مقالات

للتحضير للجزء الثاني المُرتقب جيدًا.. إليكم ملخص لقصة Marvel’s Spider-Man

تُعد لعبة Marvel’s Spider-Man، وهي نِتاج عمل استديو Insomniac Games لإنشاء عنوان عالم مفتوح يتمحور حول البطل الخارق الشهير، واحدة من أفضل الألعاب تحت مظلة حصريات PlayStation بلا شك. تم إصدار اللعبة المحبوبة في عام 2018، ولم تتميز فقط برسوميات مذهلة، ولكن أيضًا بقصة أصلية ومُصاغة جيدًا، جعلت منها لعبة كلاسيكية محبوبة بين عُشاق المجلات المُصورّة.

بدلاً من التركيز على القصة الأصلية “الإكليشيهية” التي تكررت إلى حد الغثيان في عدد لا يُحصى من ألعاب الفيديو والأفلام المقتبسة من شخصية Spider-Man في المجلات المُصورّة، روى استديو Insomniac Games قصة الشاب اليافع المُفعم بالطاقة والذي يتولى مهمة حماية مدينته والدفاع عنها أمام الأشرار والمُعتدين.

ملخص قصة Marvel’s Spider-Man “في الإنجاز”

في حين أن القصة تحتوي على شخصيات نعرفها جيدًا من جميع أعمال Spider-Man السابقة، فقد قام فريق Insomniac بإضفاء لمسته الخاصة على الحبكة الرئيسية، مع بعض النتائج السردية الرائعة حقًا. مع تبقي أيام قليلة قبل إطلاق الجزء الثاني في 20 أكتوبر، إليك ملخص سريع لقصة Marvel’s Spider-Man لإطلاعك على آخر المستجدات قبل البدء في لعب Marvel’s Spider-Man 2.

قراءة الملخص قد يكون الخيار الأمثل في الوقت الحالي تحديدًا والذي يُمثّل عودة العام الدراسي الجديد، كما أنه يُمثّل الخيار الأكثر اختصارًا لعملية تحميل اللعبة بأكملها ومن ثمّ تخصيص ما يتخطى 20 ساعة من أجل الانتهاء من طور القصة الرئيسي والمهمات الجانبية.

بداية ساخنة بدون مقدمات: يوم عادي لـ Spider-Man في المكتب

Marvel's Spider-Man

لا تخبرنا قصة Marvel’s Spider-Man كيف حصل بطل اللعبة، Peter Parker، على قوته، بدلاً من ذلك، تبدأ القصة عند نقطة يبلغ فيها بيتر باركر 23 عامًا وهو بالفعل البطل الخارق المُخلّص لمدينة نيويورك، Spider-Man وذلك لمدة 8 سنوات. إنه يساعد في مكافحة الجرائم بالشراكة مع الكابتن Yuri Watanabe من قسم شرطة نيويورك (NYPD). وهو يعمل أيضًا في مختبر الدكتور Otto Octavius.

Marvel's Spider-Man

في وقت مبكر من القصة، ينجح Spider-Man في البطش بعصابة Wilson Fisk المعروف أيضًا باسم The Kingpin. بينما يعتقد Spider-Man أن المدينة ستكون آمنة بعد وضع Fisk خلف القضبان، تظهر عصابة جديدة تُعرف باسم Inner Demons والتي تهدف للسيطرة على الأراضي التي كان يصول ويجول فيها Fisk.

Marvel's Spider-Man

ذهب Peter للقاء العمة May، التي تعمل في ملجأ F.E.A.S.T للمشردين الذي يديره شخص سنتعرف إليه لاحقًا يُدعى Martin Li. على الجانب الآخر، ذهبت ماري جين واتسون (MJ)، وهي مراسلة في جريدة Daily Bugle وصديقة Peter السابقة (تعرف هويته الحقيقية) بحثًا عن دليل جنائي يُدين زعيم العصابة Fisk في دار للمزادات. عثرت على بعض الملفات الخاصة بدواء Devil’s Breath ومُبتكره الدكتور Norman Osborn، لكن مجموعة من عصابة Inner Demons اقتحمت المكان بحثًا عن تلك الملفات أيضًا. بفضل Spider-Man، تمكنت MJ من الهروب من المكان بأمان ولكن بدون الملفات.

Devil’s Breath أو GR-27، هو مصل فيروسي علاجي طبي في Marvel’s Spider-Man. تم تصميمه وإنشائه بواسطة شركة Oscorp بناءً على أوامر مؤسسها ومديرها التنفيذي، Norman Osborn في محاولة يائسة لعلاج المرض العضال الذي أصاب زوجته ثم ابنه لاحقًا، وأسيء استخدامه لاحقًا من قبل Martin Li وDoctor Octopus كسلاح بيولوجي.

تم الكشف لاحقًا أن أفراد عصابة Inner Demons يعملون تحت قيادة Martin Li، الذي يدير أيضًا “FEAST”، وهو ملجأ للمشردين في هارلم، بمساعدة عمة بيتر، ماي باركر. على الرغم من أن مارتن طيب القلب، إلا أنه يستهلك نفسيًا ببطء بسبب كراهيته الشديدة للعمدة Osborn لسبب سنعرفه لاحقًا.

أخذ Peter شيئًا ما يُسمى بالقناع العتيق من عصابة Inner Demon المهزومة وتناقش قليلًا بشأنه مع صديقته MJ أثناء تناول القهوة. يدرك بيتر بعد ذلك أنه يمكنه طلب مساعدة Martin Li لأنه خبير في الفنون التاريخية. ومع ذلك، لم يُقدم Lee يد العون بالشكل المطلوب، وبدلاً من ذلك، حذر Peter وMJ من البقاء بعيدًا عن الموضوع برُمتّه.

Otto وMatrin Li والعمدة: مثلث الأشرار الذي يُعكر صفو نيويورك

Marvel's Spider-Man

تنتقل بنا الأحداث إلى أحد الأشرار الأوائل في اللعبة، Shocker الذي تمكن من الهروب من سجن RAFT ويسبب الفوضى في الشارع بالإضافة إلى سرقة البنوك بقوته الكهربائية. يذهب إليه Spider-Man وينجح في هزيمته، بل ويعلم أنه يعمل لصالح شخص شرير ومُهيب للغاية.

Marvel's Spider-Man

نعود إلى الدكتور Otto، الذي كان يعمل على أذرع صناعية يمكن توصيلها والتحكم بها عن طريق الوصلات العصبية الدماغية، ولكن الأمر لا يعمل بشكل جيد. يظهر السيد العمدة في المشهد وهو ممول مختبر الدكتور Otto، ويقرر سحب كل التمويل للمختبر بسبب انتهاكه للاتفاقية التي أبرموها. تم الكشف عن أن الاثنين كانا ذات يوم شريكين في شركة Oscorp ولكنهما افترقا بشروط سيئة.

Marvel's Spider-Man

أثناء التحقيق في مستودع ربما تعمل فيه عصابة Inner Demons على شيء ما، يتعاون Spider-Man مع الضابط – Jefferson Davis. لقد اكتشفوا بعض المعلومات حول ما تعمل عليه العصابة، لكن أصيب الضابط للأسف بجروح بالغة إثر مطاردة بالسيارة ضد أفراد العصابة.

Marvel's Spider-Man

بعد ذلك، يفقد بطلنا Peter منزله (ربما بسبب عدم دفع الإيجار) ويقيم مؤقتًا في FEAST مع العمة May، ومن ثمّ يأتي Martin Lee قائلاً إنه متوجه إلى المدينة لتنفيذ شيء خطط له منذ فترة.

Miles Morales يقتحم المشهد في أحلك الظروف

Marvel's Spider-Man

عندما كتبت MJ قصة عن الضابط Jefferson في جريدة Daily Bungle وكُشف عنه كبطل أنقذ Spider-Man، فإنه يتلقى وسام الشرف من مجلس المدينة، ومن هنا نتعرف على Miles Morales، الشخصية المُستقبلية المحورية في Marvel’s Spider-Man الذي يُعد من أشد المعجبين بـ Spider-Man، وهو ما ليس بغريبًا على الإطلاق حيث يتضح أنه ابن الضابط Jefferson.

بعد أن يقدم العمدة Norman الجائزة لجيفرسون، يتلقى مكالمة تهدده بالقضاء عليه وعلى كل ما يملكه. مباشرة بعد رحيله خوفًا، يظهر Mister Negative ويُفجّر القنابل. ولسوء الحظ، يُقتل الضابط Jefferson في هذه العملية. اكتشف Peter، الذي كان ضمن الحشد عندما وقع تفجير قاعة مجلس المدينة، أن Mister Negative هو في الواقع Martin Li.

بعد تفجير قاعة مجلس المدينة، يستأجر العمدة Sable، وهي مجموعة من المرتزقة المجهزين تجهيزًا جيدًا تحت قيادة Silver Sable لحراسة المدينة. بعد عودته إلى FEAST، تسلل Peter إلى مكتب Martin Li لمعرفة ما يخطط له Li بعد ذلك، ليظهر الأخير بعد ذلك العدم وهو يعلم أن Peter يشتبه فيه ويُحذرّه مرة أخرى.

Peter Parker ينجح في أول اختبار حقيقي ويُنقذ نيويورك

ذهب Parker لمساعدة الدكتور Otto في مشروع ذراعيه الاصطناعية مرة أخرى، والتي تعمل بشكل أفضل هذه المرة، ولكن تحدث أيضًا بعض المشكلات التي قد تؤدي إلى عدم الاستقرار العقلي. يكتشف Peter أيضًا أن الدكتور Otto يعاني من مرض سيشل جسده ببطء، ولهذا السبب ينوي إنجاح المشروع بكل ما أوتي من قوة.

بينما يتجه بيتر إلى الملجأ مرتديًا بدلة Spider، يرى Miles، الذي يعمل الآن في FEAST يواجه مجموعة من البلطجية. بعد إنقاذه بنجاح، يقام بتعليم Miles بعض تكتيكات القتال. يعمل Peter وصديقته MJ كشريكين الآن، وتكتشف MJ أن تاجر المخدرات Tombstone قد عاد إلى الظهور مرة أخرى، وربما يكون ذلك مُرتبطًا بعقار Devil’s Breath. تم الكشف بعد ذلك أن هدف السيد Negtaive الأساسي هو الإنتهاء من تطوير ذلك العقار المُدمّر والذي يُعد سلاح كيميائي قوي ويتم تمويله من قبل السيد Osborn.

سرق Martin Li وعصابته العينة الوحيدة من مصل Devil’s Breath من الدكتور Morgan Michaels، العالم الذي طوّر Devil’s Breath. باستخدام المصل، قام بعد ذلك بإعداد قنبلة موقوتة في محطة Grand Central وطلب من السيد Osborn الوصول في غضون 30 دقيقة. لحسن الحظ، تمكن Spider-Man وMJ من نزع فتيل القنبلة في الوقت المناسب، مما أدى إلى إنقاذ جميع الرهائن. يواصل Spider-Man القتال ضد السيد Negative في مترو الأنفاق، مما يؤدي في النهاية إلى هزيمة السيد Negative وإرساله خلف القضبان في سجن RAFT.

الخطر يُحدق بالرجل العنكبوت من كل الاتجاهات!

يعود Peter إلى المختبر مرة أخرى، ليكتشف أن الدكتور Otto يُجري الاختبار باستخدام 4 مجسات ميكانيكية. من الواضح أن الواجهة العصبية الموجودة على المجسات تؤثر على الحالة العقلية للدكتور Otto، وطلب Peter إجراء المزيد من الاختبارات ووافق الدكتور. ولكن بعد مغادرته مباشرة، سيطر غضب الدكتور Otto على الفور عندما رأى Osborn في الأخبار.

وصلت أخبار سيئة، حيث تمكن الكثير من السجناء من الفرار من سجن RAFT شديد الحراسة. هؤلاء الأشرار الذين هزمهم Spider-Man ذات مرة – الفريق المُكوّن من Electro و Vulture و Rhino و Scorpion و Mr Negative والذين اتفقوا على تشكيل Sinister Six وتغلبوا على الرجل العنكبوت في أحد أكثر مشاهد Marvel’s Spider-Man ضراوةً وحماسًا. يظهر الدكتور Otto في نهاية المشهد أيضًا، ويُكشف أنه آخر عضو في Sinister Six.

تم إنقاذ Spider-Man ولكن في نفس الوقت أطلق الدكتور Otto عقار Devil’s Breath في الشوارع والميادين. تحدث حالة مرض على مستوى المدينة، بينما يقع حريق مُفاجئ كان يُمكن أن يُودي بحياة MJ وAunt May وMiles ولكن يتم إنقاذهم بواسطة Spider-Man.

يجري Spider-Man تحقيقًا للحصول على مزيد من المعلومات حول خطط Sinister Six ولكنه يقع في الفخ الذي نصبه الدكتور Otto. يظهر Electro و Vulture للقتال ضد Spider-Man وبالطبع يتغلب عليهم بطلنا الرجل العنكبوت. بينما يقوم Spider-Man بالتحقيق أكثر، يظهر Scorpion ويلدغه بنوع من السم الذي يؤثر على عقله.

المضادات الحيوية لعلاج هذا المرض على وشك النفاد في FEAST (تحول الآن لمركز للاجئين). يتسلل مايلز إلى ساحة الشحن التي يحرسها طاقم Sable للحصول على بعض الإمدادات الطبية، حيث يلتقي هناك بـ Scorpion و Rhino. بعد الهروب من أمامهم، يرى Miles شخصًا يتعرض للسرقة من قبل السجناء. ويُقرر في لحظة مفاجئة الوقوف أمامه والتصدي له باستخدام التكتيكات التي علمها إياه الرجل العنكبوت.

يصل Spider-Man أيضًا إلى ساحة الشحن، ثم يهزم Rhino وScorpion بحبسهما معًا في حاوية شحن. تذهب صديقته MJ إلى شقة Osborn، وتكتشف أن ابنه Harry (أفضل صديق لبيتر وMJ الذي كان “في رحلة عبر أوروبا”) مريض بالفعل.

“نفس الشيطان” هو في الأصل علاج لمرض هاري، بينما كان “مارتن لي” موضع اختبار لـ “نفس الشيطان” لعلاج طاقته السلبية. ومع ذلك، سارت الأمور بشكل خاطئ، قُتل والدا مارتن لي والذي ألقى كل الخطأ على Norman Osborn، ودعونا لا ننسى الدكتور Otto الذي شارك في المشروع أيضًا.

عندما سمعت MJ تجول Silver Sable في الخارج، كسرت بطريق الخطأ حاوية بها عنكبوت تجريبي. نجحت MJ في الهروب من شقة Osborn بالقفز من المبنى وأنقذها Spider-Man مرة أخرى.

بعد مشاركة جميع المعلومات التي حصلت عليها مع Peter، يبدأ بيتر في إلقاء اللوم على نفسه. تُشجعّه MJ قائلة إنه لم يعد وحيدًا بعد الآن. ذهب Spider-Man للبحث عن المصل المضاد لـ Devil’s Breath على Norman، لكن السيد Negative كان قد وصل إليه في وقت سابق وحصل على المصل المضاد بين يديه. تواجه الرجل العنكبوت وجهًا لوجه ضد Martin Li مرة أخرى، وهذه المرة يهزمه مرة واحدة وإلى الأبد.

بعد أن أصبح المصل المضاد آمن (كما نعتقد في تلك اللحظة)، اقتحم الدكتور Otto مكان الحادث وأمسك بالرجل العنكبوت وسحقه. ثم يقوم بأخذ المصل المضاد ونورمان بعيدًا. يتم إرسال Spider-Man المصاب بجروح خطيرة إلى FEAST لتلقي العلاج. عندما يتعافى، يقوم بتحسين بدلته باستخدام المواد من مختبرات Otto قبل أن يذهب للمعركة النهائية ضد الدكتور أوتو نفسه.

على الرغم من احتجازه على سطح برج Oscorp، يرفض Norman الاعتراف بخطئه. غاضبًا من كلماته، قام الدكتور Otto بإلقائه على السطح وكما هو متوقع، جاء Spider-Man للإنقاذ مرة أخرى. أثناء قتاله للدكتور، تم الكشف عن أنه كان يعرف أن Peter هو الرجل العنكبوت طوال الوقت. لم تنجح المفاوضات الشفهية بين كلا الطرفين، فاز Peter بالمعركة وترك الدكتور Otto بين أيدي الشرطة لتتصرف معه.

انتصار Spider-Man يُكلفّه خسارة شخص عزيز

بالعودة إلى FEAST، فإن حالة العمة May التي تأثرت بأنفاس الشيطان تزداد سوءًا يومًا بعد يوم. أراد Peter استخدام المصل المضاد عليها، ولكن قيل له أن العينة بأكملها ضرورية لإنتاج المزيد من الجرعات. لن يكون هناك ما يكفي للآخرين إذا استخدمته العمة May. كان عليه أن يتخذ أصعب قرار له على الإطلاق، حيث لم تعد عمته قادرة على الانتظار بعد الآن. تكشف كلماتها الأخيرة أنها تعرف أن Peter هو الرجل العنكبوت أيضًا.

نجح المصل المضاد الذي تركه Peter في علاج الكثير من الأشخاص، لكن العمة May رحلت إلى الأبد. الدكتور Otto مسجون في RAFT، لكن يبدو أنه لا يريد الاستسلام بعد. بعد بضعة أشهر، عاد بيتر وصديقته معًا أخيرًا، بينما أخبر Miles بيتر أنه واجه بعض التغييرات الغريبة في جسده. تم الكشف بعد ذلك أن Miles لديه قدرة العنكبوت أيضًا، بسبب لدغة العنكبوت الذي أطلقته MJ سابقًا.

في مشهد ما بعد النهاية، يدخل Norman إلى المختبر السري الذي وجدته MJ سابقًا. وهنا يظهر أنه تم وضع Harry بالفعل في حاوية مليئة بالسائل الأخضر. إنه محاط ببعض الحِبال السوداء كذلك. هل هذا يعني أننا سنرى Venom و Green Goblin في الجزء الثاني ربما؟

كان هذا مُلخصًا سريعًا لقصة لعبة Marvel’s Spider-Man، نظرًا لأننا حرصنا أن تكون مختصرة قدر الإمكان، فقد تجاهلنا بعض اللحظات غير الأساسية في القصة. احصل على اللعبة واستمتع بتجربة القصة المذهلة بنفسك إذا كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل! ولكن إذا كنت تُريد ملخصًا سريعًا للاستعداد بشكل جيد للعبة القادمة بعد أقل من أسبوعين، فهذه المقالة هي الترياق المناسب لك.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى