون أحداثها في ليلة واحدة، بل على مدة شهور عديدة.

Court Of Owls

هل لعبة Gotham Knights مُرتبطة بعالم آركام؟

العديد منكم سوف يسأل، هل هذه لعبة Gotham Knights لديها أي ترابط في أحداث عالم ArkhamKnight الخاص بشركة “Rocksteady”؟

الجواب هو ببساطة لا.

كما صرحت شركة “وارنر بروس” وقالت أن اللعبة هي قصة أصلية لهم وليست لها علاقة بثلاثية باتمان من الرغم من وجود تشابهات في حكاية بروس واين.

وهذا بالفعل شيء جيد أن اللعبة سوف تكون مُنفصلة عن عالم آركام، بما أن اللعبة أعادت شخصيات أيقونية وأشرار كانوا قد ظهروا واكتملت قصتهم في ذلك العالم، لذلك لن يكون من الجيد ربط أحداث اللعبة بعالم آركام.

Gotham Knights and Arkham Knight

ولكن إن كنتَ أنت عاشق لألعاب باتمان وعالم آركام، فلا تقلق، شركة

شركة “Rocksteady” سوف تُشبعك عند صدور اللعبة القادمة لفريق السوسايد سكواد (الفرقة الإنتحارية)،

Suicide Squad: Kill the Justice League” والتي هي مرتبطة بعالم آركام. 

Suicide Squad

نظام وآلية اللعب:

لعبة “Gotham Knights” لن يتم تطويرها مِن قِبل مُطور ثلاثية باتمان، والتي هي شركة “Rocksteady”.

 ولكن اللعبة يتم تطويرها مِن قِبل نفس الشركة التي طورت لعبة “Batman: Arkham Origins”، والتي تم تطويرها مِن قِبل “شركة وارنر بروس للألعاب”. اللعبة سوف تأخذ العديد من الأشياء من ثلاثية باتمان ولكنها سوف تأخذ منحنىً آخر في طريقة اللعب وآليته.

Warner Bros And Rocksteady

لعبة Gotham Knights سوف تعتمد على نظام اللعب التعاوني، وسوف يشبه نظامه إلى حد كبير نظام الضرب المُعتاد في ثلاثية باتمان، ولكنك هذه المرة سوف تكتسب الخبرة وترتقي في مستويات قوتك.

تتميز اللعبة بأربع شخصيات قابلة للعب كما ذكرنا أعلاه، وسوف تتميز كل شخصية بأسلوب لعبها الفريد، على سبيل المثال، يُمكن ل”روبن” أن يتنقل فوريًا عبر القمر الصناعي الخاص بالجاستس ليج. وسوف تقدم اللعبة إمكانية اختيارك للشخصية التي سوف تحارب معك الأعداء في حواري مدينة جوثام.

اللعبة سوف تكون نظام Open World (عالم مفتوح)، ويُمكك عبر مدينة جوثام بأكملها وحتى الخروج منها بمركبات الشخصيات، وعلاوةً على ذلك، تمتد مدينة جوثام بأكملها عبر خمسة أحياء، لذلك من المُفترض أنها كبيرة إلى حدٍ ما.

وعلى العكس من ثلاثية باتمان، مدينة جوثام لن تكون مُغلقة، لذلك سترى مواطني المدينة يمشون ويقودون ويعيشون حياتهم في الليل.

Gotham Knights, Batgirl

حسب مطور لعبة Gotham Knights وتصريحه قائلًا بأنه سوف يكون مهام ثابتة تتم على مدار عدة ليال تٌسمى ب”جرائم الشر”. وسوف تتطلب هذه المهمات من اللاعب القيام بقدر معين من العمل القانوني والعمل البوليسي من أجل العمل على إكتشاف موقع الشرير وتعقبه بالمهمة التالية.

 يبدو ذلك مُمتعًا ومُشوقًا أليس كذلك؟

Gotham Knights Robin

مواصفات تشغيل اللعبة:

للأسف لم تظهر حاليًا مواصفات تشغيل لعبة Gotham Knights ولكن في حين الإعلان عن المتطلبات سوف يتم تحديث المقال لكي نفيكم بكافة المعلومات عن مُتطلبات التشغيل.

نتمنى أن تكونوا استفدتم بهذه المعلومات وأشبعت فضولكم عن مستقبل عالم باتمان وعائلته.

محمد شهم

أنا إنسان مُهتم بعالم الترفيه والقصص بشكل عام ومنها عالم الألعاب، سلسلة أساسين كريد من السلاسل المُفضلة لي والتي تركت أثر كبير وكانت سبب في دخولي لهذا المجال منذُ سنة 2016. مؤسس لصفحة وموقع The DC Corps من 2017. لكن من أنا؟ أنا صديقُ الكِتابة، والقراءة، وأشياءٌ لا تُرى
زر الذهاب إلى الأعلى