مقالات

أهم إصدارات شهر يناير 2022 من الألعاب

من غير المعتاد أن يكون شهر ديسمبر خاليًا من الألعاب، ولكن استكمالًا لمفاجآت عام 2021، كان ذلك الشهر بالفعل يحتوي على إصدارة واحدة مهمة وهي لعبة Halo Infinite، وإصدارة أخرى أقل أهمية وهي The Gunk، هذه كانت حصيلة ألعاب ديسمبر، ولكن لا تقلق يا صديقي يعود بنا شهر يناير إلى حماسة الإصدارات الجديدة مع ست ألعاب مهمة، فما هي أهم ألعاب شهر يناير ؟

Monster Hunter Rise (12 يناير 2022)

محبي الRPG الياباني سيعرفون جيدًا ما تمثله لعبة Monster Hunter كسلسلة، ولكن لمن لا يعرف، يمكنني أن أشبهها لك بجانب صيد الوحوش في لعبة The Witcher 3 Wild Hunt. مع تحول اللعبة للأسلوب الغربي مع إصدارة Monster Hunter World أصبحت هذه السلسلة جنة محبي جانب الصيد من لعبة ويتشر إذ تكلفك اللعبة بصيد مجموعة من الوحوش المتنوعة، ويكون عليك التحضير والتخطيط للمعارك بشكل معقد، لكن ممتع. صدرت اللعبة سابقًا لمنصة Nintendo Switch.

تصدر في 12 يناير القادم للحاسب الشخصي.

Monster Hunter Rise PC Gets First Gameplay Footage; Requirements Revealed, HDR Support Confirmed

نسخة الحاسب من God of war (14 يناير 2022)

وأخيرًا، تأتي لعبة God Of War 2018 إلى منصة الحاسب الشخصي كأول جزء تتخلى سوني عن حصريته لمنصة البلايستيشن، وتصدره على منصة الحاسب، ولكنه ليس أول لعبة حصرية تصدر للمنصة إذ أصدرت سوني ألعاب مثل Horizon Zero Dawn و Days Gone و Death Stranding وسيتم إصدار الجزئين الأخيرين من سلسلة Uncharted للحاسب، كما يشاع أن هناك نية لإصدار المزيد من الحصريات منها لعبة Ghost Of Tsushima.

ستدعم اللعبة يد تحكم بلايستيشن على الحاسب سواء Dualshock 4 أو Dualsense بالإضافة إلى إمكانية اللعب باستخدام Mouse & Keyboard.

تعتبر إصدارة God of war الأخيرة هي الأنجح نقديًا وتجاريًا، ولذلك فنحن سعداء بأن هناك عدد أكبر من اللاعبين بصدد تجربتها لأول مرة.

تصدر اللعبة في 14 يناير القادم على الحواسب.

WARNO (20 يناير 2022)

من المطور  Eugen Systems تأتينا لعبة WARNO، لعبة استراتيجية جديدة من المطوار ذاته الذي جاء لنا بسلسلة الألعاب الاستراتيجية العظيمة Wargame بأجزائها والتي تدور احداثها حول الحرب العالمية الثالثة في سيناريو تخيلي، ولعبة Steel Division التي تدور احداثها في الحرب العالمية الثانية.

ألعاب شهر يناير 2022

تدور أحداث WARNO حول الحرب العالمية الثالثة أيضًا ولكن في حقبة السبعينيات، وتأتي إلينا على منصة الحاسب الشخصي في يوم 20 يناير الحالي في وضع الولوج المُبكر (Early Access)

Rainbow Six Extraction (22 يناير 2022)

تعتبر لعبة Rainbow Six Extraction توسعة لطور Outbreak الذي عهدناه في لعبة Rainbow Six Siege، وتصدر لعبة Rainbow Six Extraction كإصدارة مستقلة تقدم أسلوب لعب PVE يمكنك من اللعب في 12 خريطة بأربعة مستويات صعوبة مختلفة، كما تقدم 90 سلاحًا يمكنك استخدامًا، ونظام تقد عميق حسب مطور اللعبة.

تدعم اللعبة اللغة العربية عن طريق ترجمة الحوارات والقوائم كاملةً، وتصدر في 22 يناير 2022 على جميع منصات الجيل الحالي والسابق والحواسب وجوجل ستدايا.

Uncharted Legacy of thieves Collection (28 يناير 2022)

أعلنت سوني منذ ثلاثة أشهر عن هذه الإصدارة كونها الإصدارة المحسنة من الجزئين الأخيرين في سلسلة Uncharted (Uncharted 4 و Lost Legacy) لمنصة البلايستيشن 5، حيث يقدمان

طورين تقنين، الأول Fidelity الذي يركز على دقة 4K محلية(أصلية) مع 30 إطارًا في الثانية، في حين أن طور الأداء يوفر معدل 60 إطارًا في الثانية مع دقة عرض أقل. بالإضافة إلى خيار أخير وهو طور Performance+ بمعدل إطارات 120 إطارًا في الثانية ودقة عرض 1080p. والجدير بالذكر بأن تلك الإصدارة تتخلى تمامًا عن اللعب الجماعي.

ألعاب شهر يناير 2022

المفاجأة هي أنه تم الإعلان عن نية سوني إصدار هذه النسخة من السلسلة على منصة الحاسب الشخصي في 2022 دون تحديد تاريخ محدد.

تصدر اللعبة على منصة بلايستيشن 5 في 28 يناير القادم.

Pokemon Legends Arceus (28 يناير)

لعبة حصرية جديدة لمنصة Nintendo Switch تأتينا من تطوير Game Freak، وتُظهر تأثرًا واضحًا بتحفة Nintendo Switch الفنية (Zelda Breath of the wild) عن طريق انتقالها بالسلسلة إلى العالم المفتوح الذي يشجع على الاستكشاف والتقاط البوكيمونات.

ألعاب شهر يناير 2022

تصدر في 28 يناير لمنصة Nintendo Switch

Mostafa Argoun

رئيس التحرير ومدير المحتوى بالموقع،أحب ألعاب الفيديو منذ زمن بعيد، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة فيلم هرقل (Hercules) علي الحاسب الشخصي. أحب ألعاب الRPG وخصوصًأ التي تهتم بالقصة وتفرعاتها، ولا مانع من ألعاب اللعب الجماعي التي تقدم شيئًا جديدًا، وتحترم وقت اللاعبين. أعمل في صحافة الألعاب منذ عام 2012 وأحب الكتابة كهواية جانبية.مهنتي الأساسية طب الأسنان.
زر الذهاب إلى الأعلى