مقالاتهواتف

تعرف على iphone 13 وآخر التسريبات عن منتجات Apple القادمة

لا شك أن شركة Apple تقوم بإنتاج بعض الأجهزة العظيمة والمبدعة، وكثير من الناس يتحدثون عن أجهزتها الحالية والقادمة، بل إن بعضهم يقوم بالمبيت أمام أبواب متاجرها يوم نزول أجهزة جديدة إلى الأسواق، ونحن ندرك شغفكم بمتابعة أخبار الشركة، ولذلك سنحدثكم عن تسريبات أهم المنتجات القادمة من “Apple”.

أولًا: تسريبات سلسلة “iPhone 13” الرائدة:-

(تصميم متوقع لسلسلة iPhone 13).

التصميم: لن يختلف التصميم كثيرًا في تلك السلسلة عن السلسلة السابقة، باستثناء قطع الشاشة “Notch” الذي سيكون أصغر وسيتم رفع سماعة المكالمات فوق الكاميرا الأمامية ومستشعر “3D” إن لم يُدفن تحت الشاشة، كما سيختلف ترتيب الكاميرا الخلفية المزدوجة في نسختي “13/13 Mini”، وسيكون حجم إطار الكاميرا في نسختي “Pro/Pro Max” أكبر، وستختلف أماكن الأزرار في هاتين النسختين.

(تصميم متوقع لهاتف iPhone 13).

الكاميرا: مُتوقع تطور مستشعرات كاميرا نسختي “Pro/Pro Max”، كما أنه من المُتوقع أن يكون مستشعر نسخة “Pro Max” أفضل من نسخة “Pro”، وسيظل مستشعر “Lidar” حكرًا على نسختي “Pro/Pro Max”.

الشاشة: ستظل من نوع “Super Retina XDR OLED” بدقة “2.5K” تقريبًا وبنفس الأحجام أي “5.4/6.1/6.7” بوصة ، ولكن ستتميز نسختي “Pro/Pro Max” بشاشة من نوع “LTPO” تدعم معدل تحديث “120Hz”، وحسب آخر التسريبات فقد تدعم نسختي “Pro/Pro Max” بصمة وجه تحت الشاشة، أما نسختي “13/13 Mini” قد تدعمان بصمة وجه مثل السلسلة السابقة أو بصمة إصبع تحت الشاشة.

(ستدعم نسختي Pro/Pro Max شاشات LTPO بمعدل تحديث 120Hz).

الأداء: سيكون المعالج “A15 Bionic” الذي نتوقع منه أداء خرافي كالعادة، وسيظل التخزين بنفس أحجامه ولكن ستكون أقل سعة “128GB”، وستدعم نسختي “Pro/Pro Max” سعة “1TB”، أما الرامات فلا توجد معلومة عن زيادتها.

(معالج A15 Bionic الخارق).

الطاقة: من المرجح أن تصبح سرعة الشحن “25W” مثل هواتف “Samsung” حاليًا، أما أحجام البطاريات فستكون على الترتيب “2406mAh” لنسخة “Mini” و”3095mAh” لنسختي “13/13 Pro” و”4352mAh” لنسخة “Pro Max”.

الخامات: قد تتطور قوة تحمل طبقة الحماية الزجاجية من نوع “Ceramic Glass”، أما الإطار فسيظل مصنوعًا من الألومينيوم في نسختي “13/13 Mini”، وسيظل مصنوعًا من الصلب المقاوم للصدأ (Stainless Steel) في نسختي “Pro/Pro Max”.

(تصميم متوقع لهاتف iPhone 13 Pro).

ميعاد الإطلاق والسعر: يتوقع Mark Gurman حسب مصدر موثوق ميعاد إطلاق كل السلسة في شهر سبتمبر ويتوقع موقع IT Home قدومها في يوم 14 سبتمبر، وكان من المُتوقع أن يظل سعر السلسلة القادمة مثل سلسلة “iPhone 12” حتى قررت “TSMC” رفع أسعار الرقاقات المتطورة بنسبة 10% والأقل تطورًا بنسبة 20% حسب موقع The Verge ولذلك من المُرجح أن يزيد سعر السلسلة القادمة قليلًا عن السلسلة السابقة.

ثانيًا: تسريبات هاتف “iPhone SE 2022”:-

التصميم: حسب بعض التسريبات فلن يتغير تصميم “iPhone SE” بشكل جذري عن الإصدار السابق، حيث مُتوقع أن يكون تصميمه مثل “+iPhone 8” أي أن الحجم سيزيد عن الإصدار السابق، ولكن قد يأتي الجهاز بتصميم قليل الحواف إذا دعم بصمة الوجه حسب أحد التسريبات.

(تصميم جهاز SE 2022 قد يأتي بنفس تصميم هاتف iPhone 8 Plus).

العتاد: سيأتي الهاتف بمعالج “A15 Bionic” وهو نفس معالج سلسلة “iPhone 13″، أي سيدعم شبكات “5G”، ومن المُتوقع أيضًا أن يأتي الهاتف بكاميرا متطورة عن “iPhone 8 Plus”، أما باقي المواصفات فما زالت غامضة.

ميعاد الإطلاق: يتوقع JP Morgan قدومه في عام 2022، وغالبًا سيكون ذلك في النصف الأول من العام القادم.

ثالثًا: تسريبات سلسلة ” Apple iPad Pro 2022″:-

Apple
(سلسلة iPad Pro 2021).

يتوقع Ming Chi Kuo حسب مصدر موثوق قدوم شاشات نسختي “iPad Pro 2022” من نوع “Mini-LED” وبنفس حجمي السلسلة الحالية، حيث إنها كانت حصرية لنسخة “12.9” بوصة في سلسلة “iPad Pro 2021”.

من المُتوقع أن تأتي السلسلة بمعالج “M1X” أو “M2” حسب موقع Macworld، وظهر تسريب ضعيف يتوقع قدوم السلسلة بظهر زجاجي مصنفر لدعم الشحن اللاسلكي وإن حدث هذا فستكون قفزة تقنية كبيرة.

Apple
(معالج M2 القادم).

رابعًا: تسريبات سلسلة “iPad Air 5”:-

Apple
(سلسلة iPad Air 4).

من المُتوقع قدوم جهاز “iPad” في عام 2022 بشاشة من نوع “OLED” بمقاس “10.8” بوصة حسب موقع The Elec، هذا يعني أنه قد يكون “iPad Air 5″، وهذا تسريب غريب لأنه بذلك سيدعم شاشة “OLED” قبل أن يدعمها جهازي “iPad Pro 2023”! ومن المُتوقع أن يأتي بمعالج “A15 Bionic” الخارق.

خامسًا: تسريبات سلسلة “iPad Mini 6”:-

يتوقع المحلل الشهير Ming-Chi Kuo وفقًا لأحد المواقع نزول سلسلة “iPad Mini 6” هذا العام، ويتوقع ذلك المحلل أن يتراوح حجمه بين “8.5-9” بوصة، ومُتوقع أن تأتي السلسلة بتصميم جديد مثل جهاز “iPad Air 4” لكن بمعالج “A15 Bionic” الخارق، في نفس الوقت ظهر تسريب غريب يتوقع وجود نسخة أخرى بمعالج “A13 Bionic” بتصميم قديم وهذا تسريب ضعيف.

Apple
(توقع حديث لجهاز iPad Mini 6 ويبدو أنه يشبه جهاز iPad Air 4).

سادسًا: تسريبات سلسلة “Apple MacBook Pro 2021”:-

المواصفات: من المُتوقع أن تاتي سلسلة “MacBook Pro 2021” بكاميرا بدقة “1080P” أخيرًا، وستكون السلسلة بحجمي “14/16” بوصة بمعالج “M1X” حسب DylanDKT.

وقد تدعم تلك السلسلة شحن لاسلكي معاكس للأجهزة الداعمة للشحن اللاسلكي، ويتوقع Ming-Chi Kuo الاستغناء عن الشاشة اللمس المساعدة أعلى لوحة المفاتيح واستبدالها بأزرار ميكانيكية حسب مصدر موثوق.

(توقع تصميم MacBook Pro 2021 حسب XDA Developers).

الإنتاج: مُتوقع أن يبدأ الإنتاج الكمي لتلك السلسلة في الربع الثالث (حتى آخر سبتمبر) والإطلاق في الربع الرابع (حتى آخر ديسمبر) من هذا العام حسب DylanDKT، هذا إلى جانب إنتاج “Mac Mini 2021” في نفس الفترة.

سابعًا: تسريبات سلسلة “MacBook Air 2022”:-

ستأتي تلك السلسلة بكاميرا بدقة “1080P” مثل سلسلة “MacBook Pro 2021” حسب المسرب السابق، وتوقع Jon Prosser حسب مصدر موثوق تصميم السلسلة وألوانها كما يتضح من الصورة.

(التصميم المتوقع والسبعة ألوان لسلسلة MacBook Air 2022).

من المعلوم أن تلك السلسلة ستأتي بمعالج “M2” الخارق الذي سيقدم أداء رسوميات عالي وسرعة نوايا مركزية جيدة مع استهلاك قليل للطاقة، وعلى ذكر استهلاك الطاقة فمُتوقع أن تأتي السلسلة بشاشة من نوع “Mini-LED” التي ستقدم طفرة في دقة الألوان وواقعيتها مع توفير استهلاك الطاقة.

ثامنًا: تسريبات سلسلة “iMac Pro 2022”:-

الحجم: ظهر تسريب منذ فترة يتوقع قدوم السلسلة بحجم جديد وهو 30 أو 32 بوصة بدلًا من أحجام “21.5/24/27” بوصة.

الشاشة: ستأتي السلسلة بتصميم شاشات “Pro Display XDR” بحواف وسماكة أقل، والذي يتشابه كثيرًا مع تصميم سلسلة “iPad Pro 2021″، ودقة عرض “6K” حسب موقع Macworld، ومن المُتوقع أن تكون الشاشة من نوع “Mini-LED”.

Apple
(مُتوقع تشابه تصميم iMac Pro 2022 مع شاشات Pro Display XDR).

المعالج: يتوقع Mark Gurman حسب مصدر موثوق أن يكون المعالج “M1X” أو “M2X” وذلك يعتمد على ما إذا كانت “Apple” ستطلق معالج بالاسم الأول أم لا.

(معالج M1X القادم).

تاسعًا: تسريبات سماعات “AirPods 3”:-

التصميم: من المُتوقع قدوم سماعات “AirPods 3” بتصميم سماعات “AirPods Pro”، حيث ستأتي السماعات بنفس السيقان القصيرة والجلد المطاطي وعلبة الصغيرة.

المزايا: توقع موقع Bloomberg حسب مصدر موثوق دعم مميزات خاصة بقياس الأنشطة البدنية بفضل مستشعر التسارع “Accelerometer”، كذلك نتوقع دعم الصوت المحيطي، كما نتوقع دعم وضع إزالة الضوضاء النشط “ANC”، وحسب Ming-Chi Kuo ستكون مكونات السماعات مصنوعة بتقنية “SiP” أي أن كل المكونات في شريحة إلكترونية واحدة.

يتوقع موقع DigiTimes قدوم سماعات “AirPods 3” بين الربع الثالث والرابع أي في نفس فترة إطلاق “iPhone 13″، وحسب موقع IT Home فمن المُتوقع قدوم السماعات يوم 30 سبتمبر.

تلك كانت آخر التسريبات والتوقعات لأكثر تسع منتجات انتظارًا من شركة “Apple”، ونؤكد أنه ليس بالضرورة أن يكون كل ما في التسريبات صحيحًا، فتلك مجرد تكهنات تكون لنا تصور عن ما هو قادم، وستتضح المزيد من المعلومات خلال الأيام القادمة.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى