مقالات

بعيدًا عن الأجندات والأفكار المٌفسدة: 10 ألعاب آمنة لطفلك

ما هي أفضل الألعاب الآمنة للأطفال؟ عندما يتحدث معظم الناس عن ألعاب الفيديو، فإنهم دائمًا ما يفكرون في العناوين التي تستهدف جمهورًا أكبر سنًا. ومع ذلك، فإن ما يتم تجاهله إلى حد ما هو المجموعة الواسعة من ألعاب الفيديو الآمنة المخصصة للأطفال. يوجد العديد من الألعاب المخصصة للصغار بقدر ما يوجد للكبار، والعديد منها ممتع بغض النظر عن العمر. سواء كان من السهل لعب الألعاب للأطفال أو الألعاب التي تسمح للأطفال والآباء باللعب معًا، فإن هناك الكثير من العناوين المناسبة للفئات السنية الصغيرة. إليكم ترشيحاتنا لأفضل ألعاب الأطفال:

FIFA 22

يُقدم الإصدار الأحدث من لعبة محاكاة كرة القدم الأشهر في العالم تجربة مثيرة وغنية وفي نفس الوقت آمنة للأطفال تمامًا، إنها مجرد لعبة لكرة القدم فقط ليس أكثر! في FIFA 22، لدى اللاعبون خيار بدء مباراة تقليدية بأحد الفرق أو المنتخبات المشهورة أو تجربة الأطوار الأخرى مثل وضع الكارير مود الذي يُمكن اللاعب من إنشاء ناديه الخاص وإداراته، كما لدينا وضع VOLTA الذي يقدم تجربة واقعية لكرة الشوارع

يمكن لطفلك قضاء الوقت بمفرده في تجربة FIFA 22 بدون أدنى مشاكل أو يُمكن لأحد الوالدين مشاركته اللعب كذلك وقضاء وقت ممتع معه، أو يمكن أن تكون فيفا 22 مناسبة رائعة ليجتمع مع أصدقائه ليُقضي وقتًا رائعًا وفي نفس الوقت أن يكون تحت ناظري الوالدين.

It Takes Two

اسمح لطفلك بالانضمام إلى كُلًا من الزوجين May وCody في مغامرة مثيرة من خلال منزلهم الفوضوي حيث وضعوا المشاجرات الصغيرة جانبًا للتغلب على المكانس الكهربائية الجنونية والسناجب العسكرية والمزيد. أطلق العنان لطفلك لينطلق في أكثر الرحلات جنونًا It Takes Two، وهي لعبة مغامرة مُسلية خالية من أي تعقيدات أو أي أفكار مُفسدة لطفلك. سيلعب طفلك دور أحد الزوجين المتصارعين كودي وماي، وهما اللذان تحولا إلى دمى بفعل تعويذة سحرية وأصبحوا مُحاصرين معًا في عالم خيالي يختبئ فيه ما لا يمكن التنبؤ به في كل زاوية، يواجهون على مضض تحدي إنقاذ علاقتهم الممزقة.

يمكن لطفلك أن يدعو صديقه للانضمام إليه واللعب سويًا والعمل معًا عبر مجموعة كبيرة ومتنوعة من تحديات اللعب الحماسية تشمل مجموعة من العقبات الغير متوقعة ولحظات الضحك والمرح، اسمح لطفلك بلعب It Takes Two واجعله يخوض تلك التجربة المرحة والصادقة، حيث يتشابك السرد وأسلوب اللعب في تجربة مجازية فريدة.

أفضل الألعاب الآمنة للأطفال: Moving Out

هل يُعد طفلك مستعدًا لتولي زمام مهنة مثيرة في مجال الأثاث؟ Moving Out عبارة عن لعبة محاكاة مُسلية وممتعة تمامًا، حيث سيأخذ طفلك على عاتقه مهامًا متحركة في جميع أنحاء مدينة Packmore وسيبذل قصارى جهده للتغلب على عقبات لا نهاية لها بينما يُعمل جاهدًا في نفس الوقت لتحميل شاحنته والنجاح في توصيل الطلبيات في مواعيدها والنجاح كسر الأرقام القياسية.

يمكن لطفلك اللعب بمفرده وتقمص شخصية مُقاول مستقل أو فني نقل الأثاث المُعتمد حديثًا في بلدة باكمور، أو يُمكنه دعوة أصدقائه واللعب سويًا كفريق واحد. كما يستطيع أحد الوالدين مُشاركته اللعب والانضمام إلى تجربة اللعب الحماسية والنجاح في نقل الأثاث والتغلب على جميع الصعوبات المُحيطة. لا تتردد في تحميل Moving Out لأنها تعد من أبرز العناوين في قائمتنا لـ أفضل الألعاب الآمنة للأطفال.

Hot Wheels Unleashed

اسمح لطفلك بالانغماس في عالم سيارات Hot Wheels الأيقوني وجمع المئات من الجوائز للتسابق عبر عشرات المسارات المستوحاة من مجموعات لعب Hot Wheels الحقيقية. يُمكن لطفلك تجربة اللعبة مع أصدقائه أو العائلة عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال، واجعله يقوم ببناء مسارات السباق الخاصة به وقضاء وقت ممتع وآمن في تخطي منافسيه والوصول إلى خط النهاية في الصدارة.

هل تريد بقاء طفلك بجانبك وعدم المُخاطرة بخروجه خارج المنزل؟ اقترح عليه لعب Hot Wheels Unleashed ونضمن لك أنك لن تندم على ذلك القرار إطلاقًا، ستنال اللعبة إعجابه وستُطلق العنان لإبداعه عن طريق تطويع طاقته وحماسه في بناء مسارات السباق داخل اللعبة والاستفادة من المُكونات المُحيطة به، كما يُمكن لباقي أفراد العائلة مشاركته التجربة وقضاء وقت ممتع سويًا.

Kena: Bridge of Spirits

لعبة آمنة أخرى في قائمتنا تتيح لطفلك تقمص شخصية Kena التي تنطلق في رحلة في عالم ملئ بالأمور السيئة وتُسافر إلى قرية مهجورة بحثًا عن ضريح الجبل المقدس، تتمثل مهمتها في جمع مجموعة من الأتباع الرائعين المعروفين باسم The Rot، واستغلال نواياهم الصالحة وتسخير قواهم المشتركة لإبعاد جميع الشرور عن الأرض.

سينغمس طفلك في مغامرة مليئة بالقصص تدور أحداثها في عالم ساحر غني بالاستكشاف والقتال سريع الخطى. ستُنمي تلك اللعبة العديد من مهارات طفلك وقدراته الإبداعية وحب الغير عن طريق المساعدة في تعزيز قدرات رفاقه وابتكار طرقًا جديدة للتغلب على الصعاب المُحيطة واستكشاف العالم المنسي وسط غابة عملاقة حيث تحاصرهم الأرواح المتجولة. الجدير بالذكر أنه يُمكنكم الاطلاع على المراجعة الكاملة للعبة هنا.

Sackboy: A Big Adventure

يعود بطل بلايستيشن الشهير Sackboy مرة أخرى بلعبة مغامرة ثلاثية الأبعاد ضخمة وممتعة ومحمومة. عندما يخطف Vex الغادر أصدقاء Sackboy ويجبرهم على بناء جهاز Topy Turver، سيكون الأمر متروكًا لطفلك ولأصدقائه لمحاولة إيقافه عند حده.

هذا الجهاز الشرير الأكثر فتكًا سيحول عالم اللعبة من أرض خيالية من الخيال الخالص والأحلام البريئة … إلى كوابيس قاتمة وقاحلة. يا لـ Vex من شرير! سينطلق طفلك بمفرده أو مع أصدقائه الأشجع في مجموعة من الجبال الأكثر وعورة، والأدغال المُورقة، وأكثر العوالم المغمورة بالمياه رطوبة، وأكبر مستعمرات الفضاء من أجل النجاح في هزيمة Vex وإنقاذ الشعب.

SpongeBob: Battle for Bikini Bottom

أفضل الألعاب الآمنة للأطفال

هل أنتم مستعدون يا أطفال؟ عادت اللعبة الكلاسيكية المُقتبسة من مسلسل الكارتون الأشهر، مع روعة بصرية حديثة! اجعل طفلك يختار من بين اللعب بشخصية سبونج بوب أو ساندي أمور أو بسيط من أجل إيقاف شمشون الشرير عند حده وإنقاذ قاع الهامور من جيش من الروبوتات الغامضة.

SpongeBob: Battle for Bikini Bottom هي نسخة مُطورة من أفضل ألعاب SpongeBob التي تم تطويرها على الإطلاق – مع مرئيات متطورة ودقة حديثة وأسلوب لعب مصقول بعناية وآمن للأطفال الصغار – مع وضع جماعي جديد تمامًا متعدد اللاعبين يسمح لطفلك باللعب مع صديقه والانغماس في عالم قاع الهامور السحري.

Overcooked! All You Can Eat

أفضل الألعاب الآمنة للأطفال

لا يقتصر الأمر على ارتفاع درجة حرارة المطبخ فحسب، بل في السيطرة على الفوضى الناتجة. مع تركيز قوي على اللعب التعاوني، Overcooked! تتحدى طفلك وما يصل إلى ثلاث أصدقاء آخرين لتقديم مجموعة مختارة من المأكولات الفاخرة على مدار الساعة. يجب على طفلك القيام بتقطيع الطعام إلى شرائح، وتقليبه وتقديمه، وصناعة العصير أيضًا، كل ذلك بدون إشعال النار في المطبخ!

إنها لعبة آمنة تمامًا للأطفال ومناسبة بشكل خاص للفتيات وستجعلهن يعيشون تجربة طبخ مثالية والحرص على إنهاء عمل الوجبات بشكل مثالي بدون إلحاق أي ضرر بالمطبخ، هناك الكثير من الأطوار التفاعلية باللعبة والشيقة والتي ستمنح الأطفال وقت لعب جيد بعيد عن أي أفكار مُفسدة.

Crash Team Racing: Nitro-Feuled

أفضل الألعاب الآمنة للأطفال

تُعد Crash Team Racing: Nitro Fueled نسخة جديدة بالكامل من اللعبة الكلاسيكية التي تُشكل جزءً كبيرًا من طفولتنا، حيث تجمع بين أكبر وأفضل الشخصيات من عالم Crash Bandicoot الذين يتسابقون في مجموعة كبيرة من الطرق والمُسارات المختلفة. سيقضي طفلك تجربة لعب حماسية تتمثل في التسابق وتخطي جميع الانحناءات والمنحدرات، والقفز من وسادات التعزيز وجمع العناصر المُعززة من أجل النجاح في عبور خط النهاية أولاً.

يُمكن لطفلك لعبها مع أصدقائه وقضاء الوقت سويًا داخل المنزل أو يمكنه تجربتها مع باقي أفراد العائلة والاستمتاع بلعبة السباقات الأشهر التي لا تجلب سوى المتعة والمرح معها بدون أي أفكار غير محبوبة.

Sonic Colors: Ultimate

أفضل الألعاب الآمنة للأطفال

قام الدكتور إغمان الشرير ببناء مدينة ملاهي بين النجوم – لكنه يشغّلها باستخدام شعب فضائي تم أسره يُدعى ” Wisps”. سيستخدم طفلك سرعة Sonic لتحرير ذلك الشعب المغلوب على أمره من أجل اكتساب قوتهم المذهلة أثناء استكشافه لستة عوالم فريدة مليئة بالعقبات التي يجب التغلب عليها. الآن مع المرئيات المذهلة والميزات الإضافية، ووضع اللعب الجديد المحسّن، ليس عليك سوى إطلاق العنان لطفلك من أجل الاستمتاع بتجربة لعب آمنة ومُسلية في نفس الوقت ويُمكنك مشاركته اللعب كذلك وتجربة عالم سونيك الأيقوني.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى