مقالات

أفضل 10 ألعاب متوفرة على خدمة PlayStation Now

الخدمة التي تحاول منافسة Game Pass

نحن نعلم أن Sony PlayStation تهتم بشكل أساسي بأن تُصدر ألعابها العملاقة وتُوفرها للشراء بسعر 60 / 70 دولار. الشركة لا تضع اهتمامًا كبيرًا بخدماتها مثلما تفعل Microsoft Xbox، ولكن على الرغم من ذلك فإن سوني تُقدم لنا خدمة رائعة بعنوان PlayStation Now والتي بدأت تزدهر بالعديد من الاصدارات الرائعة خلال الأشهر الماضية. في مقالة اليوم سنُقدم لكم 10 من أهم الألعاب المتوفرين على الخدمة ويمكنكم تجربتهم عبر PlayStation 4 و PlayStation 5.

1- The Last of Us

سلسلة المغامرات والرعب المميزة The Last of Us متوفرة بجزئيها الأول والثاني عبر خدمة PlayStation Now. قدمت لنا تلك السلسلة قصص من الأفضل في تاريخ الألعاب وحصلت على العديد من الجوائز أهمهما جائزة لعبة السنة في حفل The Game Awards 2020. الوقت الحالي هو الأنسب لتجربة السلسلة خاصةً وأن شبكة HBO تعمل على تصوير المسلسل الخاص بها والذي سيبدأ عرضه بشكل رسمي في أواخر عام 2022.

PlayStation Red Dead

2- God of War

العديد من أجزاء  God of War يمكنك تجربتهم والاستمتاع بهم عبر الخدمة سواء عن طريق تحميل الألعاب على جهازك أو بثهم من سيرفرات سوني. لكن الجزء الأهم God of War 2018 تم إضافته منذ فترة بسيطة للخدمة، ومثل The Last of Us، فإن الوقت الحالي هو الأنسب لتجربته حيث أن سوني تُجهز لإطلاق God of War Ragnarok في صيف 2022 على منصتي PlayStation 4 و PlayStation 5.

3- Horizon Zero Dawn

قرر استوديو Guerrilla Games أن يبتعد قليلاً عن سلسلة Killzone بعد فشل الإصدار الأخير Killzone: Shadow Fall وصنع تجربة جديدة من منظور الشخص الثالث وهي سلسلة Horizon. حقق الاستوديو نجاحًا عملاقًا مع الجزء الأول والذي أصبح متوفرًا على اشتراك PlayStation Now، ونحن بالطبع ننصح كل اللاعبين بتجربة الجزء الأول لأننا سنحصل على الجزء الثاني من السلسلة بعنوان Horizon: Forbidden West في 18 فبراير 2022 على PlayStation 4 و PlayStation 5.

4- Until Dawn

من وجهة نظري الشخصية فإن Until Dawn تعتبر واحدة من حصريات PlayStation 4 المظلومة. صدرت اللعبة في صمت وحققت نجاحًا بسيطًا في صمت، ولكنها تظل أفضل أعمال استوديو Supermassive Games حتى الآن. Until Dawn هي لعبة رعب سينمائية بنفس أسلوب Heavy Rain و Detroit. قصة اللعبة تتغير أحداثها وتعيش أو تموت شخصياتها على حسب اختياراتك، وصدقني أنت أمام واحدة من أكثر تجارب الرعب المظلمة والمخيفة للجيل الحالي.

PlayStation Red Dead

5- Metal Gear Solid V: The Phantom Pain

العبقري Hideo Kojima قدم أفضل أعماله مع الجزء الخامس من سلسلة Metal Gear وشهدنا بعد ذلك انفصاله عن شركة Konami بسبب المشاكل المالية والإدارية التي واجهوها. بعيدًا عن كل تلك المشاكل، فإن الجزء الخامس من Metal Gear يُقدم قصة طويلة ورائعة مع أسلوب اللعب التكتيكي الأفضل في السلسلة في عالم مفتوح ضخم ومُنوع.

6- Ghostrunner

واحدة من المفاجآت الرائعة لعام 2020 كانت لعبة Ghostrunner والتي يمكننا اعتبارها كمزيج بين Cyberpunk و Mirror’s Edge. نظام الحركة السريع والباركور المميز يجعل من تلك اللعبة تجربة استثنائية. ضف على ذلك أنها واحدة من أصعب التجارب وتزداد صعوبتها بتقدمك في مختلف المراحل. يُذكر أن الاستوديو المُطور يعمل حاليًا على جزء ثاني من السلسلة وسيتوفر بشكل حصري للجيل الجديد والحاسب الشخصي.

7- NieR: Automata

شهدت سلسلة NieR عودة قوية في 2017 بإصدار لعبة NieR: Automata والتي لا يزال اللاعبين يستكشفون فيها ألغاز سرية حتى يومنا هذا. تلك اللعبة تُقدم قصة مميزة مع نهايات عملاقة وكثيرة ستُشجعك على إعادة تجربتها أكثر من مرة حتى تحصل على التجربة الكاملة وتُنهي القصة بأفضل شكل ممكن. اللعبة متوفرة على الخدمة حتى 1 نوفمبر 2021 فسارع بتجربتها قبل أن يتم ازالتها.

PlayStation Red Dead

8- Bloodborne

واحدة من أفضل حصريات PlayStation في التاريخ تأتينا بالطبع من تطوير الاستوديو العبقري From Software ومن اخراج المميز Hidetaka Miyazaki. صدرت في 2015 وقدمت تجربة Souls مميزة ومختلفة عن سلسلة Dark Souls حيث ركزت على الطابع الدموي وأسلوب اللعب الأكثر سرعة وعنفًا بقصة قوية تقع أحداثها في العصر الفيكتوري.

9- Bioshock

سلسلة Bioshock بأكملها (الجزئين الأول والثاني و Infinite) متوفرين بشكل كامل للبث المباشر عبر خدمة PlayStation Now. تُقدم السلسلة واحدة من أفضل القصص في تاريخ الألعاب بشخصيات رائعة ستجذبك للاستمتاع بالمزيد من تفاصيلها. يعتبرها اللاعبين واحدة من أكثر التجارب المميزة في العقد الماضي وبالفعل تستحق السلسلة هذا اللقب. ننصحك بتجربة الثلاثية خاصةً إذا كنت تنوي تجربة الجزء الرابع والذي يكون في التطوير الآن ولا نتوقع إصداره قبل 2023 أو 2024.

PlayStation Red Dead

10- Red Dead Redemption 2

بالتأكيد سأترك الأعظم للنهاية. Red Dead Redemption 2 هي تجربة استثنائية ومن الأفضل في تاريخ صناعة الألعاب. استوديو Rockstar Games أثبت في 2018 أنه أفضل استوديو في صناعة الألعاب في الوقت الحالي، ولم تستطع أي لعبة أخرى أن تتفوق على تفاصيلها حتى يومنا هذا. إذا كنت لم تُجرب اللعبة لسببٍ ما، فحاليًا هو أنسب وقت خاصةً وأنها متوفرة على الخدمة حتى 1 نوفمبر 2021 أي أمامك أيام بسيطة لتنتهي من تجربتها.


تلك كانت قائمتي الشخصية لأفضل 10 ألعاب يمكنك الاستمتاع بهم في الوقت الحالي على خدمة PlayStation Now. بالطبع الخدمة يوجد بها عشرات الألعاب الاخرى ويمكنك الاطلاع على القائمة الكاملة عبر هذا الرابط. سوني بدأت تهتم بشكل أكبر بالخدمة وتضيف لها العديد من الحصريات وألعاب الطرف الثالث القوية خاصةً بعد النجاح العملاق الذي حققته خدمة Xbox Game Pass ووصلت لأكثر من 25 مليون مستخدم في حوالي 3 سنوات فقط!

مواضيع ذات صلة :

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى