مقالات

أفضل 10 ألعاب متوفرة على خدمة Xbox Game Pass

عناوين عملاقة على الخدمة

معظم اللاعبين يبحثون عن أرخص الطرق التي تُمكنهم من شراء الألعاب حتى لا يضطرون لدفع أموالاً باهظة في الألعاب، وفي نفس الوقت لا يقومون بتحميل الألعاب مُقرصنة. Microsoft قدمت لنا أفضل حل ممكن لهذه المعضلة بخدمة Xbox Game Pass والتي تُقدم لك مئات الألعاب الرائعة في مقابل 15 دولار شهريًا فقط!

اليوم نُقدم لكم 10 من أهم التجارب التي يمكنكم الاستمتاع بها عبر اشتراك Xbox Game Pass للحاسب الشخصي و Xbox One و Xbox Series X|S. يمكنك الاطلاع على قائمة الألعاب الكاملة المتوفرة على الخدمة عن طريق زيارة هذا الرابط.

1- سلسلة Halo

بالطبع يجب أن نبدأ حديثنا بالكلام عن واحدة من أفضل وأضخم السلاسل في التاريخ. سلسلة Halo بأكملها يمكنك الاستمتاع بها عن طريق تحميل Halo: The Master Chief Collection و Halo 5: Guardians. تلك التجربة أساسية في الوقت الحالي حتى تُجهز نفسك لإصدار الجزء السادس الرئيسي في السلسلة خلال شهر ديسمبر المُقبل وهو Halo Infinite. هنالك مشكلة بسيطة وهي أن لعبة Halo 5 ليست متوفرة على منصة الحاسب الشخصي للأسف وستتمكن من الاستمتاع بها عبر منصات Xbox فقط.

Xbox Game Pass Gears

2- سلسلة Gears of War

واحدة من سلاسل الألعاب التي بدأت مع بدايات Xbox واستمرت في التقدم والازدهار في السنوات الماضية. سلسلة Gears of War يعتبرها اللاعبين من أفضل تجارب الاكشن والمغامرات ذات منظور الشخص الثالث وبالفعل كل جزء نجح في تقديم قصة مميزة مع أسلوب لعب رائع. السلسلة بأكملها بالإضافة إلى الألعاب الفرعية متوفرة عبر اشتراك Game Pass للحاسب الشخصي ومنصات Xbox.

3- سلسلة Forza

تجربة السباقات الأفضل على الإطلاق يمكنك الاستمتاع بها ضمن اشتراكك. سلسلة Forza منقسمة لـ Forza Horizon والتي تُقدم عالم مفتوح بسباقات في بيئات مختلفة، و Forza Motorsport التي تُقدم لنا تجربة حلبة سباقات تقليدية مثل سلسلة Gran Turismo المتوفرة حصريًا لمنصات PlayStation. في 2021 سنحصل على Forza Horizon 5، ثم في 2022 سنحصل على الجزء الثامن الرئيسي من Forza Motorsport.

4- ألعاب شركة EA

توصلت Xbox لاتفاق مع شركة EA لإضافة خدمة EA Play ضمن اشتراك Xbox Game Pass بجانب إطلاق Xbox Series X|S في نوفمبر الماضي. حاليًا يمكنك الاستمتاع بأكثر من 80 لعبة من شركة EA مثل سلسلة Battlefield بأكملها و FIFA و Need for Speed وألعاب Titanfall و Star Wars وغيرهم من تجارب EA المميزة. الخدمة يُضاف لها العديد من ألعاب EA خلال السنة، وتوقعوا إضافة المزيد والمزيد من الألعاب خاصةً في 2022 حيث سنحصل على FIFA 22 و Battlefield 2042.

5- Rainbow Six Siege

أبدعت Ubisoft مع لعبة Rainbow Six Siege في 2015 وظلت تدعمها بشكل مستمر في السنوات الماضية. شهدنا إصدار العديد من المواسم والعملاء والخرائط المميزة. كل هذا يمكنك الحصول عليه ضمن اشتراكك في خدمة Xbox Game Pass حيث أن النسخة الـ Deluxe من اللعبة متوفرة للخدمة. تلك النسخة تضم العديد من العملاء والـ Skins التي يمكنك الحصول عليهم فور دخولك لعالمها.

Xbox Game Pass Gears

6- Resident Evil 7

إذا كنت تبحث عن تجربة رعب خرافية، فلا بد من تجربة Resident Evil 7: Biohazard. تلك اللعبة بدأت قصة شخصياتنا المحبوبة Ethan و Mia وشهدت عودة Chris Redfield. تلك الشخصيات نستكمل قصتها في Resident Evil Village ولذلك نحن ننصحك بتجربة الجزء السابع خاصةً إذا كنت تنوي تجربة الجزء الثامن قريبًا. تلك الأجزاء مُتصلة بباقي أحداث السلسلة، ولكنها لا تحتاج منك أن تقوم بتجربتهم كلهم لكي تفهم القصة.

7- Batman Arkham Knight

يراها اللاعبين كواحدة من أفضل لاعبين الأبطال الخارقين في التاريخ. تلك اللعبة قدمت لنا عالم سودوي وشخصية Batman قوية مع رسومات لا تزال تبدو خرافية في 2021. شركة Warner Bros تُجهز حاليًا لإطلاق Suicide Squad: Kill the Justice League بالإضافة إلى Gotham Knights في 2022، فلا تُفوت فرصة تجربة Batman Arkham Knight قبل إصدار اللعبتين الجديدتين.

Xbox Game Pass Gears

8- Control

استوديو Remedy Entertainment لا يفشل أبدًا في تقديم قصص رائعة بأسلوب لعب حماسي، وهذا بالفعل ما قدمه لنا مع Control في 2019. نجحت اللعبة في تحقيق مبيعات وتقييمات قوية، بل وتم ترشيحها لجائزة لعبة العام في 2019 ووقفت أمام Sekiro و Resident Evil 2 و Death Stranding. شخصيًا أعتبر Control هي أفضل أعمال استوديو Remedy وتجربتها الآن ستكون رائعة خاصةً وأن الاستوديو يُجهز لجزء ثاني من السلسلة.

Xbox Game Pass Gears

9- Marvel’s Avengers

على الرغم من أن اللعبة فشلت تجاريًا وإعلاميًا، إلا أن استوديو Crystal Dynamics ظل يدعمها بالمزيد من التحديثات والإضافات المميزة. النسخة الكاملة من اللعبة متوفرة الآن ضمن اشتراك Xbox Game Pass، تلك النسخة تُقدم لك اللعبة الأصلية مع كل الإضافات التي صدرت لها مثل War for Wakanda، تلك الإضافة تُقدم لنا شخصية Black Panther وبيئات جديدة كليًا لمواجهة الأعداء بها.

Xbox Game Pass Gears

10- ألعاب Bethesda

في 2020 تم الاستحواذ بشكل كامل على Bethesda من قبل Microsoft Xbox وحاليًا تُجهز استوديوهات Bethesda لإصدار مجموعة من الحصريات القوية لمنصات الحاسب الشخصي و Xbox Series X|S مثل Redfall و Starfield. لكن حتى يحدث ذلك، فهنالك عشرات الألعاب المميزة من الشركة التي يمكنك تجربتها ضمن اشتراكك في Xbox Game Pass.

الخدمة تُقدم لك عناوين عملاقة مثل DOOM Eternal و The Elder Scrolls V: Skyrim و Fallout 4 و Wolfenstein II: The New Colossus و Prey وDishonored وغيرهم من الألعاب العظيمة التي أخرجتها لنا استوديوهات Bethesda خلال العقد الماضي وما سبقه. لا تُفوت فرصة عيش هذه المغامرات المميزة.


تلك كانت ترشيحاتنا لأفضل الألعاب التي يمكنك الاستمتاع بها ضمن اشتراكك في خدمة Xbox Game Pass. لا تنسى زيارة موقع Xbox حتى تتعرف على كل الألعاب المتواجدة ضمن الخدمة على الحاسب الشخصي ومنصات Xbox. الخدمة قوتها تزداد وأصبحت تضم العديد من الألعاب فور إصدارها مثل Back 4 Blood و Outriders. اشتراكك في هذه الخدمة سيُوفر عليك العديد من الأموال حتى لا تكون مضطرًا لتحميل الألعاب كنسخ مقرصنة، وفي نفس الوقت ستدعم كل تلك الاستوديوهات الرائعة حتى تُقدم لنا المزيد من التجارب المميزة في المستقبل

مواضيع ذات صلة :

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى