مقالات

كافة تفاصيل لعبة هاري بوتر القادمة: Hogwarts Legacy

عِندما تم الإعلان عن لعبة Hogwarts Legacy (إرث هوجورتس) استرجعنا ذكرياتُنا في عالم السحر في الروايات الخيالية لأنهُ أثر فينا بشكل كبير مِنذُ صِغرنا، إذ دومًا ما سحرت أفكاره عقولنا وأُعجِبنا بالأسس التي يقوم عليها. عالمٌ جميل ومُميز استطاع أن يبني لنا تلك المُخيلة المُبدعة التي تتجاوز اللامعقول.

وعِند ذكر عالم السحر لا بد أن نذكُر هاري بوتر وأعماله الفنية كافة، إذ أنه قدم لنا أقل ما يُقال عنهُ تحفةً فنية وإمكانيات عالية جدًا جعلت مُعظم الأطفال والكِبار يرتمون في أحضان عوالمه.

فمن مِنا لم يسمع عن أسطورة ذلك الفتى الذي نجا وعاش؟ من مِنا لم يسمع عن أسطورة “هوجورتس”، القلعة المَخفية مِن أعين العامة؟

إنهُ عالمٌ ضخم ومُميز، وبعد سنين عديدة مِن إنتهاء سلسلة أفلام هاري بوتر وصدور فيلم “Fantastic Beasts” قررت شركة “وارنر بروس” العمل فعليًا على لعبة مُرتبطة بهاري بوتر، وليس كتلك الألعاب التي لم ترتقي لمستوى التطلعات التي صدرت لذلك العالم.

دعونا الآن نتعرف عن ماهية تلك اللعبة الجديدة.

Hogwarts Legacy - Harry

تفاصيل الإعلان عن لعبة Hogwarts Legacy :

بعد الصدور الغامض لـ تريلر والعرض التشويقي عن لعبة لـ هاري بوتر منذ سنتين مضت. تم التأكيد رسميًا على وجود وتطوير لعبة جديدة لعالم السحر المُميز

لعبة “Hogwarts Legacy” أو “إرث هوجورتس” التي رأينا جزء منها أثناء عرض وتقديم سوني للبلايستيشن 5.

Hogwarts Legacy

سوف يتم تطوير لعبة Hogwarts Legacy على يد شركة “Avalanche ” تحت إشراف شركة “وارنر بروس للألعاب”. تم وصف تِلك اللعبة بأنها لعبة RPG و عالم مفتوح، تقع أحداثها في عالم السحر والشعوذة، وتُعطي للاعبين والمُعجبين فرصة وإمكانية الرجوع بالزمن في مخيلاتِهم للعيشِ في ذلك العالم الفانتازي و الأيقوني المُميز الذي يحمل في قلبه تميزًا فريدًا من نوعه.

وفي هذا المقال سوف تجدون كافة المعلومات التي سوف تُهمكم عن لعبة “Hogwarts Legacy” القادمة، بما يتضمن موعد الإصدار، ونظام وآلية اللعبة، و قصة اللعبة وتفاصيل عديدة.  

موعد إصدار لعبة Hogwarts Legacy :

لعبة “Hogwarts Legacy” كان موعد صدورها المبدئي هو في وقت معين من سنة 2021، ولكن تم تأجيلها إلى سنة 2022، وصرحت الشركة أن سبب التأجيل ما هو إلا لكي يتم تقديم مُنتج ولعبة ترتقي إلى مستوى التطلعات وأن تكون لعبة مُتكاملة كما يجب أن تكون.

Hogwarts Legacy - Magic

ومِن الغير معلوم أن يكون هنالك إحتمالية وجود اختلافاتٍ مع فجوات في الجرافيكس والرسوميات بين المنصات أو بين الجيل القديم أو الجديد. ولكن من الطبيعي أن نقول ونعترف بأن لعبة “Hogwarts Legacy” سوف تكون في كامل إمكانياتها على البلايستيشن 5 والجيل الجديد عمومًا.

لعبة Hogwarts Legacy يتم تطويرها مِن قِبلِ شركة “Avalanche Software” ونشرها وتوزيعها مِن قِبل الشركة المالكة “Warner Bros. Games” (وارنر بروس للألعاب). ومِن المعلوم أن للشركة المُطوِرة تاريخ قوي في صناعة وتطوير لعبة السيارات المشهورة “Cars 3: Driven to Win”، لذلك تعد لعبة Hogwarts Legacy أو “إرث هوجورتس” خطوة كبيرة وضخمة ومصيرية بالنسبةِ لهم.

نظام وآلية اللعب:

خلال العرض الخاص لشركة سوني أثناء حدث بلايستيشن 5، قدمت لنا الشركة نظرة على لعبة “Hogwarts Legacy” من خلال ترايلر وعرض تشويقي لها

ولكن قبل سنتين وكما ذكرنا أعلاه، قد تم تسريب عرض مبدئي لِلعبة Hogwarts Legacy، ومن خلال هذا العرض التجريبي، كان هُنالك بضعٌ من التفاصيل المثيرة للاهتمام للاطلاع عليها. إذ قد تمكنا من رؤية كيفية إمكاننا بأن نختار شكل الشخصية ونصممها حسب مخيلتنا مِن خلال أدوات لعبة Hogwarts Legacy . إذ تستطيع إنشاء وجه جديد وتغييره، واختيار لون البشرة ولون العيون وشكل الجسد الخاص بالشخصية. ورأينا أيضًا من ذلك العرض المُسرب مدى العنف والظلامية التي مِن الممكن أن تكون باللعبة. إذا يوجد العديد من الأعداء المميتين.

ولكن على العموم، هذا العرض لم يكُن بالأصل مِن المفترض ظهورهُ للنور وللعلن إذ أنها كانت فقط نسخة تجريبية لِلعبة Hogwarts Legacy . وبالطبع مِن الصعب جدًا أن نقول ماذا تغير وماذا لم يتغير.

وهذا هو العرض التجريبي:

ولكن لحسن الحظ، نحن لسنا بحاجة للقلق أو التشويق حول ذلك العرض المُسرب، إذ أنه خلال الحدث أعلاه تم الإعلان عن تفاصيل عديدة حول آلية ونظام اللعب للعبة Hogwarts Legacy . إذ كما ظهر من العرض الجديد أنه بإمكانك كلاعب أن تقوم بتخمير الجرع السحرية، وترويض المخلوقات لجعلها أليفةً وصديقةً لك. وإتقان السحر الأسود والغامض. ولعب لعبة الكويدتش الأيقونية، وحضور محاضرات ودروس مُقدمة مِن أقوى السحرة والمشعوذين في العالم.

Hogwarts Legacy

وبالتأكيد هُنالك شائعات عن وجود خريطة لقوى اللاعب خلال قصة Hogwarts Legacy، إذ أنه من الواقعي والرائع أن نرى الذكاء الاصطناعي يعمل في عالم السحر، إذ مع مرور الأحداث وزيادة مغامراتك أثناء لعب اللعبة، العديد من المواهب والمزايا سوف تُفتح لك و تتعلمها. وهذا يدل على واقعية اللعبة من ناحية تطوير الذكاء الاصطناعي في التعايش مع طريقة لعبك الخاصة.

يبدوا ذلك مشوقًأ لعشاق عالم السحر وهاري بوتر أليس كذلك؟

قصة لعبة Hogwarts Legacy :

ها هُنا قد أتينا إلى أهم جزئية في مقالنا لكم. كيف سوف تكون قصة لعبة Hogwarts Legacy أو “إرث هوجورتس”؟

سوف تدور هذه اللعبة حول إختيار اللاعب لمصيره قبل كل شيء. مما يسمح لك باختيار مسارك ومسار نهايتك، إذ من الممكن أن تستغل قدراتك السحرية المذهلة للصالح العالم وللخير، أو لأسوء الاحتمالات، أن تستسلم لرغبات الشر القاتم الذي يدور ويجول حول عالم السحر.

Hogwarts Legacy - Vilian

على ما يبدو أنه سوف يكون هناك شخصية قامت باكتشاف وفتح شيءٌ يُطلق عليه بـ”السحر العتيق” والذي لديه القدرة على تدمير العالم. والشخصية الأساسية سوف تكون لها فهمًا أكبر بكثير لذلك السحر العتيق من معظم أقرانه من اللاعبين والشخصيات.

كما صرحت شركة “وارنر بروس” أن لعبة Hogwarts Legacy لن تكون مأخوذة أو مُستلهمة مُباشرةً من الكُتب أو الأفلام، ولكنها ستكون بمثابة اكتشاف وولوج إلى أعماق كينونة عالم السحر والشعوذة المُميز الذي يفوق الخيال والفنتازيا. ولكنها أيضًا سوف تلتزم في مبادئ وأساسيات عالم هاري بوتر، لكن هذا لا يعني أننا سوف نرى هاري بوتر وأصدقائه في هذه المغامرة.

سوف تلعب بشخصية طالبٍ تقدم إلى مدرسة شهيرة للسحر والشعوذة في بداية سنة 1800. والتي تقع أحداثها قبل ولادة هاري بوتر بمئات السنين.

إذ أنك تمتلك الفرصة لإكتشاف حياة الطلبة السحرة والإقدام على مخاطر ومغامرات لكي تكشف عن ذلك السر المخفي عن عالم السحر.

وكما سوف تتمكن من زيارة أحد أهم الأماكن في هوجورتس وأن تذهب إلى ما وراء مُجرد القلعة، إذ باستطاعتك أن تزور “كوخ هوجسميد” وأن تلوج إلى أعماق “الغابة المُحرمة” وأيضًا العديد من الأماكن مثل “حارة آلي” التي سوف تبتاع العصا السحرية منها.

Hogwarts Legacy - Wand

وكما تم التأكيد على أن الكاتبة “جي كي رولينغ” ليست مُشاركة في ذلك المشروع بشكل كبير، وأن القصة ليست بقصةٍ جديدة منها. ومع ذلك هذا لا يغير أنها سوف تحصل على أرباح من المبيعات والدعاية من وجود لعبة Hogwarts Legacy، إذ لولاها، لما رأينا هذا العالم الساحر والمُميز والمشوق.

مواصفات تشغيل اللعبة:

لعبة Hogwarts Legacy تتطلب إلى وجود جهاز قوي لكي يتم تشغيلها على الحواسيب، وهذه أبرز المُتطلبات:

  • CPU: Core i5-4460 / Ryzen 3 1200
  • RAM: 8 GB
  • OS: Windows 10 (64-bit)
  • VIDEO CARD: AMD Radeon R9 290 / NVIDIA GeForce GTX 970 or better
  • DEDICATED VIDEO RAM: 4096 MB

ومِن هُنا نُنهي لكم مقالنا عن تلك اللعبة المُميزة، آملين أن تكون على المستوى المطلوب والمناسب والذي يفي حق كل عاشق لعالم السحر وهاري بوتر. 

ترقبوا مراجعتنا للعبة عند صدورها او صدور أي معلومات جديدة حولها.

محمد شهم

أنا إنسان مُهتم بعالم الترفيه والقصص بشكل عام ومنها عالم الألعاب، سلسلة أساسين كريد من السلاسل المُفضلة لي والتي تركت أثر كبير وكانت سبب في دخولي لهذا المجال منذُ سنة 2016. مؤسس لصفحة وموقع The DC Corps من 2017. لكن من أنا؟ أنا صديقُ الكِتابة، والقراءة، وأشياءٌ لا تُرى
زر الذهاب إلى الأعلى