مقالات

أسباب تُحمسك لتجربة Horizon Forbidden West!

بعد بضعة ساعات من الآن تستعد Sony PlayStation لإطلاق واحدة من أهم الألعاب المنتظرة من اللاعبين وأول لعبة طرف أول لجهاز PlayStation 5 خلال العام الجاري، ألا وهى Horizon Forbidden West أو الغرب المحظور، والتي تستكمل معها رحلة Eloy لإنقاذ كوكب الأرض من الخطر الذي يحيط به من جميع الجهات. بما أنه لم يبقى سوى القليل ويضع اللاعبون أيديهم عليها، فقد قررنا هنا في جيمز ميكس أن نقدم لكم بعض الأسباب التي تجعلك تتحمس أكثر لاستكشاف الغرب المحظور فور صدور Horizon Forbidden West. هيا بنا!

1. أسلوب لعب Horizon Forbidden West ممتع أكثر من ذي قبل:

من الأشياء التي جعلت تجربة الجزء السابق Horizon Zero Dawn مميزة كانت أسلوب اللعب، لكن كان يتواجد به بعض العيوب التي جعلت تجربة أسلوب اللعب أقل من المتوقع. في Horizon Forbidden West ما زالت تعتمد على نفس الطريقة المتواجدة في الجزء السابق في أسلوب اللعب والقتال، لكن الفارق هنا أن استوديو Guerilla Games قام بعمل تطوير شامل لأسلوب اللعب.

بالرغم من أن اللعبة ما زالت تعتمد على نفس طريقة وأسلوب اللعب التي تواجدت في الجزء السابق، إلا أن التحسينات والإضافات كانت كثيرة للغاية، وواحدة من الإضافات المميزة كانت إمكانية تسلق أي مكان في عالم اللعبة تقريباً على عكس التسلق في الجزء السابق الذي كان محدود. مع الأساليب التي تعلمتها Eloy في الجزء السابق، فإن أسلوب اللعب قدم أيضاً العديد من أساليب القتال الجديدة التي تمكنك من دمج الحركات وصنع مجموعة من الحركات المتناسقة مع بعضها البعض، هذا بجانب تنويع المهارات والقدرات في Horizon Forbidden West من أجل تجربة أفضل. كما في السابق فما زالت Horizon متميزة بأسلوب اللعب الذي احتوى على تحسينات شاملة جعله تحفة فنية.

2. قاتل المزيد من الآلات المتوحشة!

لقد احتوى الجزء السابق Horizon Zero Dawn على عدد كبير من الأليين اللذين وقفوا في طريقنا أثناء المغامرة الشيقة التي خضناها، لقد شهدنا تنوع كبير على صعيد عدد الأليين في الجزء السابق، فلقد تواجد ما يقارب 20 آلة. نظراً أننا أثناء رحلتنا في الغرب المحظور سنزور مكانًا جديد كلياً، فتم زيادة عدد الآليين إلى الضِعف تقريبًا.

أضافت اللعبة عدد كبير من الأليين يصل إلى ما يقارب 20 ألي، هذا مع عودة عدد كبير من الأليين الذين تواجدوا في الجزء السابق ليصل إلى أكثر من 40 ألي، وهو ما يزيد من تنوع الأعداء، إليكم أهم الأليين الذين تم إضافتهم:

  • Bristleback

هو واحد من الأليين الجدد الذين تم إضافتهم، ويشبه في شكله الخنزير البري ويستخدم أنيابه الحادة للهجوم، وكما ظهر في عروض استعراض اللعبة فيبدو أن القبائل المعادية تسيطر عليهم.

  • Clamberjaw

هو ألي يتشابه في صفاته مع القرود، حيث يستطيع التسلق ببراعة شديدة، ويتميز بالسرعة العالية مما سيشكل تحدياً قوياً للجميع، ولن تستطيعوا اللحاق به بسهولة.

  • Rollerback

هو واحد من أضخم الأليين في Horizon Forbidden West، ويعد واحد من أكثر الآلات المميتة، حيث يتميز بقدرته على تغيير شكله ويصبح كالكرة ويتدحرج ليسحق كل ما يأتي في طريقه.

  • Shellsnapper

هو واحد من أكثر الآليين ضخامة في اللعبة، ويشبه في شكله السلحفاة ويستطيع أن يتخفى في عالم اللعبة جيدًا، أعتقد أن المواجهة معه ستكون ممتعة ولكن صعبة في نفس الوقت.

  • Slitherfang

واحد من أكثر الآلات رعبًا في الغرب المحظور، هو يشبه الأفعى ويستطيع أن يقذف السم من فمه، عندما تصادف واحدًا منهم فيجب عليك أن تكون على أتم الاستعداد، لأنك إن لم تكن مستعدًا فيجب عليك الهرب بعيدًا.

  • Sunwing

هو واحد من الآلات الطائرة الجديدة، يستطيع هذا الآلي أن يطير لارتفاعات عالية، لكنه يعتمد على الطاقة الشمسية، لذا بالطبع فهذه الألات لن تكون نشطة بكثرة في الليل.

  • Tremortusk

يشبه هذا الآلي حيوان الماموث المنقرض، يتميز بصعوبة تدميره لانه يملك دروعًا قوية، والعديد من الأسلحة القوية التي تجعل مواجهته صعبة جدًا تستخدمه القبائل في اللعبة.

مواجهة الآليين في اللعبة لن تكون بتلك السهولة التي تتوقعونها، فكل آلي منهم يمتلك الخصائص التي تميزه عن غيره، لذا فيجب عليك في كل مرة أن تغير من استراتيجياتك.

3. التنوع في الأسلحة والأدوات:

في الجزء السابق لم يتاح للاعبين كم كبير من الأدوات والأسلحة التي تتيح لهم الحرية في اختيار أسلوب اللعب الخاص بهم، لكن في Horizon Forbidden West فقد تم إتاحة العديد من الأدوات الجديدة والمميزة، فمثلا الآن تم إضافة خطاف يساهم في جذبك نحو العديد من الأماكن، أو يساعدك في سحب العديد من الأشياء الأخرى وهو من أهم الأدوات في اللعبة، بجانب هذا فقد إضافة مظلة تجعلك تقفز من المرتفعات بدون مشاكل وهو ما كنا نعاني منه في السابق.

بالنسبة للأسلحة والعتاد فقد تم إضافة عدد كبير من الأسلحة والعتاد في Horizon Forbidden West، حيث تم إضافة الأفخاخ الهوائية التي تؤثر على الآلات الطائرة، كما تم إضافة عدد كبير من الأسلحة وأنواع مختلفة من نفس السلاح -القوس القناص والرشاش والمزيد، والعديد من الترقيات للأسلحة التي تمتلكها. كل هذا العتاد يتيح للاعبين حرية اختيار أسلوبهم الخاص ويتيح لهم التنوع لكي لا يشعروا بالملل من استخدام نفس العتاد والأسلحة.

4. استعد لاستكشاف أعماق البحار!

Forbidden West

أخيراً وواحدة من أكثر المزايا التي كانت تنقص الجزء السابق توفرت الآن في Horizon Forbidden West، ألا وهى ميزة السباحة والغطس تحت الماء، فلقد أصبح بإمكانك الآن التجول بحرية في أعماق البحار مع الأداة التي تسمح لك بالتنفس تحت الماء واستكشاف الحياة البحرية، لكن احذر أن تغدر بك الآلات المتوحشة المتواجدة في أعماق البحار!

5. المزيد من القبائل والجماعات:

Horizon

بما أننا اتجهنا إلى الغرب المحظور أو Forbidden West في الجزء الجديد فقد ضمت اللعبة 5 قبائل وجماعات جديدة منها 3 قبائل جديدة كليًا ستساعدك في رحلتك للقضاء على الآفة التي تحيط بكوكب الأرض، القبائل المتواجدة في اللعبة:

  • قبيلة Oseram: هى القبيلة الأساسية في Horizon Forbidden West التي تواجدت في الجزء السابق، يتواجد في هذه القبيلة الحدادون والبناؤون وهم يعرفون في أمور التكنولوجيا أكثر من أي قبيلة أخرى، لذا فستكون هذه القبيلة هى أكثر قبيلة تذهب إليها لإصلاح عتادك.
  • قبيلة Carja: كانت هذه القبيلة من أهم القبائل في الجزء السابق، وهنا تستمر هذه القبيلة في حراسة حدودها خوفًا من الموجود وراء الغرب المحظور.
  • قبيلة Utaru: هى واحدة من أهم القبائل في اللعبة، حيث ستلعب دورًا محوريًا في رحلة Eloy في القضاء على الآفة التي ستقضي على كل أشكال الحياة.
  • قبيلة Tenakth: هي أكثر القبائل وحشية، والتي تعد القبيلة الرئيسية في الغرب المحظور… حيث تسيطر على جزء كبير من المنطقة.
  • أخيرًا، تتواجد واحدة من القبائل الغامضة التي تسعى لاستكشاف الأسرار في الغرب، سنتعرف عليها لاحقًا خلال مغامرتنا الشيقة.

بالرغم من الصراعات بين هذه القبائل إلا أنهم يتحدون سوياً لمواجهة واحدة من أكثر المجموعات قوة -تسيطر على عدد كبير من الألات- ألا وهى Regalla مع قوتها الكبيرة.

هذه كانت اختيارتنا للأسباب التي تدفعك لشراء لعبة Horizon Forbidden West وتستكشف كل شبر في الغرب المحظور، فإنه وبالفعل قدمت عناصر جديدة كلياً سواء كان في العالم المفتوح أو حتى أسلوب اللعب، بالإضافة إلى الأدوات والألات المتنوعة التي تم إضافتها، كل هذا يجعل من Horizon Forbidden West واحدة من أمتع ألعاب العالم المفتوح ومن أفضل حصريات أجهزة PlayStation.

مواضيع ذات صلة:

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى