مقالات

كيف ستلعب شخصية Freya دورًا محوريًا في God of War Ragnarök؟

مع أخر جزء من سلسلة God of War العريقة تم الإنتقال إلى الحضارة الإسكندنافية القديمة وبما أننا شهدنا حضارة جديدة تماما فكان من المنطقي أن نشهد شخصيات جديدة ومشهورة في الوقت نفسه مثل Thor و Odin و Luki والمزيد من الشخصيات الأخرى، من بين تلك الشخصيات التي ظهرت لأول مرة كانت شخصية ساحرة الغابة والتي تدعى فريا أو Freya التي ساعدت كريتوس وأتريوس في رحلتهم لقمم ميدجارد.

فريا هي أحد أهم الشخصيات في الأساطير الإسكندنافية القديمة والتي ظهرت لأول مرة في سلسلة God of War مع الجزء الأخير الذي صدر في عام 2018، ولقد كان لفريا دور في رحلة كريتوس وأتريوس في الجزء الأخير من السلسلة، لكن ورغم ذلك إلا أن هذه الشخصية يحيط بها الغموض من كل جانب، لذا فلقد أتيت لأتحدث عن الشخصية أكثر، ولنتعرف على حقيقتها الغامضة.

حقيقة Freya التي لا يعلمها الكثيرون:

Freya

كما نعرف فلقد ظهرت فريا للمرة الأولى في لعبة God of War التي صدرت في عام 2018، لكن لكي نعرف حقيقتها يجب أن نتطرق إلى الأساطير الإسكندنافية أولاً. لطالما كانت القصص حول فريا عديدة ومتنوعة في الأساطير الإسكندنافية، لكن ما تعرف به هو أنها أحد أبناء نيورد أو Njord -الذي يعد إله البحار- وهى من بين ألهة فانير، كانت فريا هى واحدة من الزعماء في الحرب التي كانت بين ألهة إيسير أو Aesir -التي تضم أودين وثور والمزيد- وألهة فانير.

في ظل هذه الحرب والتي أودت بالعديد من الأرواح البريئة لم تكن Freya معجبة بما يحدث ولذلك تزوجت من Odin -زعيم الألهة في الحضارة الإسكندنافية- لإيقاف الحرب وذلك كتضحية منها لأجل شعبها الذي مات منه الكثيرين، بعد زواج Freya من Odin أنجبت منه فتى يدعى Baldur -إله النور- والذي وبالطبع تعرفونه من الجزء الأخير من سلسة God of War.

لقد كان Odin ظالم في الكثير من الامور حيث كان يتعلم السحر الخاص بـ Freya لاستخدامه في الأمور الظالمة، بسبب هذه الأمور السيئة التي كان يفعلها أودين قررت Freya أن تنفصل عن أودين ولكن لم تستطع الإتجاه إلى أرض شعبها Vanaheimr بسبب أنهم اعتبروا أن زواجها من أودين بمثابة خيانة لهم، ولذلك وبدلاً من ذلك ذهبت إلى ميدجارد، لكن بسبب الانفصال وضع أودين لعنة على Freya تمنعها من مغادرة ميدجارد، ومن هنا تعرف كريتوس وأتريوس عليها في رحلتهم في الجزء الأخير.

دور شخصية Freya المرتقب في God of War Ragnarok :

مع صدور جزء God of War Ragnarok خلال العام الجاري والذي سيتحدث عن نهاية العالم في الميثولوجيا الإسكندنافية سنشهد دور كبير لفريا في الجزء القادم بعد دورها المميز في الجزء الأخير، فمع قتل Baldur على يد كريتوس فلقد تعهدت Freya لـ Kratos بالانتقام مما فعله عاجلاً أم أجلاً، ومع صدور الجزء القادم من اللعبة سنشهد صراع كبير وضخم بين الشخصيتين.

نحن لا نعرف الكثير عن دور فريا في الجزء القادم، لكن نحن تعرفنا مسبقا من الجزء السابق عن القليل حول الدور الذي ستلعبه حيث يظهر أنها ستكون هى العدو اللدود لكريتوس بجانب ثور والبقية. فريا لا تقل قوة عن كريتوس حيث ستمثل تحدياً قوياً في رحلة Kratos وأتريوس خلال الجزء القادم والمرتقب بشدة.

وهذا لأن فريا بالفعل تمتلك العديد من القدرات التي تجعلها قوية للغاية، لسوء الحظ لم نشهد قوة Freya الحقيقة في الجزء السابق، فقط شهدنا القليل من تلك القوة في المعركة النهائية بين Kratos و Baldur حيث كانت قد حاولت منعهما من محاربة بعضهم البعض عن طريق قدراتها السحرية، لكن لم تكن هذه كل قوتها، حيث تمتلك قدرات ضخمة، واهمها:

  • استخدام السحر: تعد فريا واحدة من أقوى مستخدمي سحر Seir -الذي يستخدمه ألهة Vanir إن لم تكن الاقوى في ذلك وهذا قد يجعلها واحدة من أقوى الآلهة، ولقد أعجب كريتوس بقدراتها السحرية الفريدة، التي تجعل Freya ند قوي لكريتوس.
  • التحكم في الكائنات: يمكن لفريا أن تتحكم في أي شيء من حولها وجعله طوع أمرها مثل السلحفاة الخاصة بها -منزل Freya- حتى أنها يمكنها إحياء الجثث وجعلها كدمية في يدها، مثلما تحكم في العملاق الميت Thamur في المعركة النهائية في الجزء السابق.
  • تغيير الشكل: يمكن لفريا تغيير شكلها كيفما تشاء، نحن نعرف أنها تستطيع التحول إلى نسر، لكن لا نعرف عما إذا كانت تستطيع التحول لأشكال أخرى، لكن بالطبع ستستخدم فريا هذه القوة في مواجهة كريتوس في جزء Ragnarok كما رأينا في العرض الأخير للعبة.
  • قوة الـ Valkyries : إذا كنت قد جربت الجزء الأخير من سلسلة God of War فا بالطبع واجهت واحدة من الـ Valkyries على الأقل وبالتأكيد واجهت صعوبات في قتلها، وفي السابق كانت فريا هي ملكة الـ Valkyries أي أنها تملك قدراتهم القوية وهى بالطبع كانت أقوى Valkyrie بما أنها الملكة، وإذا توفرت هذه القدرات لديها في الجزء القادم God of War Ragnarok فستكون المواجهة بينها وبين كريتوس قوية وصعبة للغاية.

هذا شيء قليل فقط من القدرات التي تمتلكها Freya ويوجد ما هو أكثر من هذا بكثير، لكن هذه هي أهم القدرات التي تمتلكها Freya وتجعلها بالفعل قوية للغاية، ويبدو أننا بالفعل على موعد مع معركة قوية في الجزء القادم God of War Ragnarok.

أما بخصوص دور Freya في أحداث نهاية العالم Ragnarok فنحن لا نعلم ما هو الدور الذي ستقوم به في النهاية بالتحديد، لكن بالتأكيد سيكون لها دور كبير، وما علينا سوى انتظار صدور الجزء القادم لاستكشاف دور فريا فيه.

في النهاية، تبقى Freya واحدة من أقوى الشخصيات في الميثولوجيا الإسكندنافية، وهى من أكثر الشخصيات التي يحيط بها الغموض من كل جانب، لكن الأن ها قد تعرفتم على حقيقة Freya التي بالتأكيد لم تكونوا قد عرفتموها من قبل. أيضاً تبقى Freya واحدة من أهم الشخصيات في الجزء القادم God of War Ragnarok حيث ننتظر منها دور مهم وضخم في الجزء القادم، هذا بجانب المعركة القوية معها التي ننتظرها بقدر انتظارنا للمعركة مع Thor.

مواضيع ذات صلة:

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى