مقالات

ما الذي نتمنى رويته في GTA 6

التسريبات عن GTA 6 لا تتوقف عزيزي القارئ، ولكن عندما نتحدث عن التسريب الأضخم في تاريخ Rockstar يجب أن نرفع سقف توقعاتنا من ما رأيناه في التسريب المرفق على جميع مواقع التواصل الإجتماعي، من الواضح أن Rockstar Games مستاءة جدًا في بيان أمس، مع تعبيرهم عن حزنهم بالطريقة التي رأينا بها اللعبة، ولكن مع تأكيد الشركة على عدم تأثر عملية تطوير GTA 6 بأي من التسريبات.

على الرغم من أننا نبحث عن أشياء جديدة في الجزء القادم  مثل الرسومات والقصة، وما إلى ذلك، فإننا نميل أيضًا إلى البحث عن الميزات الأكثر نوستالجيا لإشعال الحنين إلى الماضي، ، لذا هي بنا نتوقع ما الذي سيكون في الجزء القادم أو على الأقل ما نتمناه.

معركة رجُّل لرجُّل

الحق يُقال، القتال باليد في Grand Theft Auto ليس هو الأفضل، إنه ليس واقعي بالمرة ولكن ما يحبه محبو اللعبة هو ضرب المشاة دون سبب لاستدعاء الشرطة وتصعيد الأمور إلى ساحة معركة بأضخم وأشرس الأسلحة، حسنًا على الأقل بداية هذا القتال في جميع ألعاب GTA ليس مريح ويمكن لـ GTA 6 تحسين القتال باليد في المستقبل، أقل ما يمكن فعله يا Rockstar هو تحسين الأمر ولو قليلاً.

عناصر البقاء، لا لا ليست هذه الموجودة في GTA V!

مع انتشار ألعاب فيديو البقاء على قيد الحياة في السنوات الأخيرة، بدأت العديد من العناوين في تكييف تلك العناصر ووضعها في بعض ألعاب الأكشن، يمكن أن تستفيد Grand Theft Auto 6 من آليات البقاء على قيد الحياة، ولا ليست بتلك السطحية الموجودة في GTA V.

سيكون الأكل والشرب والنوم هو الأكبر والأهم، وإذا قام Rockstar بتضمين خيارات لتوسيع نطاق تلك الآلية وفقًا لتفضيلات اللاعب أو إيقاف تشغيل تلك الخاصية تمامًا، فقد تضيف اللعبة طبقة أخرى من الانغماس في العالم، إنها أيضًا فكرة لربح Trophy وجوائز.

دورة الليل والنهار بواقعية

GTA

من الواضح أن ساعات Grand Theft Auto تعمل بسرعة فائقة، مما يعني أن الأيام تتحول إلى ليال بوتيرة مدهشة، هذا ليس شيئًا جديدًا على ألعاب مثل Skyrim، والتي يبدو أنها تسرع دوراتها النهارية / الليلية إلى درجة تبدو فيها غير واقعية تمامًا.

ستكون القدرة على ضبط هذه الدورة يدويًا ميزة رائعة للاعبين الذين يحبون المزيد من الانغماس في ألعابهم، يمكن للاعبين ضبط الوقت على العالم الحقيقي، أو حتى نصف السرعة من الوقت الحقيقي، يمكنهم أيضًا العمل بنظام نوم مرتبط بساعة منبه، مما يسمح لهم بالاستيقاظ في الوقت المفضل.

حقيبة ظهر

سلسلة GTA

قدم Red Dead Redemption 2 حقيبة ظهر كآلية أساسية ، ويبدو أن الأمر قد انتهى بشكل جيد وفي هذه المرحلة، يكون الأمر منطقيًا من منظور معقول وكوسيلة لتوسيع مخزون الأسلحة من الأسهل أن تحمل شخصية قاذفة الصواريخ من حقيبة الظهر، بدلاً من إلقائها في الهواء.

تحظى فكرة حقيبة الظهر بشعبية كبيرة في الواقع، لدرجة أن العديد من المصممين قد اتخذوا تصميمها لألعاب مختلفة مثل Skyrim من خلال دمج الجماليات مع أسلوب اللعب، يمكن أن تضيف حقيبة الظهر الكثير من الواقعية عن ألعاب GTA السابقة.

فلنذهب إلى رحلة صعود الجبل

GTA

تستفيد العديد من الألعاب من نظام التسلق هذه الأيام، حتى ألعاب منظور الشخص الأول مثل DOOM، لم يعد من المتوقع أن تقفز الشخصيات على الأشياء المنخفضة والأسطح في بعض الحالات أمرًا منطقيًا وفي الوقت الحالي وخصوصًا عندما أتحدث عن GTA، من المتوقع أن يتمكن اللاعب من استغلال الحواف والأسطح، والصعود بشكل واقعي.

على الرغم من وجود بعض آليات التسلق بالفعل في Grand Theft Auto، إلا أنها محدودة النطاق، سيعمل نظام التسلق بشكل جيد  للاعبين الذين يرغبون في استكشاف المدينة من منظور عمودي وبالإضافة إلى ذلك، ستعطي Rockstar ذريعة لإكتشاف الكثير من الأسرار كما فعل اللاعبون في Grand Theft Auto V.

قابلية الدخول إلى العديد من المباني

جلبت GTA V مدينة واقعية إلى واجهة لعبة فيديو ربما للمرة الأولى، وقد تم تقليدها من قبل عناوين أخرى مثل Cyberpunk 2077 في السنوات الأخيرة.ومع ذلك، فإن إحدى أكبر نقاط ضعف في عالم GTA الحالي هي عدم القدرة على دخول معظم المباني في اللعبة.

حاول الـ Modders وبعض المطورين المستقلين مرة أخرى التعامل مع هذه المشكلة، لكنه ليس بالأمر السهل، سيكون من الأفضل بكثير أن يقود Rockstar الطريق في التحولات النموذجية مرة أخرى، ويطور محركًا يسمح للاعبين بدخول معظم المباني في المدينة،  هذا من شأنه أن يساوي الانغماس الحقيقي.

سيارات مميزة لعلامات تجارية حقيقية

لقد وجد الـ Modders بالفعل طريقة لإدخال طرازات سيارات حقيقية في اللعبة من مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة مثل Lexus و Porsche و Mercedes، ولكن ربما حان الوقت لجعل Rockstar هذه السيارات عنصرًا أساسيًا في عالم اللعبة إلى الأبد، إنها واحدة من أكثر الميزات المطلوبة في السلسلة، ولسبب وجيه.

في حين أن السيارات الموجودة في السلسلة الحالي جيدة ورائعة بدرجة كافية، إلا أنها تشبه إلى حد بعيد المتغيرات في العالم الحقيقي. ، يحصل اللاعبون على شيء يشبه السيارة الحقيقية، دون أن يضطر المطور Rockstar إلى دفع رسوم الترخيص، ولكن هذا يعني أيضًا أن اللاعبين يشعرون وكأنهم مقيدين.

العودة إلى Vice City

GTA

بعد رؤيتنا للعديد من التسريبات منذ بضعة أيام وبعد تأكيد صحتها، فيبدو أن الحماس سيعود من جديد في المدينة المعشوقة من الجماهير

من الواضح أن Rockstar تستعد للعودة إلى ميامي ولأول مرة منذ GTA: Vice City لعام 2002 وستكون موقعًا مثاليًا للجزء التالي في السلسلة، بالنظر إلى أن كل من Liberty City من GTA 3 و San Andreas من GTA: San Andreas بجانب Vice City قد حصلوا على تحسين في الثلاثية الأخيرة، إن التحسين الطفيف هذا كان لطيفًا حقًأ مع ضعف الرسومات.

ماذا تريد يا بني؟، “عايز أبقى ظابط”!

GTA

لقد كانت هذه واحدة من أكبر الأمنيات في سلسلة GTA، لا نريد أن نكون قادرين على اللعب كمجرمين يخالفون القانون فحسب، بل نود أيضًا أن نلعب دور ضباط الشرطة الذين يحاولون القبض عليهم، في حين أننا قد لا نريد بالضرورة أن يكون البطل الرئيسي ضابط شرطة، فإننا نحب بعض المهام الجانبية أو ربما حتى وضع خاص حيث يمكننا اللعب على الجانب الآخر من القانون.

يمكن أن تشمل بعض الأنشطة المتعلقة بالشرطة مجموعة متنوعة من المهام التي تتمحور حول اعتقال المشتبه بهم واعتقالهم، أو حتى خيار التجول بحرية في جميع أنحاء المدينة وإيقاف الجرائم الصغيرة فور حدوثها، سيضيف هذا تجعدًا جديدًا إلى سلسلة GTA، بالتأكيد إضافة سيرحب بها معظم عشاق GTA بأذرع مفتوحة.

عالم نابض بالحياة

لا أقصد بذلك العنوان إطلاقًأ أن GTA V لم تعطينا عالم ثري، لقد كان رائع بالفعل وقتها بل كان سابق لأوانه كثيرًا من حيث التفاعل، وبالتأكيد قد يتغلب على بعض ألعاب العاب العالم المفتوح الجديدة، لكن مع تقدمنا في الوقت وبعد رؤيتنا لعالم Red Dead Redemption 2 نريد أن نرى مزيد من التفاعل، على سبيل المثال إذا سطوت على بنك ما، أريد أن أراه ممتلئ بالحراسة بعد السرقة مباشرة ولبضعة أيام أو أسابيع.

أريد أن يضيف التفاعل أيضًا بعض المهام التي يمكنني أن أقوم بها من تلقاء نفسي، على سبيل المثال يمكنني جمع فريقي والسطو مباشرة على بنك دون تكليف من اللعبة نفسها.

طور الـ CO-OP في القصة

Gta v Epic Games

لازلت كل يوم أتساءل، كيف لو كانت GTA V بطور اللعب الجماعي، لقد كانت اللعبة رائعة بالطور الفردي ولكن كانت ستتحول كثيرًا مع إصدار هذا الوضع الذي نتمنى أن نراه مستقبلاً في GTA 6 والذي سيخدم بالتأكيد أمنيتي أعلاه (سرقة بنك).

عودة الـ Jetpack

لا يمكنني إنكار أهمبة الـ Jetpack في سلسلة GTA، لا أعرف لمَ أُزيل من GTA V مع تواجده في معظم أجزاء السلسلة، أتمنى عودته في الجزء المقبل حتى أستكشف مدينة ميامي (مثلاً) من الأعلى فوق السحاب، فوق كُل شيء.

الكلمة الأخيرة

بالتأكيد هناك الكثير من الأماني الموجودة في مخيلتنا، لكن ذكرت أهمها بالنسبة إلينا، ما الذي تريد تواجده في GTA 6 عزيزي القارئ؟ أو كما يطلق عليها من التسريبات Project Americas، والتي تعد أهم مشروع في هذا العقد على أقل تقدير.

Mahmoud Mohamed

كاتب ومراجع في موقع Games Mix. أبلغ من العمر 18 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى