مقالات

كل ما تحتاج أن تعرفه حول لعبة DC المنتظرة: “Suicide Squad: Kill the Justice League”

بالتأكيد معظمنا سمعَ عن فرقة Suicide Squad في شركة دي سي ومدى شهرتها، إذ أنه مع بداية خروج الأبطال الخارقين مِن ظل القصص المصورة إلى الشاشة الكبيرة ثم إلى عالم الألعاب سنة 1979، بدأت الشركات تعمل على صنع وتطوير الألعاب لتلك الشخصيات البطولية والمثيرة للإهتمام، مِثل ألعاب سوبرمان على الاتاري وألعاب سبايدرمان التي قدمت الإلهام لبناء رؤية أفضل لكيفية عمل باقي الألعاب، وهذا أدى إلى إنشاء ذلك العالم من التنافسية بين الشركات لتقديم أفضل مُنتج يُعجب اللاعبين وتكون قصته وأفكاره مُتمحورة ودقيقة مع القصة المأخوذة منها.

دي سي وكعادتها في صنع الألعاب المُميزة والمحبوبة مع التعاون مع شركة واستديوهات “روك ستيدي” والذي بدأ ذلك التعاون مع صدور أول جزء من الثلاثية الشهيرة لشخصية باتمان في لعبة “Batman : Arkham Asylum” والتي أدت لصنع طفرة ضخمة في صناعة محتوى الألعاب سنة 2009. ومن حينها بدأت دي سي تدريجيًا في تقديم الألعاب، إلى أن أتت لنا بخبر تطوير لعبة جديدة كُليًا سنة 2020. 

تفاصيل إعلان اللعبة القادمة:

خلال حدث “دي سي فاندوم” سنة 2020 والتي أعلنت دي سي فيه عن مشاريعها ومن ضمنها الألعاب، وأثناء الترويج لفيلمهم القادم، أعلنت عن لعبة جديدة لفريق السوسايد سكواد القادم بِمُسمى :

“Suicide Squad: Kill the Justice League” بالتعاون مع شركة وإستديوهات “روك ستيدي”، وسوف يكون إصدارها في سنة 2022.

وأثناء الحدث قد تم عرض إعلان مميز للعبة والذي أشعل لهيب الحماس والتشويق في نفوس اللاعبين، وخصوصًا أنها لعبة مِن صِنع استديو ضخم لا يعرف معنى صنع لعبة لا ترتقي إلى مستوى التطلعات.

ولكن ماذا يعني كل ذلك بالنسبة لِلعبة، سواءً من حيث تفاصيل القصة أو كيفية عمل نظام اللعب وآليته؟ العديد من الأسئلة تتراود عند التفكير في تلك اللعبة.

لذلك نحن هُنا لكي نُقدم لكم كافة المعلومات والأجوبة التي تُشبع فضولكم.

قصة لعبة Suicide Squad

اللعبة سوف تكون جزء من “عالم أركهام” المُرتبط في نفس عالم ثلاثية باتمان الشهيرة. وهذا يعني أنها سوف تُوسع استمرارية عالم آركام وفي نفس خط ألعاب باتمان الزمني. ولكن هذه المرة ليست في مدينة جوثام، بل مدينة ميتروبوليس.

القصة تدور حول فريق السوسايد سكواد (الفرقة الإنتحارية)، وهُم مجموعة من المرتزقة الأشرار أو “آنتي فيلانز” (أشرار-طيبون) تحت حكم “آماندا والر” التي يعملون تحت رحمتها بسبب وضعها لقنابل النانو في أعناقهم لكي تسيطر على الفرقة وتستغلهم عبر إرسالهم في مهامٍ خطرة و انتحارية لكي يتم التخفيف من عقوبة سجنهم.

وكما يظهر في إعلان اللعبة، تم تقديم أحد أشهر أشرار دي سي مثل:

هارلي كوين – ديدشوت – كينج شارك – كابتن بوومرانج. 

ولكن السؤال هنا، من هو العدو الأساسي في اللعبة؟ 

بالطبع سوف تتفاجئون لكن مِن الإعلان يظهر سوبرمان وهو غاضبٌ و ليس على طبيعته.

ولكن ما الذي حول رمز الأمل والبطولية في عالم دي سي إلى أحد اشرارها؟ 

حسب كافة المقابلات والتصريحات والتلميحات أثناء الأعلان، لقد عَلمنا أن الشرير “براينياك” عدو سوبرمان الشهير في القصص المصورة، قد سيطر على ميتروبوليس وتحكم في عقول كافة أعضاء “الجاستس ليج” (فرقة العدالة) وقام بتحويلهم إلى أشرار قد تسببوا في تدمير مُعظم مدينة ميتروبوليس، وهذه هي خطته للسيطرة على الأرض. والآن الأمل الوحيد في إيقاف ذلك الفريق البطولي هو الإستعانة بفريق من أخطر الأشرار في عالم دي سي، ألا وهُم Suicide Squad أو الفرقة الإنتحارية، يبدو ذلك مهمة جيدة بالنسبة لفريق إنتحاري أليس كذلك؟ 

Suicide Squad Game

آلية ونظام اللعب:

ما نعرفه حول هذه اللعبة أنها ستكون بنظام “CO-OP ” أي طور اللعب التعاوني، النظام الذي يسمح لك ولاصدقائك بالتعاون كـ أربعة شخصيات قابلة للعب. والتي من خلال هذه المعلومات نتأكد بأنها لعبة من منظور شخصي ثلاثي .

كُل شخصية من الفريق سوف يكون له مجموعة من الأسلحة والمزايا المُميزة المُختلفة ومنها سهولة وتنوع طُرق التنقل في عالم اللعبة الواسع. 

Suicide Squad Game

اللعبة سوف تكون بالكامل قابلة للتحكم من لاعب واحد/فردي، أي بمعنى أنه بإمكانك التغلب على فريق الجاستس ليج دون الحاجة للاستعانة بأحدٍ بأصدقائك. 

اللعبة سوف تكون بنظام عالم مفتوح بالنظر إلى مدينة “ميتروبوليس” التي تم وصفها كالشخصية “الخامسة” في اللعبة. ومِن المُمكن أن يكون هناك إحتمال ضخم في وجود إمكانية تسمح للاعب في زيارة أماكن ومُدن أيقونية في عالم دي سي المُميز.  

Suicide Squad Game

والعديد من الشائعات تنص على أن طريقة ونظام اللعب سوف يكون مُشابهًا إلى حد كبير لنظام سلسلة باتمان الشهيرة في إستديوهات “روك ستيدي”،  ولكن هُناك أيضًا إحتماليات كبيرة لأن تحتوي اللعبة على عناصر إضافية ومهمات إضافية سوف تصدُر كل فترة لكي تُشجع اللاعبين في البقاء في ثنايا أجهزتهم. 

Suicide Squad Game

مواصفات تشغيل اللعبة:

لم يتم الإعلان رسميًا حتى الآن عن متطلبات تشغيل اللعبة على الأجهزة، لكن حسب التسريبات والإشاعات، قد تحتاج إلى جهاز بتلك المواصفات:

  • CPU: Intel™ Core™ i5-4590 equivalent or greater
  • RAM: 8 GB
  • OS: 64-bit Windows™ 7 SP1, Windows™ 8.1 or later, or Windows™ 10
  • VIDEO CARD: NVIDIA GeForce™ GTX 1060 / GTX 970 or AMD Radeon™ RX 480
  • DEDICATED VIDEO RAM: 4096 MB

اللعبة سوف تصدر سنة 2022 على أنظمة: الويندوز – البلايستيشن 5 ،إكس بوكس.

محمد شهم

أنا إنسان مُهتم بعالم الترفيه والقصص بشكل عام ومنها عالم الألعاب، سلسلة أساسين كريد من السلاسل المُفضلة لي والتي تركت أثر كبير وكانت سبب في دخولي لهذا المجال منذُ سنة 2016. مؤسس لصفحة وموقع The DC Corps من 2017. لكن من أنا؟ أنا صديقُ الكِتابة، والقراءة، وأشياءٌ لا تُرى
زر الذهاب إلى الأعلى