مقالات

الألعاب العشر الأكثر إنتظاراً خلال النصف الثاني من العام الحالي

اليوم سوف نستَعرِضٌ لكٌم من خِلالِ هذا المقالِ عشرةً من أفضلِ العناوين التي سيتِمُ إصدارُها خلالَ النِصفِ الثاني من العامِ الحالي. ننصَحُ جميعَ اللاعبين باقتناءِ تلك العناوين جميعِها.

Upcoming Video Games This Year

هذا العامٌ لم تكٌنْ بدايته الأفضلَ بالنسبةِ لمٌحبيّ ألعابِ الفيديو. ذلك بالرغمِ من إصدارِ منصاتِ الجيل الحديث للشركتين الرائِدَتين فى هذا المجالِ ’سوني‘ و ’مايكروسوفت‘ مٌنذَ شهرِ نوفمبر الماضي عام [2020].

النِصفُ الأوَّلٌ من العامِ الحالى كان أفضلَ نسبياً بالنسبةِ للاعبيّ منصةِ PlayStation، حيث أنَّه قدْ شهَدَ إصدارَ بعض الحصرياتِ الجيدةِ مثل Demon’s Souls و Spider-Man: Miles Morales و Returnal و أخيراً لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart، بالإضافةِ إلى وعودِ شركةِ سوني المٌتكرِرةِ بإصدارِ حصريات أكثر خلالَ الفترَةِ المُقبِلةِ لمنصتيّ PS4 و PS5 على حدٍ سواء.

أمَّا لاعبو منصَةِ Xbox، فكان نصيبُهم من الخدماتِ أكثر من الألعابِ نفسِها، حيث تحسَّنت جودةُ و كفاءةُ خدمةِ Game Pass كثيراً ؛ بالإضافةِ إلى إطلاقِ خدمة Game Pass Ultimate بالتزامٌنِ مع إصدارِ منصتيّ Xbox Series S/X.

قبل أن تظنوا بأنَّ الحالَ سوف يستمرُ كما هو عليه حتى نهايةِ العام ، نوَّدُ أن نُبشرَكُم بأن الواقعَ مُغاير لذلك تماماً، حيثُ أن النِصْفَ الثاني من العامِ الحالي سوف يشهَدُ إطلاقَ العديد من الألعابِ الرائِعَةِ على جميعِ منصاتِ الألعابِ المنزليةِ والحاسوب الشخصي.

Kena : Bridge of Spirits

Kena : Bridge of Spirits

اللعبةُ “حصرية” مؤَقتَةٌ لمنصَةِ شركةِ سوني PlayStation و الحاسوب الشخصي ، حيث أنها سوف تُصبِحٌ مٌتاحةً أيضاً على منصةِ Xbox بعدَ ستِ أشهُرٍ من تاريخِ الإصدارِ الرسمي عالمياً.

العنوانُ من تطويرِ ستديو Ember Lab الذي بنِيَ شٌهرتَه الخاصةَ من خِلالِ تطويرِ و إنتاجِ فيلم الأنيميشن الشهير: Terrible Fate الذي أخذَ أحداثَه بشكلٍ كبير من لعبةِ Legend of Zelda: Majora’s Mask.

المٌثيرُ للإنتباهِ هو أنَّ لعبتَه الحصريةَ أيضاً تٌشبِه كثيراً لعبةَ Zelda: Breath of The Wild. اللعبةُ تبدو مُذهِلة تقنياً من ناحيةِ “المرئيات” على وجهِ الخصوص. اللعبةٌ سوف تَصدرُ عالمياً في اليومِ الرابع والعشرين [24] من شهرِ “أغسطس” القادِم عامَ [2021].

Kena wielding her staff

Forza Horizon 5

Forza Horizon 5

العنوانٌ الخامِسُ في سلسلةِ ألعابِ سِباق السياراتِ الأشهر على الإطلاق: Forza Horizon. تقعٌ أحداثٌ اللعبةِ في المكسيك تحديداً، و تٌقدِمٌ الخريطةَ الأكبرَ على الإطلاقِ في تاريخِ ألعابِ السلسلة، حيث أن الخريطةَ فى العنوانِ الجديدِ أكبرُ حجماً بنسبةِ 50% من تِلك الموجودةِ في العنوانِ السابق.

إنْ كٌنتَ مِن مُحبيّ ألعابِ السِباق، إذن لا يجبٌ أن تُفكِرَ مرتين قبلَ شِراءِ هذه اللعبةِ التى ستصدرٌ حصرياً على منصَةِ Xbox One و منصتيّ Xbox Series S/X بالإضافةِ إلى الحاسوب الشخصي [PC] فى اليومِ التاسع [9] من شهرِ “نوفمبر” القادم عامَ [2021].

Xbox Exclusive Game : Forza Horizon 5

Deathloop

العنوانٌ الأحدَثٌ من ستوديو أركين “ArKane” الشهيرِ بسلسلةِ ألعاب “Dishonored” ذات الشعبيَةِ الكبيرةِ لدَى مٌحبيّ ألعابِ التخفي و القوى الخارِقة.

يبدو أن العنوانَ بمثابَةِ التطور الأمثل لألعابِ سلسلة Dishonored مٌضافاً إليها بعض العناصرِ الجديدةِ المٌثيرة التي سوف تٌعطي – بلا أدنى شك – للعبةِ “Deathloop” طابِعاً فريداً من نَوعِه فى عالمِ ألعاب الفيديو.

اللعبةُ سوف تصدرُ حصرياً على منصةِ PlayStation 5 والحاسوبِ الشخصي [PC]. اللعبةٌ سوف تصدرٌ رسمياً في اليومِ الرابع عشر [14] من شهرِ “سبتمبر” القادِم هذا العام [2021].

نشرَ فريقٌ العمل مقطعاً لأسلوبِ اللعب تصلٌ مدتٌه إلى ما يٌقارب العشر دقائِق. يٌمكنكم مشاهدتَه مباشرةً من هٌنا :

Battlefield 2042

Battlefield 2042

العنوانٌ السادِسٌ في سلسلةِ ألعاب “Battlefield” الشهيرةِ من تطويرِ و إنتاجِ شركة EA Dice. تقعٌ أحداثٌ اللعبةِ في المٌستَقبلِ حيث تقومُ الدولُ العُظمى بشنِ الحروب ضدَ بعضِها البعض من أجلِ المواردِ الأساسيةِ مثلَ المياة و الغذاء و الطاقة و التكنولوجيا وغيرها من مٌتطلباتِ حياةِ العصر.

اللعبةٌ تٌقدِمٌ عدداً من الخرائِطِ تٌعتبَرٌ الأكبرُ في تاريخِ السلسلة. كما أنها تدعمٌ عٌنصرَ التدميرِ في البيئةِ بشكلٍ كبير بالإضافةِ إلى تغيٌراتِ الجوِ الديناميكية التي ستؤثِرٌ على مٌجرياتِ أمورِ الحربِ بشكلٍ كبير كالعواصفِ الرملية الهائِلةِ على سبيلِ المثال.

اللعبةٌ تدعمٌ اللعبَ الجماعي فقَطْ، و لا تٌقدِمٌ طوراً فردياً أو قصصَ حربٍ مثلما كان الأمرٌ في آخرِ لعبتين في السلسلة. اللعبةٌ سوف تدعمٌ وجودَ [128] لاعِباً في آنٍ واحد خلالَ الحربِ الواحِدةِ على منصاتِ الجيلِ الحديث، أمَّا منصاتٌ الجيلِ القديم فالعددُ لن يزيدَ عن [64] لاعِباً لكُلِ حربٍ بمٌفردِها. سوف تصدرٌ اللعبةٌ عالمياً في اليومِ الثاني والعشرين [22] من شهرِ “أكتوبر” القادم عامَ [2021].

Battlefield 2042 Featuring Wingsuits

Halo Infinite

Halo Infinite

اللعبةُ الحصريةُ لمنصةِ شركةِ “مايكروسوفت” التى كان من المٌفتَرضِ إصدارُها بالتزامُنِ مع منصتيّ Xbox Series S/X ،لكن يبدو أنَّ اللعبةَ حينها كانت تٌعاني من مشاكلٍ تقنية، و لم يتمْ الإنتهاءُ من تطويرِها بالكامِل بعد، لذلك تمَّ تأجيلُ إصدارِها عالمياً إلى موسمِ أعيادِ العام الحالي [2021].

اللعبةٌ بمثابةِ إمتداد كبير لأحداثِ قصة الأجزاءِ السابقة، و يبدو أن فريقَ التطويرِ قد استطاعَ بالفِعلِ تحسينَ الجوانب التقنية خاصةً المرئيات مٌنذَ أن تمَّ الهجومٌ عليها بشكلٍ ساخِر من مٌعظمِ اللاعبين حولَ العالم بعدما تمَّ الكشفٌ عن أوَّلِ فيديو دعائي لأسلوبِ اللعبِ الخاص بِها.

اللعبةُ تركِزٌ أيضاً بشكلٍ كبير على طورِ اللعبِ الجماعي، و يبدو أنها تجمعٌ بشكلٍ رائِع بينَ جميعِ العناصرِ الأساسيةِ التى أحبَّها اللاعبون في الأجزاءِ السابقة. اللعبةٌ سوف تٌصبِحُ متوفرةً حصرياً بشكلٍ مجاني من خلالِ خدمةِ Game Pass على منصةِ Xbox One و منصتيّ Xbox Series S/X ؛ بالإضافةِ إلى الحاسوبِ الشخصي.

Halo Infinite

Back 4 Blood

Back 4 Blood

العنوانٌ الجديدٌ من تطويِر Turtle Rock Studios الشهيرةِ بلعبةِ Left 4 Dead. أخيراً قررَ الإستديو القيامَ بتطويرِ و إنتاجِ لعبة جديدة، ذلك بعدَ أن مرت سنوات عديدة مٌنذ إصدارِ لعبة Left 4 Dead التى حققَت نجاحاً ساحِقاً على مٌختلفِ المنصاتِ حولَ العالم.

لا عجبَ أننا نتوقعٌ نجاحاً مٌماثِلاً لهذا العنوانِ الجديد مٌنذ اليومِ الأولِ من الإصدارِ الرسمي في الأسواقِ العالمية، لذلك الجميعُ متشوقُ للغاية لتجربةِ اللعبة التى ستصدرٌ عالمياً على منصاتِ الجيلِ الحالي و القديمِ على حدٍ سواء تحديداً فى اليومِ الثاني عشر [12] من شهر “أكتوبر” القادم عامَ [2021].

Far Cry 6

Far Cry 6

العنوانٌ “السادس” فى سلسلةِ ألعاب Far Cry الشهيرة. تتميزٌ كلٌ لعبةٍ فى هذة السلسلةِ بقصتِها المٌثيرةِ و العدوِ الرئيسي Main Antagonist الخاص بِها. أفضلٌها الجزءٌ الثالث، ثم يأتي بعده الجزءٌ الخامِس ، و نحن نتوقعٌ ألا يقلَ الجزءٌ السادس روعةً عنهما.

تدورٌ أحداثٌ اللعبةِ في إحدى جُزرِ الكاريبي الخيالية، حيث أن بطلةَ اللعبةِ Protagonist تَسعى لمُحاربةِ الفساد و إشعالِ فتيل الثورةِ ضدَ الحاكِمِ الظالِم للبِلاد. تتميزٌ اللعبةٌ بوجودِ عدد كبير من الأسلِحةِ الغريبةِ المصنوعةِ من “الخردوات” و الكثيرِ من أساليبِ القتال المٌبتكَرةِ الأٌخرى؛ مما يٌعطى اللاعبين الحٌريةَ و الفٌرصةَ لإستخدامِ العديد من الوسائلِ المٌختلفةِ للتخلٌصِ من الأعداءِ بشكلٍ مرح و مشوق فى آنٍ واحد.

اللعبةُ سوف تصدرُ عالمياً على منصاتِ الجيلِ الحالي و القديم و الحاسوب الشخصي فى اليومِ السابع [7] من شهر “أكتوبر” القادِم هذا العام [2021].

Far Cry 6 Gameplay Screenshot

Guardians of The Galaxy

Guardians of The Galaxy

ربما تكونٌ اللعبةٌ قد عانَت من تأجيلاتٍ كثيرةٍ فيما يخصُ موعد الإصدار، لكن الأهم هو أن تكونَ على قدرٍ كافٍ من الجودةِ المٌتوقَعةِ لها. سوف يتحكمُ اللاعبُ بالشخصيةِ الرئيسيةِ من منظورِ الشخص الثالث “Third Person Perspective” لخوضِ مٌغامرة مٌثيرة مليئة بالأكشن و الكثيرِ من الأحداثِ البطولية.

إذا كٌنتَ مِن مٌحبيّ ألعابِ المٌغامرةِ و الأكشن، إذا لا بٌدَ لك من تجربةِ هذا العنوان الجديد من شركةِ Square Enix – الغنية عن التعريف. اللعبةُ سوف تصدرُ عالمياً على منصاتِ الجيلِ الحالي و القديم و الحاسوبِ الشخصي فى اليومِ السادس و العشرين [26] من شهرِ “أكتوبر” القادم هذا العام [2021].

All Rights Reserved To Marvel

Dying Light 2 : Stay Human

Dying Light 2

لعبةُ “Dying Light” تُعتبَرٌ من أفضَلِ ألعابِ الرٌعبِ و البقاءِ حتى يومنا هذا. كذلك تٌعتبر أفضلٌ لعبة استطاعَت تقديمَ عٌنصر الباركور “Parkour” كأحدِ ميكانيكيات اللعبِ الأساسية ،لذلك نتوقعُ المِثل ، بل المزيدَ من لعبةِ Dying Light 2.

اللعبةُ عانَت من تأجيلاتٍ كثيرة، لكن فريق التطوير أكَّد أنه اضطرَ لذلك من أجلِ تحسين الجوانِب الفنية التقنية في اللعبةِ بشكلٍ كبير، بالإضافةِ إلى أن قصةَ اللعبةِ كبيرةُ ومٌتفرِعةُ للغايه، و تٌعطي للاعِبِ الحريةَ و الكثيرَ من الإختياراتِ لتحديدِ مسار القصةِ و مٌجريات الأمورِ بِها.

نحنٌ شخصياً من مٌحبي لعبةِ “Dying Light” ولا يٌمكِنُنا الإنتظارَ لتجربةِ العنوان الثاني في السلسلةِ على أرضِ الواقِع. اللعبةٌ سوف تصدرٌ على منصاتِ الجيلِ الحالي و القديم و الحاسوبِ الشخصي فى اليومِ السابع [7] من شهرِ “ديسمبر” القادم هذا العام [2021].

Metroid Dread

Samus In Metroid Dread


سلسلةٌ ألعابِ Metroid ثنائية الأبعاد 2D الشهيرة تعودٌ إلينا مِن جديدٍ بعدَ تسعةِ عشر [19] عاماً ، حيث تستكمِلٌ لعبةٌ Metroid Dread قصةَ البطلةِ الرئيسية للعبةِ Samus بعدَ أحداثِ قصةِ لعبة Metroid Fusion مباشرةً ، حيث تسعى البطلةٌ الآنَ لإنقاذِ كوكب ZDR الذى تمَّ إحتلالٌه من قِبلِ الكائِناتِ الفضائيةِ و الآلاتِ المٌخيفة و أشكالِ الحياة الأٌخرَى القاتِلة.


اللاعِبٌ سيتمكنٌ مع مرورِ الوقتِ من إكتشافِ المراحلِ بشكلٍ أفضلٍ ، حيث تٌقدِمٌ اللعبةٌ مجموعةً كبيرةً من القوى و القٌدراتِ التى سيحصلٌ عليها اللاعِبٌ خلالَ رحلتِه مع البطلةِ المحبوبةِ Samus. هل ستتمكنٌ Samus من تحريرِ كوكب ZDR من هذا الإحتلالِ المٌخيف؟ سوف نتمكنٌ من معرفةِ الإجابةِ عندما تصدرٌ اللعبةٌ حصرياً على منصَةِ Nintendo Switch فى اليومِ الثامِن [8] من شهرِ أكتوبر هذا العام [2021].

Nintendo Exclusive Game : Metroid Dread

هٌنا نكونُ قدْ انتهينا من إعدادِ قائمة الألعاب العشر التى لا يجِبُ تفويتُ أياً مِنها هذا العام. أخيراً لا يسعٌنا غيرَ قول أن شهرَ أكتوبر القادِم أشبَهٌ بالشهرِ المثالي لمُحبيّ ألعابِ الفيديو هذا العام. بالطبع ! لقد لاحظتَم ذلك، أليس كذلك ؟! حيث أن الأغلبيةَ العٌظمى من أكثرِ العناوين إنتظاراً هذا العام سوف تصدرُ خلال شهرِ أكتوبر القادم، و قد ذكرنا بالفِعل أبرزَها.

لكن يبقى هناك أيضاً العديد من الألعابِ الرائِعة الأٌخرَى خصوصاً الألعاب قليلة الميزانية “Indie Games” التى سوف تصدرٌ بشكلٍ رسمي خلالَ ذات الشهرِ نفسِه، و لكن ركَّزنا الضوءَ فى حديثِنا على الألعابِ كبيرة الميزانية “AAA” فى القائِمةِ المٌكوَّنةِ من عشرِ ألعابٍ التي قٌمنا بإعدادِها خصيصاً لمٌحبي ألعابِ الفيديو فى شمالِ أفريقيا و الشرقِ الأوسط و “الوطن العربي” بشكلٍ عام.

Ahmed Saadawi

هدفى صنع و نشر المحتوى العربي بشكل إحترافي، بينما حلمي الأكبر هو تأسيس أول ستديو حقيقي لتطوير ألعاب AAA فى الوطن العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى