مقالات

نهاية لعبة Little Nightmares II : خيانة مشروعة أم استسلام للمحتوم ؟

هل تمكنت الفتاة Six حقاً من إنهاء الكابوس؟

عنصر الرواية أو القصة الرئيسية بشكل عام يعتبر أحد أهم العناصر الأساسية التى تعتمد عليها عملية تطوير و إنتاج أي لعبة فيديو. الأمر لا يتوقف فقط على الرسوميات الجيدة و الصوتيات المؤثرة و أسلوب اللعب الممتع ، لأن قصة اللعبة تعتبر بمثابة الإنطباع الأخير الذى تتركه اللعبة فى أذهان اللاعبين بعد الإنتهاء منها؛ كما أنها قد تكون سببا كى يعود اللاعب مجدداً لكشف بعض التفاصيل الخاصة بالقصة التى لم ينتبه لها جيدا خلال رحلته الأولى مع اللعبة.

Little Nightmare II Cover Up

عادةً تكون نهاية القصة هى الجزء الأكثر تأثيراً على اللاعبين ، حيث أن بداية القصة و كل ما يحدث بها من متغيرات بشكل مستمر ما هي إلا سلسلة من الأحداث التى تم صياغتها وإعدادها جيداً حتى تصل إلى ذروتها فيما يعرف بنهاية أو خاتمة القصة. من هنا يستطيع اللاعب الربط بين أحداث القصة منذ البداية حتى نهايتها و معرفة الأسباب وراء وقوعها، و أخيراً يتمكن من رؤية الصورة بدقة وضوحها الكاملة و معرفة المغزى وراء قصة اللعبة الأساسية.

Source: Bandai Namco Entertainment

لعبة Little Nightmares II استطاعت أن تحقق نجاحاً مبهرا و شعبيةً كبيرة بسبب قصتها الرائعة، بالرغم من كونها لعبة صغيرة نسبياً قليلة الميزانية Indie ، لكنها لا تقل قوة و تأثيراً عن معظم العناوين كبيرة الميزانية AAA فى عالم صناعة ألعاب الڤيديو الآن.

نبذة عن لعبة Little Nightmares II !

قام بتطوير اللعبة ستديو Tarsier Studios و الذى يتكون فريق عمله من سبعين 70 موظفاً فقط ، و قد قامت شركة Bandai Namco Entertainment بدعم مشروع اللعبة و نشره؛ خصوصاً بعد أن حقق العنوان الأول فى سلسلة Little Nightmares نجاحاً كبيراً بعد انطلاقها فى الأسواق العالمية عام 2017. يمكن وضع ألعاب السلسلة تحت الكثير من التصنيفات العالمية المعروفة، حيث أن اللعبة تعطي للاعب تجربة لُعب مثيرة ممزوجة بعناصر المغامرة و الرعب و الألغاز فى إطار مبسط يشبه الألعاب الخطية ثنائية الأبعاد Platformers.

Source: Tarsier Studios

لعبة Little Nightmares II تعتبر Prequel للجزء الأول

تقع أحداث الجزء الثاني من السلسلة مباشرة قبل أحداث الجزء الأول، لذلك لعبة Little Nightmares 2 تعد بمثابة Prequel للجزء الأول، وليست Sequel كما يظن البعض.

تم إصدار اللعبة عالمياً على جميع منصات الجيل السابق؛ بالإضافة إلى منصة Stadia و الحاسوب الشخصي فى اليوم الحادى عشر 11 من شهر فبراير العام الحالى 2021. أخيراً تم إصدار نسخة محسنة من اللعبة تحت عنوان Little Nightmares II : Enhanced Edition خصيصاً لمنصات الجيل الحديث مثل PlayStation 5 و Xbox Series X|S و الحاسوب الشخصي فى اليوم الخامس والعشرين 25 من شهى أغسطس السابق العام الحالى 2021.

شرح تفصيلي لنهاية لعبة Little Nightmares II !

All Rights Reserved to Bandai Namco

سوف نقوم الآن بتوضيح ما حدث فى نهاية قصة اللعبة و ما السبب وراء تلك الأحداث المؤسفة التي لم نتوقعها إطلاقا حتى نهاية اللعبة، لذلك الجزء التالي من المقال يحتوى على حرق Spoilers لأحداث قصة اللعبة بالكامل، لذلك ننصحك بعدم إستكمال قراءة المقال إلا بعد تختيم اللعبة، لأنك فى جميع الأحوال لن تستوعب المغزى وراء أحداث القصة الرئيسية بعد إكمال اللعبة للمرة الأولى، و سوف تضطر إلى اللجوء لمحرك البحث Google للبحث عن إجابات للعديد من التساؤلات التى ستتبادر إلى ذهنك مباشرة بعد مشاهدة المقطع السينمائي الأخير فى نهاية اللعبة. نحن هنا نختصر عليك الوقت و المجهود الذى ستبذله لفهم نهاية القصة، لذلك قم بزيارة هذا المقال مجددا بعد أن تقوم بتختيم اللعبة للمرة الأولى أو الثانية على أقل تقدير، و سوف تجد جميع الإجابات بإنتظارك !

البطل الرئيسي Mono للعبة Little Nightmares II يتعرض للكثير من الأحداث الغامضة و المواجهات الصعبة ضد العديد من الأعداء غريبي الأطوار؛ أهمها الرجل طويل القامة رفيع الوزن ذي القبعة في العالم الموازي أو الحلم، و الذي بدا كعدو رئيسي بسبب مطاردتة المثيرة لصديقة مونو الفتاة Six بطلة الجزء الأول من السلسلة، و الغريب في الأمر أنه لم يكن يطارد “مونو” نفسه، ولم يحاول الإمساك به كما أراد دائماً أن يفعل بصديقة مونو ذات المعطف الأصفر المميز الفتاة Six، لكن محاولاته باءت بالفشل بسبب مساعدة مونو Mono المستمرة و المخلصة لصديقته Six، إلا أن “الرجل الطويل الرفيع” تمكن في نهاية الأمر من الإمساك بصديقة مونو Six !

Mono in Little Nightmares II

الأغرب في الأمر أن “مونو” و “الرجل الطويل” يمتلكان نفس القدرة و التي يعتبر أهمها القدرة على اختراق شاشات التلفاز، و التنقل من مكان لآخر عبر العالم الموازي أو الحلم، بينما Six لم تكن تمتلك تلك القدرة، و هذا الأمر أثار الكثير من التساؤلات حتى اتضح في نهاية اللعبة السر وراء ذلك.

Mono has the ability to glitch into TVs

بعد أن تمكن “الرجل الطويل” من الإمساك بالفتاة Six، لم يتوقف الفتى Mono عن البحث عنها، وبات يتنقل مستخدما إشارات شاشات التلفاز إلى أن وجدها في صورة مختلفة و هيئة غريبة حيث أصبحت الآن ضخمة و تمسك بين يديها “صندوق الموسيقى” المفضل لديها. هنا يضطر “مونو” إلى تحطيم هذا الصندوق حتى تعود صديقته إلى هيئتها الطبيعية قبل أن تسيطر الإشارات الغريبة عليها وتحولها إلى تلك الفتاة المخيفة..

The Scary Transformed Six

رحلة الهروب الأخيرة للصديقين معاً !

هنا يبدأ الصديقان في الهرب من جديد بعد أن خسر الفتي Mono غطاء الوجه الخاص به، وتبدأ الأعين المخيفة في مطاردتهما من أجل إبتلاع إحداهما أو كليهما، لكن الفتاة Six تشرع في الهروب قبل أن يتحطم الجسر، و يضطر الفتى Mono إلى القفز حتى تمسك صديقته Six يديه و إنقاذه مثلما حدث عدة مرات من قبل. بالفعل تتمكن الفتاة من الإمساك بيد صديقها، و لكنه الآن بلا رداء الوجه، لذلك تشرع في النظر إليه مليا قبل أن تقرر أن تترك يديه حتى يقع ليلقي حتفه. هنا يصدم و يتفاجأ اللاعب بخيانة الفتاة لصديقها، لكن هناك سبب وراء ذلك..

Mono is The Thin Man

الفتاة Six علمت من خلال النظر إلى وجه صديقها Mono أنه سينمو ويكبر ليتحول إلى “الرجل الرفيع الطويل”، بالتالي سوف يطاردها من جديد ليتكرر الكابوس مرة أخرى، لذلك ظنت أنها سوف تضع نهاية لهذا الكابوس عن طريق قتل صديقها Mono قبل أن ينمو ويتحول إلى الرجل الطويل الرفيع ذي القبعة الشهيرة. المثير للسخرية هنا هو أن الفتى لن يموت، وسوف يسقط في مستنقع من الأعين المريبة، و يظل باحثا عن مخرج إلى أن يجد كرسيا ليجلس عليه تاركا آماله في الهروب بعد خيانة صديقته Six له، بالتالي منتظراً قدره غير المعلوم. بالفعل ينمو الفتي وهو جالس على الكرسي بمرور الوقت، و يتحول أخيراً إلى الرجل الطويل الرفيع مرتدياً نفس الرداء و القبعة المميزة له لتنتهي اللعبة بعد هذا المشهد السينمائي!

Source: Bandai Namco

الفتاة Six تفشل فى إنهاء الكابوس !

Six in the Secret Ending

أخيرا: الفتاة Six لم تستطع إنهاء الكابوس، بل صنعت “وحشا جديدا” ليطاردها مرة أخرى في المستقبل، بالتالي يظل الكابوس مستمرا بلا نهاية و كأن هذا الكابوس Little Nightmares حلقة مغلقة و أحداث متكررة للأبد ، و من هنا تبدأ أحداث الجزء الأول من اللعبة، لذلك كما ذكرنا سابقاً أن الجزء الثاني من اللعبة بمثابة Prequel وليس Sequel للجزء الأول منها. لم نتوقع إطلاقاً هذا التغير المفاجىء Plot Twist فى أحداث القصة ، لكن عند التفكير قليلا به ، نجد أن فريق العمل قد استطاع أن يربط بين الجزء الأول و الجزء الثانى من السلسلة بشكل رائع ، و نحن شخصياً نظن أن أحداث قصة الجزء الثاني كانت بالفعل مرتبة و مخطط لها مُسبقاً أثناء عملية كتابة السنياريو الخاص بالجزء الأول. لا يسعنا غير الإنتظار حتى يتم الإعلان رسمياً عن الجزء الثالث فى السلسلة ، و نتساءل هل ستتمكن الفتاة Six من إنهاء الكابوس هذه المرة ، أم أن الصديق الوفي Mono لن يسمح لها بكسر تلك الحلقة المغلقة من الكوابيس بعد الخيانة التى تعرض لها ؟

Ahmed Saadawi

هدفى صنع و نشر المحتوى العربي بشكل إحترافي، بينما حلمي الأكبر هو تأسيس أول ستديو حقيقي لتطوير ألعاب AAA فى الوطن العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى