مقالات

كل ما نعرفه حتي الآن عن Spiderman 2 حصرية بلايستيشن 5

تسريبات وتكهنات قد تكون صحيحة

مع نهاية الجزء الأول من لعبة Spiderman PS4، كان جليًا بأن تلك اللعبة تمتلك كل الإمكانيات التي تؤهلها لتصبح واحدة من أضخم سلاسل الألعاب في الوقت الحالي. ضف إلي ذلك بأن بعد تتر النهاية يظهر مشهد قصير من بطولة شخصية Norman Osborn يُكشف فيه عن احتجاز ابنه -هاري- في قفص زجاجي، وإجراء تجربة ما عليه باستخدام السيمبيوت، وهو المخلوق المسؤول عن تحول إيدي بروك لVenom في المجلات المصورة والأفلام. مؤخرًا ظهرت بعض المعلومات الجديدة عن الجزء الرئيسي الثاني من هذه السلسلة، كما أن هناك بعض الدلائل تشير أننا قد نكون اقتربنا من الإعلان عنه، وربما رؤية عرض دعائي رسمي له. فهيا بنا نستكشف تلك المعلومات الجديدة

الممثلون يبدأون الحملة الدعائية:

مؤدي دور بيتر باركر في النسخة المحسنة من اللعبة


في عالم الشركات الكبيرة، والعقود المُلزمة، عادة ما تكون تلك الحملات من “العبث بعقول الجمهور” هي بداية ممنهجة، ومقصودة للحملة الدعائية للمنتج. ولذلك، فإن هذه الصور التي زج بها بطلي اللعبتين السابقين، Ben Jordan مؤدي شخصية بيتر باركر، وNadji Jeter مؤدي مايلز موراليز، قد تدل علي قرب الإعلان الرسمي عن اللعبة.

علي حساباتهم الشخصية علي موقع انستجرام، قام الممثلين بالتلميح لبديء العمل علي الجزء الجديد، بوجود شخصيتي بيتر باركر ومايلز موراليس. الصورة التي نشرها بن جوردن كانت تحمل عنوان “Back To work” و تلك التي نشرها Nadji Jeter كانت صورة من الاستوديو أثناء التقاط الحركات للشخصية، ولكنه سرعان ما حذفها.

هل هذا كل شيء؟

بالطبع لا، هناك معلومات جديدة ظهرت علي موقع Reddit وهو الموقع الذي بات مصدر لجميع تسريبات الألعاب من موظفي الشركات المطورة أو الناشرة، وخلال السنوات القليلة السابقة، .زادت مصداقيته لأن الكثير من المعلومات اتضح كونها صحيحة في النهاية وأخرها التسريبات حول زعم شركة يوبي سوفت التركيز علي الألعاب المجانية، وتسريبات أساسينز كريد إنفينتي، وXdefiant. وبالطبع تسريب مواصفات أجهزة الجيل الحالي قبل الإصدار بشهور. ولكن هذا لا يعني ان تلك المعلومات التي نحن بصدد الحديث عنها صحيحة 100%، وإنما يُحتمل أن تحمل شيئًا من الصحة.

ما هي المعلومات التي كشفها المسرب؟

باسم UtopianThrowaway90 خرج لنا العام الماضي مصدر لبعض من التسريبات التي أثبتت صحتها عن إصدارة مايز موراليس، وهذه المرة أفصح عن التالي بخصوص الجزء الجديد:

  • سيتم الإعلان عن اللعبة في مؤتمر سوني القادم في أغسطس
  • سيكون هناك 3 شخصيات قابلة للعب
  • شخصية إيدي بروك سيكون لها دور كبير في القصة
  • تدور أحداث القصة حول مخلوق السيمبيوت، هاري أوزبورن ليس هو فينوم الخاص بذلك العالم لكن قصة Venom بشكل عام مختلفة عن القصص المصورة، والأفلام بشكل كبير
  • لن يكون هناك مهمات لشخصية ماري جين مثل الجزء الأول
  • سيتم توسيع الخريطة لتتضمن كوينز و بروكلين بدلًا من منهاتن فقط
  • سيكون بإمكانك استخدام المعدات التي أنهيت بها الجزئين السابقين، وليس البديء من الصفر
  • سيكون هناك اهتمام كبير بالبدلات الخاصة بسبايدرمان إذ سيكون لبعضٍ منها دورًا هامًا في القصة مثل لعبة Web Of shadows
  • تم تعين موظفين أثنين خصيصًا للعمل علي تصميم حركات الشخصيات الجديدة والتي اهتم الاستوديو بتطويرها وتعزيزها لتشمل آلية انتقال من حافة للأخري بضغطة زر واحد، وهذه هي الإضافة الأكبر علي نظام التنقل في اللعبة ومن الواضح أنها أحدثت فارق ملحوظ حسب المسرب
  • ليس معروف بعد من هو العدو الرئيسي في اللعبة، ولكن حسب المُسرب فهو ليس من الشخصيات التي ظهرت في الأفلام، وإنما هو معروف أكثر علي مستوي المجلات المصورة.
  • سنري شخصية Kraven العدو المعروف لشخصية سبايدرمان
  • ستهتم اللعبة بمعارك الزعماء بشكل كبير
  • الإصدار سيكون في سبتمبر من العام القادم
شخصية Kraven من لعبة The Amazing Spiderman 2

مجددًا، هذه المعلومات هي التي جاءت في آخر التسريبات، ولكنها قد تختلف عن الواقع الذي ينتهي به المطاف ليحدث. ولكن بشكل عام من المُرجح أن تكون معظم المعلومات بخصوص القصة صحيحة لأن هذه الأشياء لا يحدث فيها تغييرات كبيرة في وقت قصير.

شخصيًا، أتمني رؤية شخصية Venom واللعب بها في لعبة بجودة سلسلة إنسومنياك علي غرار لعبة Ultimate Spiderman القديمة. بلمسة سحرية من إنسومنياك، فكرة استعراض القصة من منظورين -علي غرار The Last Of Us 2 قد تكون فكرة رائعة أتمني ان تحدث في وقت ما من عمر هذه السلسلة. كذلك الاهتمام بتطوير قدرات شخصيتين مختلفين سيكون شيئًا رائعًا.

في النهاية، لم يبقي علي مؤتمر سوني الكثير، فخلال هذا الشهر سنري إن كانت هذه التسريبات صحيحة.


أخبرنا ما الذي تريد رؤيته في الجزء الجديد من Spiderman علي جهاز PS5؟

Mostafa Argoun

رئيس التحرير ومدير المحتوى بالموقع،أحب ألعاب الفيديو منذ زمن بعيد، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة فيلم هرقل (Hercules) علي الحاسب الشخصي. أحب ألعاب الRPG وخصوصًأ التي تهتم بالقصة وتفرعاتها، ولا مانع من ألعاب اللعب الجماعي التي تقدم شيئًا جديدًا، وتحترم وقت اللاعبين. أعمل في صحافة الألعاب منذ عام 2012 وأحب الكتابة كهواية جانبية.
زر الذهاب إلى الأعلى