مقالات

الخط الزمني الكامل للعبة ستارفيلد

أقل من شهر يفصلنا عن حصرية الإكس بوكس الأكثر انتظارًا في التاريخ.. ستارفيلد، الجميع يترقب، وأذهان اللاعبين لا تشغلها سواها، ولسان حال الكثيرين من جمهور إكس بوكس يقول: إما الآن أو أبدًا! عنوانٌ بهذه الضجة كان لا بد أن يُصنع بشغفٍ واجتهاد وإتقان، وهذا ما حدث؛ فعالم اللعبة ضخم بشكل لا يُوصف وقصة هذا العالم وخطه الزمني لا يُمكن أن يُقتَحم دون استئذان وإلا ستضيع في غياهبه.

تعلم بيثيسدا جيدًا أن تعريف اللاعبين بعالم ستارفيلد قبل الخوض فيه هو أمر إلزامي، ولهذا شاركتنا جميعًا تفاصيل القصة والخط الزمني للأحداث، وذلك لمساعدة اللاعبين على الانغماس في العالم الضخم والحكم عليها بشكل عادل، فلمن فاته خط اللعبة الزمني أو لا يعرف عما نتحدث، دعونا نشارككم ما نعرفه حتى الآن.

الخط الزمني الكامل للعبة ستارفيلد

تبدأ أحداث اللعبة في عام 2330، ولكن بذور تلك البداية قد غُرِسَت قبل هذا التاريخ بكثير؛ قبل حوالي 3 قرون، وبالتحديد في عام 2050.

عام 2050: في ذلك العام وصل البشر إلى المريخ أخيرًا وقضوا الخمسين عامًا المقبلة في بناء المستعمرات، وبحلول عام 2100، كانوا قد بدأوا العيش على الكوكب الأحمر بالفعل.

في عام 2156: سافر البشر إلى النظام النجمي المعروف بـ Alpha Centauri، والذي يبعد عن كوكب الأرض بـ 4.37 سنة ضوئية، وبمناسبة الأرض، فكوكبنا الجميل ليس له دورٌ -تقريبًا- في اللعبة.

في عام 2159: تم تأسيس الكيان الأضخم، وأحد أهم الكيانات الموجودة في اللعبة، إن لم يكن الأهم، وهو كيان “جمهورية المستعمرات المتحدة” أو United Colonies Republic والذي يعتبر نفسه الوريث الشرعي للإنسانية التي عهدناها على كوكب الأرض.

في عام 2160: على كوكب Jemison (أحد كواكب Alpha Centauri)، أُسست مدينة أتلانتس الجديدة New Atlantis، والتي تُعد عاصمة الكيان المذكور أعلاه، كما أنها أضخم مدينة عمل استديو بيثيسدا على بنائها.

في عام 2167: في نظام نجمي آخر اسمه شايان Cheyenne، أسس سولومون كو Solomon Co أول مستعمرة هناك تحت اسم مدينة أكيلا Akila City، وفي عام 2188 عرض سولومون على نظام Volii الشمسي التعاون مع شايان ليُنشئا ثاني أضخم كيان في اللعبة وهو كيان Freestar Collective في عام 2189.

في عام 2194: نقل كيان United Colonies مقر محطة نجمية تابعة إليهم إلى مدار كوكب Deepla الواقع بنظام Narion الشمسي. اعتبر سكان هذا النظام الشمسي أن هذه الخطوة تمثل تهديدًا لهم، مما جعلهم ينضمون إلى كيان Freestar Collective الذين بدأوا بحشد قواهم استعدادًا للدفاع عن Narion.

في عام 2196: استجابةً لتدخل كيان Freestar Collective وحشده لقوات الدفاع، جهّزت الـ United Colonies أسطولًا لتبدأت بذلك حربٌ شعواء سُميت بحرب ناريون Narion War.

في عام 2216: انتهت حرب ناريون بعدما استمرت لعشرين عامًا ووُقِّعت معاهدة سلام بين الطرفين، ولكنها كانت معاهدة هشة.

في عام 2221: تشكلت قوة الدفاع المعروفة باسم Freestar Rangers، وهي بمثابة الشرطة، لحماية مواطني كيان Freestar Collective.

في عام 2275: تأسس كيانٌ ثالث يُعرف بمجموعة “الكوكبة” أو Constellation؛ وهم مجموعة من العلماء وصفهم تود هاورد بأنهم خليط من ناسا وIndiana Jones ومجموعة من الرجال النادرين.

في عام 2305: انضم المستكشف والعالم الشهير Barrett -الذي ظهر في الإعلان الرسمي- إلى كيان Constellation.

في عام 2307: قام كيان الـ Freestar Collective بالزراعة على كوكبٍ يُسمى Vesta في مجموعة Lunara النجمية، وفي عام 2308، اتهمهم كيان United Colonies أنهم خرقوا المعاهدة باستيطانهم لكوكب Vesta وفرض حصارٍ عليه، وبهذا بدأت حرب جديدة بينهم تُسمى بحرب المستعمرة أو Colony War.

في عام 2310: تكشف مجموعة Constellation عن أولى إبداعاتها الأثرية وتضعها في أرشيف خاص بهم.

في عام 2311: بعد 3 أعوام من الحرب، تستطيع مجموعة Freestar Collective أن تُدمر أسطول United Colonies وتُنهي حرب المستعمرة لصالحها.

في عام 2315: أسس كيان United Colonies أسطولًا بحريًا، وبعد ذلك بأربعة أعوام، أي في عام 2319، ترأست سارة مورجان القوات البحرية، ولكنها سُرعان ما أصبحت عاطلة بائسة بعدما أُغلق هذا الأسطول في عام 2320 مما جعلها تنضم إلى جماعة Constellation.

في عام 2321: انضم Walter Stroud إلى جماعة Constellation أيضًا وأصبح الممول لهم، وتبعه Vladimir Sall في العام التالي.

في عام 2325: تترأس سارة مورجان جماعة Constellation، وينضم إليهم عالم اللاهوت Matteo Khatri.

في عام 2326: تدعو سارة مورجان العالم الشاب نويل Noel للانضمام إلى جماعة الـ Constellation.

في عام 2327: ينضم Sam Co -والذي كان فردًا من أفراد قوات الدفاع Freestar Ranger- وابنته Cora إلى جماعة Constellation.

في عام 2328: يُقنع Barret جماعة الـ Constellation بشراء محطة Starstation L-868 الفضائية ليبدأ العمل على تعديلها واستخدامها في استكشاف الفضاء تحت مسماها الجديد “The Eye”. وفي نفس هذا العام تنضم Andreja إلى الكيان.

في عام 2330:
تبدأ أحداث ستارفيلد.. وذلك بعد حوالي 230 عام من غزو البشر للفضاء، و55 عامًا بعد تأسيس جماعة Constellation، و19 عامًا من انتهاء حرب المستعمرة Colony War. المجرة الآن في حالة استشفاء مما حدث في حرب المستعمرة، وهناك حجر أثري -يبدو أنه مهمٌ بالنسبة لجماعة Constellation- يُخفي وراءه الكثير من الأسرار. ما هو مصير المجرة، وما هي الأسرار التي يُخفيها هذا الحجر الأثري؟ كل هذا وأكثر سنعرفه في السادس من سبتمبر القادم.

Ahmed Safwat

أتساءل إلى أين ستصل بنا التقنية في المستقبل، وأنطلق من هذا التساؤل إلى محاولات بائسة، ولكن شغوفة، للبحث عن الجواب من خلال كلمات عن الألعاب والتقنية.
زر الذهاب إلى الأعلى