مقالاتهواتف

إليك جميع المشاكل التي رُصدت بهواتف iPhone 14

بدأ إطلاق هواتف iPhone 14 منذ أسبوعين تقريباً، ومنذ هذا الحين بدأت عيوب ومشاكل السلسلة في الظهور، ومن أهم هذه المشاكل اهتزاز الكاميرا بشدة عند التصوير بتطبيقات معينة وإعادة تشغيل الهاتف بشكل عشوائي وبطء الشبكة، وبعض هذه المشاكل لم يتم حلها. جمعنا جميع المشاكل التي رُصدت بهواتف iPhone 14 حتى وقت كتابة هذه المقالة وهل تم حلها أم لا.

مشاكل بالكاميرا متفاوتة بين هواتف سلسلة iPhone 14

أخيراً استخدمت Apple مستشعرات بدقة 48MP بهواتف iPhone 14 Pro/Pro Max، ولكن للأسف ظهرت شكاوى من بعض المستخدمين من اهتزاز الكاميرا بشدة وإصدار ضوضاء عند التصوير بتطبيقات الطرف الثالث مثل TikTok و Snapchat. كان هناك شك بوجود مشكلة في نظام التثبيت البصري “OIS” ولكن اتضح أن المشكلة بواجهة برمجة التطبيقات “API”، ولذلك فإنها مشكلة بسيطة نسبياً، كما اعترفت Apple بالمشكلة وقامت بحلها مع تحديث iOS 16.0.2.

iPhone 14

هناك مشكلتين أخريين بالكاميرا؛ الأولى استغراق تطبيق الكاميرا وقت طويل يتراوح بين 4-5 ثوانٍ لكي يفتح لدى بعض هواتف iPhone 14 ولم يتم حلها بعد، والثانية عدم قدرة كاميرا هواتف iPhone 14 Pro/Pro Max على التركيز نحو الأشياء القريبة عند التصوير أو تسجيل الفيديو مع إصدار صوت طنين للأخير ولم يتم حلها أيضاً، ولكن يمكن حلها عبر اتباع هذا الدليل.

حجب الـDynamic Island للمحتوى واستجابتها للمس أثناء اللعب!

iPhone 14

قدمت Apple الـDynamic Island مع هواتف iPhone 14 Pro/Pro Max وتفاخرت بتصميمها وتناغمها مع التطبيقات والواجهة وروعة تخصيصها واستجابتها للمس. للأسف يشكو بعض المستخدمين من حجبها لمحتوى العديد من التطبيقات والألعاب كما أنها تستجيب للمس وتفسد تجربة اللعب، ويبدو أنه لم يتم حل هذه المشكلة حتى الآن.

إعادة التشغيل عشوائياً عند شحن هواتف iPhone 14 Pro/Pro Max

Credit: Phone Arena

لاحظ بعض مستخدمي هواتف iPhone 14 Pro/Pro Max إعادة تشغيل هواتفهم عشوائياً عند الشحن باستخدام منفذ Lightning أو قاعدة شحن MagSafe، عدا ذلك تعمل الهواتف بشكل طبيعي. السبب غير معروف ولكن يبدو أنه متعلق بالسوفتوير لأن المشكلة ظهرت مع بعض إصدارات iOS 16 بنسخته الرسمية والتجريبية “Beta”، ولكن لم يتم حل المشكلة حتى الآن، بينما يدعي أحد المستخدمين بموقع Reddit أنه يمكن حل المشكلة عبر إعادة ضبط المصنع.

عدم استجابة هواتف iPhone 14 Pro/Pro Max أثناء نقل البيانات

1Credit: 9To5Mac

عند فتح أي iPhone جديد، يفضل معظم المستخدمين نقل بياناتهم من الهاتف القديم لهاتف iPhone الجديد أو استرجاعها عبر iCloud، ولكن اشتكى بعض مستخدمي هواتف iPhone 14 Pro/Pro Max من عدم قدرتهم على تجاوز الصفحة الأولية لنقل البيانات أو استرجاعها عبر iCloud. كما اشتكى البعض من عدم استجابة هواتفهم عند نقل البيانات. أقرت Apple بعلمها بالمشكلة وفقاً لمذكرة داخلية لموقع MacRumors، ونصحت مستخدميها بإعادة تشغيل هواتفهم عند عدم استجابتها خلال 5 دقائق.

تراجع أداء البطارية بسرعة بدايةً من iPhone XR فما فوق

iPhone 14
Credit: MKBHD

لاحظ الكثير من المستخدمين استنفاد بطاريات هواتفهم بسرعة بعد تحديث iOS 16، أي أن المشكلة ليست حصراً بسلسلة iPhone 14، وإنما تمتد للسلاسل القديمة بدايةً من iPhone XR. ظنت Apple أن المشكلة بسبب ميزة Haptic Keyboard ونصحت مستخدميها بعدم تفعيلها كما نصحتهم بإعادة تشغيل الهاتف أو عمل Restore، ولكن باءت المحاولة بالفشل، ويبدو أنها لم تُحل بعد رغم إرسال تحديثات سوفتوير لحل مشاكل أخرى مثل اهتزاز الكاميرا!

بطء شبكة 5G وانقطاع المكالمات بهواتف iPhone 14 Pro/Pro Max

iPhone 14
Credit: My Mobile

العديد من المستخدمين بالولايات المتحدة الذين قاموا بشراء هواتف iPhone 14 Pro/Pro Max يشكون من بطء شبكة 5G وعدم استقرارها، ويشكو البعض الآخر من انقطاع المكالمات وضعف الشبكة مقارنةً بهواتف iPhone الأخرى، ويبدو أنه لم يتم حل المشكلة بعد.

مشاكل أبرزها عدم استقبال المكالمات عبر iMessage و FaceTime بهواتف iPhone 14/14 Pro

Credit: NextPit

لاحظ بعض مستخدمي هواتف iPhone 14/14 Pro عدم استقبال المكالكات عبر iMessage و FaceTime، كما أن هناك مشاكل أخرى؛ ظهور فقاعة الرسالة باللون الأخضر بدلاُ من الأزرق عند إرسالها بين منتجات Apple، وظهور المحادثات بنافذتين منفصلتين وليس واحدة، وعرض حساب رقم هاتف المُرسل بدلاً بريده الإلكتروني أو العكس للمُستقبل. أدركت Apple المشكلة وأصدرت وثيقة دعم تنصح مستخدميها بالمسارعة بالتحديث، وبالفعل تم حلها مع iOS 16.0.2.

هواتف سلسلة iPhone 14 في الصين تدعم شريحة SIM واحدة فقط بدلاً من اثنتين!

Credit: AppleToolBox

تتميز هواتف iPhone بالصين بأنها غير داعمة لشريحة eSIM وتدعم شريحتين فيزيائيتين، ولكن لاحظ العديد من المستخدمين بالصين عند شراء هاتف من سلسلة iPhone 14 أن هواتفهم لا تدعم سوى شريحة واحدة، واتضح أنه عيب صناعة من Apple مما تسبب في تأخير شحنات السلسلة حسب التقارير.

لا شك بأن هواتف iPhone 14 رائعة ومثيرة للإعجاب، ولكن هذا ليس معناه أنها خالية من الأخطاء، فالأخطاء دائماً دائماً وأبداً ستكون ضيف شرف، وهو ما يدفع شركات التقنية للمضي قدماً والعمل على حلها لتظهر مشاكل أخرى وتستمر دورة البحث والتطوير وحل المشاكل! لحسن الحظ معظم المشاكل السابقة متعلقة بالسوفتوير ويمكن حلها بتحديثات لاحقة، وإن واجهتك أي منها قم بالتحديث فوراً أو تواصل مع الدعم.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى