مقالات

قبل فوات الأوان: إليك أهم المهارات في Gotham Knights

لعبة Gotham Knights هي واحدة من تلك الألعاب التي حملت على عاتقها حملًا ومسؤولية كبيرة خاصةً وأنها هي من ستقوم بخلافة سلسلة ألعاب أسطورية مثل Batman Arkham، لذلك فمنذ الإعلان عنها لأول مرة في عام 2020 تمنى اللاعبون من محبي ألعاب الأبطال الخارقين بشكل عام وألعاب Batman Arkham بشكل خاص أن تكون لعبة Gotham Knights أفضل لعبة تقوم بخلافة سلسلة Arkham المميزة وتقدم تحسينات كبيرة.

صدرت لعبة Gotham Knights منذ عدة أيام ووضع النقاد والجمهور أيديهم عليها لكنهم لم يجدوا فيها ما كانوا في انتظاره فهي لم تقدم سوى تحسينات بسيطة على سلسلة Batman Arkham، وفوق كل هذا فلقد قدمت اللعبة 30 إطار فقط على منصات الجيل الحالي PlayStation 5 و Xbox Series X|S، وهو ما زاد سوء وضع اللعبة. كأي لعبة عالم مفتوح وأبطال خارقين فإن اللعبة تقدم شجرة مهارات كبيرة، وبالطبع هناك مهارات تقوم بتسهيل عليك بداية اللعبة، لذلك فبعد أن قمنا بمراجعة Gotham Knights وقمنا بالغوص في عالمها لمدة طويلة فلقد جئنا لكم بأفضل المهارات التي تسهل عليكم اللعبة في بدايتها.

أربعة شخصيات متوفرة في Gotham Knights لكل شخصية منهم مهاراتها الخاصة.

توفر اللعبة 4 شخصيات متنوعة من فريق Batman، كل شخصية من تلك الشخصيات تتميز بأسلوب لعب مختلف عن باقي الشخصيات الأخرى؛ فمثلا شخصية Robin وعلى عكس باقي الشخصيات الأخرى فهي تعتمد على التخفي، و Batgirl تعتمد على القتال باستخدام الفنون القتالية واختراق الأجهزة الإلكترونية و Red Hood الذي يعتمد على استخدام الأسلحة النارية والمزيد.

أولًا، أفضل المهارات لشخصية Robin:

Robin Gotham Knights

هي شخصية ذكية تقتبس الكثير من الأشياء من الرجل الوطواط Batman، فهو شخص يحب التخفي في الظلال وقتل الأعداء بدون أن يروه، وهو الشيء الذي يتميز به أي أن معظم المهارات الخاصة به ستدور حول التخفي وما إلى ذلك. وهذه هي أفضل مهاراته في بداية اللعبة:

  • مهارة Light Footed: بما أن Robin يعتمد على التخفي فإن هذه المهارة ستكون واحدة من أهم المهارات في بدايتك في عالم اللعبة، وإذا فتحت هذه المهارة فسيتحرك Robin أثناء الإنحناء بسرعة وفي نفس الوقت بدون إصدار صوت وهو ما سيسمح لك بالمرور خلف الأعداء بدون أن يسمعوا صوت قدميك.
  • مهارة Turnabout Takedown: روبين هو واحد من الشخصيات التي لا تستطيع مقاتلة الأعداء ذوي البنية الجسدية الضخمة في Gotham Knights بسهولة، لذلك مع هذه المهارة فيمكنك التسلل من خلف هؤلاء الأعداء وتسديد ضربة قوية لهم دون مقاتلتهم 1 ضد 1.
  • مهارة Vantage Hanging Takedown: بما أن Robin قد حصل على بعض السمات الرئيسية من Batman، فهو بالتأكيد في بعض الأحيان سيكون مختبئًا في أماكن عالية، ومع هذه المهارة يمكنك سحب الأعداء الذين بالأسفل أو النزول لهم وقتلهم بكل بساطة.
  • مهارات أخرى مهمة أيضًا: بجانب المهارات المذكورة أعلاه هناك مهارات يجب عليك فتحها أيضًا، أولهم مهارة Elemental Decoy تسمح بإلهاء الأعداء عنك، ومهارة Elemental Charge التي تزيد من سرعة تأثير العناصر التي يطلقها روبن على الأعداء. أخيرًا هناك مهارة Sticky Pellet التي تكون بمثابة ألغام يمكن أن تنفجر تسبب ضرر للأعداء.

أفضل المهارات لشخصية Batgirl:

Batgirl Gotham Knights

شخصية Batgirl لا يمكن لأحد أن يضاهيها في قوة الإرادة، فبعد أن واجهت خطر إنهاء مسيرتها المهنية في عالم مكافحة الجريمة فلقد مرة أخرى وبشكل اقوى أكثر من ذي قبل، تتميز Batgirl بإتقانها للعديد من فنون القتال وهو ما يجعلها مقاتلة قوية، أيضًا تتمتع بمهارة عالية فيما يتعلق بالقرصنة على أجهزة الحاسوب الشخصي والتنقيب عن المعلومات. إليكم أفضل مهارات Batgirl في بدايتك بلعبة Gotham Knights:

  • مهارة Remote Hacking: قلنا أن Batgirl لديها مهارة كبيرة في القرصنة واختراق الأجهزة الإلكترونية، فمن الأولى لك أن تقوم بفتح هذه المهارة والتي تساعدك في تعطيل كاميرات المراقبة والالغام وأي جهاز إلكتروني وهو ما سيساعدك في مهمتك سواء أكانت أساسية أم جانبية.
  • مهارة Digital Ghost: هذه المهارة ستجعل Batgirl غير مرئية بالنسبة لكاميرات المراقبة، حيث يمكنك المرور من أمامها دون أن يشعروا بوجودك.
  • مهارة HP Plus: هذه المهارة ستزيد من شريط الصحة أو Health لدى Batgirl بنسبة 40 في المئة، وبما أنها تتقن القتال اليدوي والفنون القتالية فإنه وبالتأكيد ستحتاج إلى هذه المهارة لأنك قد تتعرض للعديد من الضربات من الأعداء.
  • أخيرًا مهارة Elite Beatdown: هذه المهارة تجعل من الصعب على الأعداء إيقاف مهارات الإنهاء Finishing وتزيد من قوة دفاعك بنسبة 20 في المئة.

أفضل المهارات لشخصية Nightwing:

Nightwing Gotham Knights

يمتلك Nightwing قوة شخصية تميزه عن باقي أعضاء فريقه، كما أنه يعد شخصية قيادية وهو ما يميزه عن باقي فريق عائلة Batman، يتقن Nightwing حركات بهلاونية مميزة تميزه في قتاله، حيث أنه نشأ في عائلة سيرك لذلك فالحركات البهلوانية جزء منه. هذه هي أفضل مهارات Nightwing في بداية رحلتك في عالم Gotham Knights:

  • مهارة Trampoline: تسمح لك هذه المهارة بالقيام بحركة بهلوانية رائعة يتبعها قفزة فوق العدو مما يمكنك من إصابته بضربة قوية بقدميك.
  • مهارة Aerial Bounce: هذه المهارة هي مشابهة بعض الشيء المهارة السابقة، فبعد قيامك بهجوم جوي من الأعلى على العدو، فيمكنك الإرتداد مرة أخرى للهواء وتكرار هذا الهجوم الجوي مرة أخرى.
  • مهارتي Extra Momentum Bar و Momentum Gain Plus: المهارة الأولى تمنحك شريط الزخم أو Momentum إضافي وهو الشريط الذي يمنحك القيام بحركات خاصة إذا ما كان ممتلئًا. والمهارة الثانية تزيد من سرعة زيادة شريط الزخم بسرعة، وهما مهاراتين سيساعدونك كثيرًا للقيام بحركات خاصة.
  • مهارة Evade Chain: هذه المهارة ستساعدك كثيرًا خاصة وإذا كنت في موقف سيء سيتسبب لك في الإصابة بضرر، حيث ستسمح لك هذه المهارة من الهروب من الموقف من خلال سلسلة من القفزات إلى الخلف.

أخيرًا، أفضل المهارات لشخصية Red Hood:

Red Hood Gotham Knights

يعد Red Hood شخصية عنيفة بطبعها ويعود ذلك لتجربة موت عنيفة ومن ثم تم إعادة احياءه على يد أحد أعداء Batman، وبجانب كونه شخصية عنيفة فهو لا يمكنه السيطرة على أعصابه وغضبه في العديد من المواقف؛ يتمتع أيضًا Red Hood بقوة كبيرة وبارع في العديد من الطرق القتالية، ويمتلك أيضًا القدرة على استخدام جميع انواع الاسلحة تقريبًا بين الأسلحة النارية واليدوية. هذه هي أهم مهاراته التي يجب عليك فتحها في بداية Gotham Knights:

  • مهارة Focused Fire: أثناء استخدام الأسلحة النارية، ستُمكن هذه المهارة Red Hood من التركيز على أحد الأعداء لفترة طويلة مما يصيبه بالضرر 4 أضعاف.
  • مهارة Lucky Rounds: أثناء إطلاق Red Hood النار على الأعداء في Gotham Knights، ستمنحك هذه المهارة فرصة لتسبب ضرر 5 أضعاف على أحد الأعداء، ولكن هذا ينطبق على الهجمات بعيدة المدى.
  • مهارة Human Bomb: سيستخدم Red Hood في بعض الأحيان الأعداء لرميهم على حلفائهم، لكن وفي أثناء ذلك تسمح لك هذه المهارة بوضع قنبلة ارتجاج على العدو قبل رميه وستؤثر بذلك على الأعداء الآخرين أيضًا.
  • مهارة Large Grab: ستُمكنك هذه المهارة السيطرة على الأعداء ذوي البنية الجسدية الضخمة بكل سهولة.
  • مهارة Extended Grab Window: عندما يصل شريط الصحة للأعداء عند 50% فما أقل ستتمكن من السيطرة على الأعداء والإطاحة بهم.

هذه كانت قائمتنا لأفضل المهارات التي يجب عليك فتحها مبكرًا لكل شخصية، ومع فتح هذه المهارات مبكرًا في رحلتك بعالم Gotham Knights يمكنني أن أضمن لك أن اللعبة ستكون أسهل وأمتع خاصة في الساعات الأولى لك في Gotham Knights حيث لن يكون معك أي أدوات تقريبًا في بداية اللعبة، لذلك فاختر ما تشعر أنه سيناسب طريقة لعبك من المهارات المتواجدة أعلاه وانطلق في رحلة لدحر المجرمين في مدينة Gotham المظلمة.

إقرأ مراجعتنا الكاملة للعبة Gotham Knights:

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى