مقالات

أشياء نود رؤيتها في Marvel’s Wolverine حصرية PS5 القادمة

بعدما تمنينا لسنوات تقديم لعبة أسطورية لشخصية الرجل العنكبوت Spider Man فلقد جاء استوديو Insomniac Games في عام 2018 وقدم لعبة Marvel’s Spider Man التي تعد أفضل لعبة تم تقديمها للشخصية في تاريخ ألعاب الفيديو. الآن نحن في انتظار الجزء الثاني من Spider Man الذي تم الإعلان عنه منذ عام والقادم في الخريف القادم؛ جاء الكشف عن الجزء الثاني خلال حدث PlayStation Showcase لعام 2021 لكننا لم نتفاجئ بذلك بقدر تفاجئنا بالكشف عن واحدة من الألعاب التي كان يتمنى محبي عالم Marvel تقديمها ألا وهي Marvel’s Wolverine التي يتم العمل عليها حاليًا.

خلال حدث PlayStation Showcase لعام 2021 قبل الماضي تفاجئنا جميعًا بالكشف عن لعبة Marvel’s Wolverine من خلال عرض دعائي قصير. في بداية العرض ظهر شخص جالس في مقهى -دون إظهار وجهه- بعدما دمره وقتل كل من فيه ليأتي شخص ناجي من وراءه حاملًا سكينًا ويستعد لمهاجمته لكن الأول أخرج مخالب من بين يديه؛ ليتبين لنا أنها لعبة لشخصية Wolverine في مفاجأة مدوية للاعبين.

منذ ذلك الوقت لم يتم الكشف عن شيء آخر حول اللعبة، وبالتالي فنحن لا نعرف الكثير من التفاصيل حولها؛ لذلك ففي ظل انتظارنا سنتحدث في هذا المقال عن أهم الأشياء التي يجب على استوديو Insomniac Games تقديمها في لعبته لتكون مثالية وتكون أفضل لعبة لشخصية Wolverine فهيا بنا لنتعرف على تلك الأشياء سويًا.

الابتعاد عن العالم المفتوح والتركيز بدلًا من ذلك على العالم الخطي أو شبه المفتوح

Logan Wolverine

في لعبة Marvel’s Spider Man قدم استوديو Insomniac Games عالمًا مفتوحًا وهو ما كان مناسبًا لشخصية الرجل العنكبوت وذلك لأنه دائم التجول في المدينة ولقد كان العالم مفتوح واحد من أبرز مميزات اللعبة؛ لكن مع Marvel’s Wolverine فإن العالم المفتوح لن يكون مناسبًا مع شخصية مثل Wolverine. من يتابع ولفرين في أفلام أو مسلسلات Marvel أو حتى في القصص المصورة -Comics- سيعلم أنه دائم التنقل ولا يبقى في مكان واحد، فإن التقيد بمكان واحد لا يناسب الشخصية وهو ما سيحدث إذا تم تقديم عالم مفتوح لأنه في الغالب ستدور اللعبة في مدينة واحدة مثل New York.

لذلك من الأفضل لاستوديو Insomniac Games أن يعمل على تقديم عالم خطي أو عالم شبه مفتوح مثل Uncharted 4 و God of War في لعبته، وربما التركيز على تقديم نظام الفصول Chapters وكل فصل يحتوي على مكان مختلف نقوم بزيارته ليكون هناك تنوع في الأماكن بالإضافة إلى أن التنقل بين العديد من الأماكن مناسب للشخصية.

ولأن هذه طبيعة Wolverine فلا بد أن يكون العنف عنصرًا أساسيًا في أسلوب اللعب

Marvel's Wolverine

لم يكن العنف شيئًا يهتم استوديو Insomniac Games بتقديمه في ألعاب السابقة مثل Ratchet and Clank و Marvel’s Spider Man وهذا شيء طبيعي لأن الأولى مقدمة للأطفال والثانية تدور حول شخصية محبوبة بالنسبة للأطفال، لكن مع Wolverine الأمر مختلف لأنه ليس شخصية مشهورة بين الأطفال أو محبوبًا بالنسبة لهم ويعتمد على استخدام العنف مع الأعداء وفي معظم الأحيان تصنف الأعمال الخاصة بالشخصية على أنها للكبار فقط نتيجة للعنف.

وعلى عكس Spider Man فإن Wolverine أو Logan تكون قصصه مظلمة أكثر ويعتمد أكثر على العنف ويقوم بتقطيع الأعداء إلى أشلاء باستخدام مخالبه. لذلك كل ما نطلبه أن يتم استغلال قوة ووحشية الشخصية ليكون أسلوب اللعب معتمدًا على العنف في المقام الأول. من خلال عرض الكشف عن Marvel’s Wolverine يمكن توقع أن عنف ووحشية Logan سيكون شيء أساسي في اللعبة.

جعل البيئة قابلة للتدمير

Marvel's Wolverine

لضمان التنوع في أسلوب اللعب وزيادة العنف فيجب أن تكون البيئة قابلة للتدمير بشكل كامل لإظهار مدى وحشية Logan. على سبيل المثال يجب أن يتسبب كل قتال في تدمير المكان الذي تم فيه القتال، ويمكن استغلال بعض العناصر في البيئة لقذفها على الأعداء أو إسقاطها عليهم لقتلهم. من خلال أولى لقطات -الصورة بالأعلى- عرض الكشف عن اللعبة ستلاحظ أن المقهى الذي يجلس فيه Logan مدمر نتيجة لإحدى المعارك الوحشية مما يعني أن استوديو Insomniac Games قد يسعى لجعل البيئة قابلة للتدمير. ومع تواجد Marvel’s Wolverine بشكل حصري عبر منصة PlayStation 5 سيضمن ذلك استغلال الاستوديو قدرات المنصة لتقديم بيئات قابلة للتدمير.

تواجد قدرة استشفاء Wolverine التي تجعله “خالدًا” لكن كيف ستكون اللعبة ممتعة ؟

Wolverine PS5

بجانب تمتعه بقوة كبيرة ووحشية في القتال فلا يمكن لأحد أن يقتل Wolverine حيث أن أحد مميزاته أو قدراته الأساسية هي الاستشفاء والبقاء على قيد الحياة. مهما كان الضرر الذي يصيبه فهو لن يموت أي أنه يمكن اعتباره “خالدًا” لذلك فهو شيء لا يمكن الاستغناء عنه في اللعبة القادمة للشخصية ويجب أن تتواجد قدرته على الاستشفاء في اللعبة وهو ليس بالأمر الهين، لأن تقديم هذا الشيء بمثابة تحدي صعب للمطورين.

مع تواجد قدرة Logan على الاستشفاء وعدم الموت فإن التحدي أمام استوديو Insomniac Games يكمن في جعل اللعبة ممتعة وغير مملة. إذا ما تم تقديم هذه القدرة في اللعبة فإنها ستكون أول لعبة لشخصية Wolverine تقدمها وستكون من أبرز مميزات اللعبة بشرط أن يتم وضعها بالشكل الصحيح. أنا واثق من أن المطورين سيقدمون هذه القدرة بالشكل الصحيح؛ ونخن في انتظار إبداعهم.

اقتباس أفضل قتالات Wolverine من القصص المصورة وتقديمها في اللعبة

Hulk Vs Wolverine PlayStation Marvel's Wolverine

أي شخص متابع للقصص المصورة -Comics- أو الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الخاصة بشخصية Wolverine سيعلم أنه خاض العديد من المعارك المدوية ضد اشهر شخصيات عالم مارفل مثل Deadpool و Daredevil و The Punisher والأهم من ذلك بالطبع Hulk ومعظمها كانت معارك ضارية. إذا كنت تريد أن تقدم لعبة بطل خارق ناجحة فيجب أن تقدم معارك ضد أشهر اعداء ذلك البطل. فمثلًا في Marvel’s Spider Man قدم الأستوديو معارك ضد العديد من أعداءه مثل Rhino و Scorpion و Otto Octavius وهو ما كان سببًا في جعل اللعبة تظهر بهذا المستوى العالي، ويجب على استوديو Insomniac Games أن يعمل على تكرار هذا الأمر مع Marvel’s Wolverine.

إذا كان هناك معركة واحدة يجب اقتباسها من القصص المصورة وتقديمها في Marvel’s Wolverine فبلا شك ستكون معركة Wolverine ضد Hulk من كتاب The Incredible Hulk الشهير. فإن تم تقديم هذه المعركة ستكون بلا شك حدثًا ضخمًا لأنها أكثر المعارك شهرة في كون مارفل، وبالتأكيد ستتسبب في دمار هائل حيث أن الشخصيتان يعرفان بالوحشية والعنف.

نتمنى بالفعل أن يتم تقديم معركة Wolverine ضد Hulk في اللعبة المنتظرة لأنها بالفعل تستحق أن يكون لها مكان وسط المعارك الأخرى التي سيتم تقديمها.

لعبة Marvel’s Wolverine قيد التطوير حاليًا لتصدر بشكل حصري عبر منصة PlayStation 5 خلال العامين المقبلين وربما في وقت ما من العام المقبل 2024، ومع مرور عام كامل على الإعلان عن اللعبة نتوقع أنها قطعت شوطًا كبيراً في عملية التطوير. في الحقيقة فإني اتحرق شوقًا لموعد صدور اللعبة أكثر حتى من Marvel’s Spider Man 2 القادمة في الخريف من نفس الاستوديو.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى