مقالات

نظرة على الأداء التقني للعبة Battlefield 2042 على الجيل الجديد

إطارات جيدة، ولكن مشاكل تقنية تعوق التجربة

مع إطلاق لعبة Battlefield 2042، واجه العديد من اللاعبين بعض المشاكل التقنية على منصة الحاسب الشخصي والتي جعلت اللعبة تعمل بشكل سيء حتى على أفضل البطاقات الرسومية المتواجدة في الأسواق حاليًا. لقد تحدثنا عن هذا الأمر في مراجعتنا للعبة والتي يمكنك الاطلاع عليها من هنا. لكن ماذا عن نسخ الجيل الجديد ؟ هل اللعبة تُقدم أداءً مقبولاً على PlayStation 5 و Xbox Series X|S ؟ هذا ما سنعرفه اليوم في نظرتنا السريعة على أداء اللعبة التقني.

رسومات Battlefield 2042 ودقة العرض على مختلف المنصات

من ناحية الرسومات فهي متقاربة جدًا على منصات الجيل الجديد. بشكل عام لن تستطيع التفرقة بين رسومات منصتي PlayStation 5 و Xbox Series X حيث أنهما يقتربان بشكل ملحوظ من الإعدادات المرتفعة لمنصة الحاسب الشخصي. الرسومات للأسف تشهد انخفاض بسيط على منصة Xbox Series S في بعض تفاصيل الظلال والانعكاسات والـ Textures. لكن بعيدًا عن ذلك، فاللعبة لا تزال تُقدم رسومات رائعة على Xbox Series S أيضًا وستحصل على تجربة مميزة.

دقة العرض على Xbox Series X و PlayStation 5 هي 4K كالمتوقع ولكنها ليست Native 4K بشكل كامل بل تعمل بشكل ديناميكي لكي تُحافظ على أعلى مستوى من الأداء طوال الوقت. أما بالنسبة لمنصة Xbox Series S فستحصل على دقة Dynamic 1440p وهذا المتوقع من المنصة الأضعف في الجيل الجديد.

إذًا ماذا عن الأداء التقني وهبوط الإطارات ؟

الأداء التقني على Xbox Series S مثالي، اللعبة لا تواجه أي مشاكل وستحصل على أكثر تجربة سلسة حيث لم نواجه أي هبوط يُذكر في مُعدل الإطارات. التجربة على PlayStation 5 و Xbox Series X لا تزال رائعة هي الاخرى، ولكن اللعبة تُعاني من بعض الهبوط في الإطارات من وقت لآخر. الأمر لا يؤثر على تجربة اللعبة ولكن بناءً على تجربتنا للعبة وإحصاءاتنا للإطارات، فإن المنصات الأعلى للجيل الجديد تهبط نسبيًا من حينٍ لآخر. هذا الأمر من الممكن أن يتم حله بسهولة في تحديث مستقبلي لأن هبوط الإطارات ليس بمشكلة كبيرة حيث أنها لا تقل عن 57/58 إطار.

للأسف نسخة الجيل الجديد من Battlefield 2042 لا تُقدم تقنية تتبع الأشعة، ولا حتى تُقدم إمكانية لتجربة اللعبة على 120 إطار في الثانية مثل Call of Duty: Vanguard. شخصيًا لن أهتم بتقنية تتبع الأشعة بهذا القدر في لعبة تُركز على التجربة الأونلاين التنافسية، ولكني كنت أتمنى وجود خيار لتقليل دقة العرض حتى أحصل على إطارات أعلى من 60. استوديو EA DICE أكد أنه سينظر في هذا الأمر في المستقبل بعد الإطلاق الرسمي للعبة.

ما هي المنصة التي تُقدم لي أفضل رسومات وأداء تقني ؟

إذا أردت الحصول على أفضل رسومات ممكنة في Battlefield 2042، فأنصحك بالتوجه لمنصة الحاسب الشخصي حيث ستحصل على مجموعة من التقنيات مثل تتبع الأشعة وغيرها، ولكن هذا بالطبع سيكون على حساب الإطارات التي ستشهد Drops ملحوظة. أما إذا أردت الحصول على أفضل أداء تقني وإطارات ثابتة على 60 دائمًا، فأي منصة من منصات الجيل الجديد ستُقدم لك هذا الأداء المطلوب.

بعيدًا عن الأداء والدقة، فهل اللعبة تعمل بشكل جيد ؟

المشكلة الأساسية في لعبة Battlefield 2042 في الوقت الحالي هي أنها تُعاني من العديد من المشاكل التقنية سواء على منصة الحاسب الشخصي أو أجهزة الكونسول. تلك المشاكل أحيانًا تؤثر على تجربة اللعب بالسلب ومن الممكن أن تجعلك تخسر مجموعة من المواجهات لأن اللعبة ليست جاهزة بشكل كامل. أعلم أن استوديو EA DICE سيحل معظم مشاكل اللعبة خلال بضعة أشهر من الإصدار مثلما حدث مع ألعاب Battlefield السابقة، ولكني كنت أتمنى أن أجد تجربة Polished و Optimized من يوم الإصدار بدون الحاجة لانتظار التحديثات!


Battlefield 2042 Technical test

Battlefield 2042 متوفرة الآن بنسختها الكاملة للشراء على الحاسب الشخصي عبر Steam و Origin بالإضافة إلى PlayStation 5 و Xbox Series X|S. يمكنك أيضًا الحصول على اللعبة عبر منصات الجيل السابق PlayStation 4 و Xbox One. اللعبة تدعم تجربة اللعب المشترك بين الحاسب الشخصي ومنصات الجيل الجديد، أما بالنسبة لمنصات الجيل السابق فيمكنهم تجربة اللعبة مع بعضهم فقط.

مواضيع ذات صلة :

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى