مقالات

Ashley أكثر ذكاءً, ماذا تغير في شخصية آشلي من لعبة Resident Evil 4 Remake؟

شخصية آشلي (Ashley) من Remake لعبة Resident Evil 4 هي إحدى الشخصيات الأيقونية في سلسلة Resident Evil. بجانب كونها شخصية مميزة ذات طابع خاص. إلا أن أحد أكبر أسباب شهرة آشلي هي استفزازها اللاعبين من خلال صراخها الدائم و اختطافها من قبل الزومبي باستمرار. 

ها نحن ذا أمام نسخة Remake جديدة بعد مرور 18 عام على إصدار نسخة الـ PS2 من لعبة Resident evil 4. و التي ستشهد تعديلات هائلة على الرسوميات و تعديلات أخرى تخص أسلوب اللعب. كذلك الشخصيات الرئيسية ستشهد تعديلات عدة مع محاولات للحفاظ على الجذور الأصلية لتلك الشخصيات. فكيف سيتم تعديل شخصية آشلي في Resident Evil 4 Remake؟

تغيير بسيط في مظهر Ashley مع إزالة الجيبة الأيقونية

نشرت Capcom مقطعًا يظهر من خلالة جزء كبير من أسلوب لعب Resident Evil 4 Remake و بعض اللمحات على بعض المشاهد و المحتوى الآخر. عرض أسلوب كان ليعطي اللاعبين لمحة عن ما يجب أن يتوقعوه من اللعبة, لكن بعض اللاعبين لفت نظرهم كثيرًا بعض التغييرات على مظهر وملابس الشخصيات و بالأخص شخصية Ashley.

حصلت Ashley بالفعل علي تعديلات علي مظهرها و شكلها. حيث تم تعديل ملابسها بالكامل, و بالأخص الجيبة القصيرة الأيقونية و التي كانت تدل على صغر سن و برائة إبنة الرئيس آنذاك. بدلًا من ذلك سترتدي Ashley ما يسمي بالـ Skorts, و هي خليط بين السراويل القصيرة و الجيبة.

لا زلنا لا نعلم بعد ما إذا ستتم إتاحة المظاهر القديمة للشخصيات و بالأخص Ashley من خلال Classic Outfits يمكن تفعيلها لإظهار جميع المظاهر الأصلية للشخصيات. كما كان الأمر في نسخ الـ Remake من الجزء الثاني و الثالث.

 إزالة شريط الصحة الخاص بـ Ashley

Original Resident Evil 4 – شريط الصحة لـ Leon و Ashley

كما ذكرنا ستشهد لعبة Resident Evil 4 Remake بعض التعديلات على أسلوب اللعب. و الذي قد لا يلقى تقبلًا كبيرًا من جميع اللاعبين. البعض يتخوف من التأثير على الهوية الرئيسية للعبة, لكن بالتأكيد احتوت اللعبة الأصلية على بعض العيوب التي عند إصلاحها ستضيف أكثر إلى التجربة.

لذلك قرر المطورون إزالة شريط الصحة الخاص بـ Ashley. فمن أكثر الأمور استفزازًا في اللعبة الأصلية هي مهاجمة الزومبي لاشلي و اختطافها لذلك كان عليك دأمًا ألا يقتلوها أو يتم اختطافها. لذلك أزال المطورون شريط الصحة و بدلًا من ذلك, أصبح عندما تتم مهاجمة Ashley بشكل متكرر ستسقط أرضًا و عليك مساعدتها علي النهوض كما كان الأمر في الجزأين السادس و الخامس. كما تم إضافة إمكانية طعن العدو أثناء حمله لـ Ashley لتحريرها. الأمر الذي لم يكن متاحًا في نسخة Resident Evil 4 الاصلية.

تعزيز Ashely بذكاء اصطناعي, لن تشكل عائق لك بعد الآن

كان على المطورين دائًما الموازنة بين عنصري السلاسة و شيء من التحدي. فمرافقة Ashley طوال مراحل اللعبة كان أحد أصعب الأمور و أكثرها استفزازًا في النسخة الأصلية من Resident Evil 4. بسبب كون موتها يعني Game Over و كأنها تحاول دائمًا مساعدة الزومبي ضدك من خلال توجدها في وسط المعركة أو أن يتم اختطافها بسهولة عدة مرات.

تسعى Capcom لتعديل سلوك شخصية Ashley أثناء مرافقتها لك. الآن من خلال ضغطة زر يمكنك نداء Ashley (“تعالي إلى هنا”) لتقليل المسافة بينكما. و أيضًا يمكنك أن تأمرها بالابتعاد عنك او الانتشار. لكنك لن تتمكن من أن تأمرها بالوقوف في مكان ما, ستتبعك Ashley أينما ذهبت. لن تتمكن بعد الآن من أن تتخلص منها في مكان آمن حتى تتمكن من قتل الأعداء دون عناء حمايتها.

كما تم إضافة ذكاء اصطناعي خاص بها حتى لا تسبب عائق للاعب. Ashley الآن تحركاتها مدروسة بشكل أدق بالإضافة إلى مقاومتها الدائمة للأعداء كي لا يتم اختطافها عدة مرات متتالية. حيث يسعى المطورون إلى تحويلها من عائق للاعب إلي عنصر إضافي إلى أسلوب اللعب دون التأثير علي مهمة اللاعب الأساسية وهي حماية Ashley. إذًا أصبحت Ashley أكثر مقاومة للأعداء لكنها لا تزال تحتاج لحماية Leon.

بشكل عام ترغب Capcom في تحويل شخصية Ashley إلى شخصية مفيدة للاعب. حيث ستساعدك Ashley في عدة أمور مثل تخطي بعض العقبات وفتح الأبواب و تخطي الأماكن الضيقة لتمهيد الطريق للاعب. فبعض الأماكن لن يتمكن اللاعب من تخطيها. لكن بعد ظهور Ashley داخل أحداث اللعبة ستتمكن من العودة لتلك الأماكن و تخطيها بمساعدة شخصية Ashley. كما أنها أصبحت الآن لها القدرة على النزول باستخدام السلالم العمودية. الأمر الذي لم يكن متاحًا في النسخة الأصلية و كان علي اللاعب التقاطها بنفسه. باستثناء بعض اللقطات المعروفة التي يتوجب على اللاعب التقاط Ashley خلال بعض المشاهد.

شخصية Ashely تصبح أكثر نضوجًا ولها تأثير درامي أقوى على القصة

تحويل Ashley من مجرد عنصر جانبي في القصة إلى عنصر أساسي له دور درامي قوي في الأحداث هو أحد أهم التغييرات في Resident Evil 4 Remake. حيث صرح المطورين عن رغبتهم في تحويلها من شخصية أنثوية بهدف جذب اللاعبين إلى شخصية أهم و أعمق. لا يجب أن نتوقع أن تتصرف Ashley كشخص مختلف كليًا عن النسخة الأصلية. لكنها ستكون شخصية أكثر عقلانية و نضوجًا نتمنى أن تنال إعجابنا.

خلال بعض التصريحات علمنا أن المطورين حاولوا تجسيد شخصية شابة تم اختطافها للحصول على فدية من والدها. و محاولة معرفة كيف ستتصرف بنت في عمرها في موقف مشابه. لذلك ركزوا علي جعلها أكثر جدية و نضوجًا بما يتناسب مع أحداث اللعبة والبيئة المخيفة التي تقف بها الأحداث. سيكون أيضًا هناك بعض الإضافات التي ستدل على توطيد العلاقة بين Ashley  ومنقذها Leon ذلك من خلال حذف بعض الأجزاء و إضافة غيرها أكثر إنسانية و تأثرًا على المشاعر. 

بعض التعديلات التي نتمنى رؤيتها في Remake لعبة Resident Evil 4

لم يتم الكشف بعد عن شكل المراحل التي سيتحكم من خلالها اللاعب بشخصية Ashley. ففي النسخة الأصلية خلال إحدى فصول اللعبة كان يتمكن اللاعب من التحكم بشخصية Ashley في مغامرة مختلفة للهروب من الزومبي. لم يملك اللاعب وقتها أي إمكانية لمهاجمة الزومبي سوى من خلال رمي المصابيح المشتعلة. بالإضافة إلي الاختباء و المرور أسفل الطاولات. لا نعلم بعد التعديل الذي ستحصل عليه هذه المرحلة لكن بالتأكيد تملك مساحة كبيرة للتطوير و زرع الأفكار التي تجعلها مرحلة مسلية لأقصي درجة. مثل أن تحمل آشلي سلاح أو إعطائها بعض القدرات القتالية البسيطة.

لم يتبقى الكثير على إصدار اللعبة بشكل رسمي و لا نملك إلا الانتظار حتى تصبح بين أيدينا ليتم تقييمها بشكل كامل. كل ما نتمناه هو أن لا تتم المبالغة في التعديلات ما يفقد اللعبة هويتها و تجعلها لعبة أخرى مختلفة عن النسخة الأصلية بشكل واضح. ما نريده هو نسخة محسنة من اللعبة الأصلية مع تعديلات تجعلها تجربة مختلفة في نفس عالم اللعبة الذي أحببناه يومًا ما.

متى تصدر لعبة Resident Evil 4 Remake؟

من المفترض أن تصدر اللعبة بتاريخ 24 من شهر مارس الجاري على منصات PlayStation 5 و Xbox Series X/S و PC. 

إذا كنت تريد الاستعداد لإعادة تجربة Resident Evil 4 بشكل أفضل, فبالتأكيد ستحتاج المرور بالتسلسل الزمني و تذكر أحداث ما قبل الجزء الرابع في عالم Resident Evil لمعرفة ماضي Leon و بدايته. تعرف على التسلسل الزمني الصحيح لألعاب سلسلة Resident Evil الأصلية.

Ezzeldin Adel

شغوف بعالم الالعاب منذ الطفولة. بدأت الكتابة في هذا المجال في عمر الـ15 عامًا. أفضل القصة التي تترك أثرها في المتلقي سواء في الألعاب أو السينيما أو العروض التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى