مقالات

Matrix Awakens تثبت أن Xbox Series S هو منصة التحكم الأفضل

إذا لم تكن قد قمت بتجربة Matrix Awakens حتى الآن – وهي مجانية للتحميل على Xbox Series S وXbox Series X وPS5 – فإنك تحتاج إلى القيام بذلك حقًا ورؤية مدى تقدم وثراء التجربة البصرية بنفسك.

إنها عرض مذهل لما يمكن أن تحققه منصات تحكم الجيل الحالي من مايكروسوفت وسوني وتُلقي نظرة رائعة كذلك على ما يخبئه المستقبل لألعاب الفيديو بشكل عام.

تُنافس Matrix Awakens المعايير والقدرات السنيمائية التي لا نراها سوى في أفلام هوليوود ذات الميزانيات الكبيرة. نرى حضورًا افتراضيًا مذهلاً لـ Keanu Reeves وCarrie-Anne Moss في دور Neo وTrinity، وغالبًا ما يصعب تمييز أمثالهما بين نظرائهما في الحياة الواقعية.

إن تجربة إطلاق النار التفاعلية باللعبة، حيث تقوم بتفجير إطارات المركبات القادمة خلفك وإسقاط طائرة هليكوبتر، أمر مذهل أيضًا – لا يمكن تجاهل وجود العديد من تأثيرات الجسيمات الرائعة وجوانب فيزيائية خلابة وبعض أفضل الانفجارات التي لا أبالغ في وصفها بأنها الأفضل في أي لعبة فيديو على الإطلاق.

مدى روعة رسومات Xbox Series S

Matrix Awakens بعيدة كل البعد عن نوع التجارب المشتركة بين الأجيال التي شكلت الغالبية العظمى من إصدارات الألعاب على أنظمة كل من سوني ومايكروسوفت. نوع الدقة المرئية والتكنولوجيا الموجودة ببساطة لم نرها مسبقًا على منصات الجيل الأخير، باستثناء عدد قليل من الألعاب الحصرية على PS5 مثل Ratchet and Clank: Rift Apart وDemon’s Souls.

على الرغم من أنها عرض تقني أولاً وقبل كل شيء، إلا أنه مع وجود وكالة محدودة للاعبين في أقسام أسلوب اللعب، فمن النادر الحصول على دليل تفاعلي لمفهوم مثل هذا يعمل محليًا على منصات التحكم. حقيقة أنها تعمل، في الغالب في الوقت الفعلي، على Xbox Series S ليس أقل من ذلك – منصة التحكم التي تكلف 299 دولارًا فقط، يُعد إنجازًا أكثر استثنائية، خاصة وأن الصندوق الأبيض الرقيق من Microsoft شكك به الكثيرون منذ إصداره.

Xbox Series S الصغير الذي يستطيع!

كافح جهاز Xbox Series S للتخلص من سمعته غير العادلة التي تتمثل في كونه ضعيف القوة. يعتقد البعض أنه غير قادر على تقديم قفزة حقيقية للأجيال على غرار Xbox One X نظرًا لحقيقة أنه يستهدف بشكل أساسي دقة p1440 وp1080. ولكن بغض النظر عن البكسل، فقد ظهر بالفعل بعد عام من البيع أن تلك المنصة هي أكثر من مجرد آلة كفؤة.

إنها موطن لألعاب 120 هرتز أكثر من PS5، وهي قادرة على دعم الجيل التالي من التكنولوجيا الحصرية مثل تتبع الأشعة، وهي قادرة على تشغيل ألعاب Gen 9 ذات الرسوم البيانية المكثفة والتي ببساطة غير ممكنة على الهاردوير القديم، مثل Microsoft Flight Simulator وThe Medium.

إحقاقًا للحق، كانت هناك حالات تم فيها تعطيل تتبع الأشعة على Xbox Series S أو اختار المطورون دقة أو معدل إطار أقل مقارنة بإصدارات Xbox Series X وPS5. نعم، توجد نقاط سلبية وتنازلات عديدة في إصدار Xbox Series S من Matrix Awakens. الدقة أقل، هناك وميض زائد قليلاً، وتخطيط مسافات بعيدة أقل إثارة للإعجاب. لكن المنصة لا تزال قادرة بشكل أساسي على تقديم نفس التجربة الأساسية على جهاز يكلف أقل بكثير من كُلًا Xbox Series X وPS5 الأقوى.

Matrix Awakens مثال آخر على أن الأشياء الجيدة غالبًا ما تأتي في عبوات صغيرة، وهي بمثابة دليل لا يمكن دحضه، إذا كان هناك حقيقة يجب إثباتها، فهي أن Xbox Series S هي بوضوح منصة تحكم من الجيل التالي.

مستقبل مشرق للجيل الحالي

للأسف، لن يمنع ذلك المشككين من استبعاد أجهزة Xbox ذات الأسعار الاقتصادية باعتبارها ليست أكثر من تجربة خفيفة للجيل التالي. يعتقد الكثيرون أن Xbox Series S سيعمل أيضًا على إعادة Xbox Series X بطريقة ما، ومع تقدم الجيل، قد لا يكون قادرًا على تشغيل أحدث الألعاب. لا أعتقد أن أي شخص كان يظن أننا سنحصل على شيء مثل جودة العرض التوضيحي لـ Matrix Awakens، على الأقل ليس قريبًا، ولكن عالم التقنية لا ينفك عن مفاجأتنا دائمًا.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى