مقالات

نصائح ذهبية: كيف تفوز بكل مباراة في Fall Guys؟

Fall Guys هي واحدة من أكثر الألعاب الممتعة والمسلية التي صدرت في الآونة الأخيرة، لما تقدمه من أفكار إبداعية في تصميم كل مرحلة من مراحلها، مع فيزيائيات الحركة المقيدة والمضحكة في الوقت ذاته.

هي لعبة باتل رويال ولكن بنكهة مغايرة عما اعتدنا عليه، بعيدًا عن محاولة البقاء حيًا في أجواء من التوتر والمحاولة المستميتة للفوز والقضاء على الخصوم. هنا يبدأ 60 لاعبًا المنافسة في مرحلة أولى، لتتم تصفيتهم تباعًا في مراحل متنوعة تباعًا، وكلما تقدمت المراحل وقل عدد اللاعبين، زادت صعوبتها. بين المراحل الجماعية، الفردية، والسباقات، تتميز ألعاب Fall Guys بتنوعية كبيرة.

اليوم، وبمناسبة إتاحة اللعبة بشكل مجاني بالكامل على جميع المنصات، نتناول نصائح هامة لبعض من مراحل Fall Guys، والتي نحسبها الأصعب في اللعبة، ومع ذلك، فللأسف حتى مع العمل بهذه النصائح لن يكون الفوز مضمونًا، فمجريات المباريات في Fall Guys تعتمد على عواملَ كثيرة خارجة عن إرادة اللاعب، من عشوائية حركة اللاعبين المنافسين وإلى قراراتهم الغبية أحيانًا التي تؤثر بالسلب على الجميع، كالبقاء في الخلف وشدّ وجذب اللاعبين الآخرين!

Slime Climb

في هذه المرحلة، الفكرة العامة بسيطة، كل ما عليك هو أن تسابق اللاعبين الآخرين بينما تتخطى عقبات متنوعة، ثابتة ومتحركة، موضوعة في الطريق الأساسي الذي يكون على شكل “زجزاج”.

تتنوع العقبات بين الألواح المتحركة، الأرض اللزجة التي تُقذف عليها كرات ضخمة تصطدم باللاعبين، والأرضيات المتحركة في اتجاهات متخلفة للإطاحة باللاعبين. إذا تمت إطاحتك مراتٍ عديدة، سيتم استبعادك تمامًا.

السر هنا يكمن في تتبع نمط حركة كل عقبة، ومن ثم الانتظار للوقت المناسب للحركة وفقًا لنمط العقبات. يجب أيضًا مراعاة طبيعة الأرضية التي تسير عليها، فإذا كانت لزجة يتوجب عليك عدم السير مسرعًا، والوضع في الحسبان أنك لن تتوقف بسهولة. لا تشغل بالك بالمتسابقين الآخرين، وحاول أن تركز فقط على تخطي كل عقبة على حدة.

See Saw

هي مرحلة سباق كأغلب المراحل في Fall Guys، ولكنها على عكسهم، خالية من العقبات. ولكن، الأرضية مقسمة لأجزاء أفقية، كل جزء يمثل أرجوحة أفقية مستقرة على قاعدة تقع أسفل منتصفها، إذا زاد عدد اللاعبين على النصف الأيمن أو الأيسر، يختل توازن الأرضية ويسقط اللاعبون.

أعتبر هذه المرحلة من أصعب المراحل لأنها مرهونة بتصرف منافسيك، فإذا كانوا لا يفكرون ولا يبالون، ستظل الأرضية تقفد توازنها وسيكون من الصعب على أي أحد العبور.

في هذه الحالة أنصح بالانتظار لوهلة قبل أن تطأ قدمًا على الأرضية المتحركة، ومن ثم التوجه إلى النصف الذي يحمل عددًا أقل من اللاعبين، أملًا في محاولة العبور قبل أن تنقلب الأرضية. وفي حالة كان اللاعبون الآخرون متعاونين، حاول المشاركة معهم والذهاب للنصف الذي يجعل الأرضية متزنة أكثر، ليتمكن الجميع من العبور.

Hex-A-Gone

هي إحدى مراحل الجولة الأخيرة، وبالتالي هي إحدى أصعب المراحل في Fall Guys إجمالًا.

تتكون المرحلة من أدوار أسفل بعضها البعض، كل دور يتكون من أشكال سداسية متلاصقة، الوقوف عليها لأقل من ثانية يتسبب في اختفائها. كلما هبطت للأسفل، زاد عدد الأشكال السداسية في كل دور، وصولًا إلى الدور الأخير بالأسفل، والذي عند السقوط منه يتم إقصاء اللاعب.

من يبق على قيد الحياة يفز بهذه المرحلة النهائية، لذا يجب البقاء حيًا والتنقل بين الأشكال السداسية المختلفة في كل دور بنمط معين، بحيث لا تجد نفسك معلقًا في نهاية الدور دون أشكال سداسية لتمر من عليها؛ لذا فالسر هنا يكمن في كيف تمشي على كل دور، وليس كم من الوقت تبقى متواجدًا على كل دور.

ثمة خدعة بسيطة وفعالة في هذه المرحلة، وهي أن تحاول الهبوط أولًا قبل منافسيك إلى الدور الأخير، وهناك تظل تمشي وتهدم الأشكال السداسية، بحيث عندما يسقط اللاعبون الآخرون يكون حجم الأرضية أصغر مما يتوقعونه. ما يساعد على إتمام هذه الخدعة هو كبر حجم الطبقة الأخيرة، الأمر الذي يساعد على السير فوقه لأطول مدة ممكنة حتى يسقط اللاعبون الآخرون.

Perfect Match

من أكثر المراحل التي تتطلب تركيزًا عاليًا وتعتمد على مدى الحضور الذهني، فالأمر هنا يتوقف على ذاكرتك بشكل كلي.

fall guys مجانية

يقف اللاعبون على 16 بلاطة تتبدل عليها رموز لأنواع من الفاكهة بشكل سريع على مدار 14 ثانية، وبعدها تختفي الرموز ويُعرض رمزٌ واحد على الشاشة الكبيرة أمام اللاعبين. تذكر البلاطة التي تحمل ذلك الرمز المعروض والوقوف عليها هو الطريق للنجاة.

تُلعب المرحلة على ثلاث جولات لتصفية اللاعبين، في البداية يكون هناك صنفان فقط من الفاكهة، وفي الجولة الثانية يكون هناك 4 أصناف، وفي الأخيرة يوجد 5 أصناف تُعرض سريعًا على البلاط.

اطمئن، ليس عليك حفظ الرموز المعروضة على الـ 16 بلاطة وتذكرها، بل التركيز على عدد محدود من البلاط وحفظ الرموز التي تظهر عليه من شأنه أن يفي بالغرض، منذ أن عدد الرموز كبيرٌ مقارنةً بعدد البلاط، وبالتالي احتمالية تكرار الرمز ذاته على كثيرٍ من البلاط، هي احتمالية مرتفعة للغاية وآمنة.

في حال لم تتمكن من حفظ الرموز على بعض البلاط، فلا يوجد أمامك سوى الذهاب إلى البلاطة التي يقف عليها أكثر عدد من اللاعبين، فغالبًا ما سيكونوا على حق، تمامًا كاختيار رأي الجمهور في “من سيربح المليون”.

Jump Club

يقف اللاعبون على منصة دائرية متحركة، بينما يتحرك معها عمود أفقي مثبت بالأعلى يمكن المرور من أسفله، وآخر مثبت من الأسفل يجب القفز من فوقه.

fall guys مجانية

العمودان يتحركان بسرعات مختلفة، وبالتالي ستأتي لحظة حين يصبح العمودان متوازيان، ولا يمكن المرور بينهما. هذه هي اللحظة الفارقة في هذه المرحلة، فإذا اجتزتها بنجاح عبرت للمرحلة التالية.

أنصح بالاستمرار في الحركة الدائرية مع المنصة مع متابعة حركة العمودين، وطالما هما غير متوازيين، عُد في الاتجاه المخالف واقفز من فوق أحدهما واعبر من أسفل الآخر، ثم استمر في فعل ذلك الأمر حتى يقتربا من التوازي، وعندها استمر في الحركة الدائرية بسرعة، ولكن احذر الاصطدام مع اللاعبين الآخرين والسقوط عن المنصة.


Fall Guys متاحة الآن مجانًا عبر جميع المنصات، مع دعم لخاصيتي اللعب والتقدم المشتركيْن.

Seif Fayed

مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى