مقالاتهاردوير

تقنية HyperSense تغير من طريقة تفاعلنا مع الألعاب! تفاصيل مقابلتنا الحصرية مع مدير منتجات Razer

حظينا منذ بضعة أسابيع بفرصة رائعة لإجراء مقابلة حصرية مع Melvin Ng، مدير منتجات شركة Razer، الشركة الرائدة في مجال صناعة إكسسوارات وملحقات الألعاب، لنطرح عليها أهم تساؤلاتنا عن تقنية HyperSense وتأثيرها في مجال صناعة الألعاب ورؤية الشركة المستقبلية لطريقة تفاعلنا مع الألعاب. تجسد تقنية HyperSense مدى الترابط الرهيب بين الألعاب وملحقاتها بتقديم تجربة لعب تفاعلية ومٌجسمة مما يزيد من تعلق اللاعبين بألعابهم. نعرض لكم بمقالتنا تفاصيل مقابلتنا الحصرية مع Razer متضمنةً أسئلتنا وأجوبتها حول أهم ما يخص تطوير تقنية HyperSense.

لأي مدى تجد Razer تقنية HyperSense ضرورية لتحسين تجربة اللعب الغامرة؟

ج: تجربة اللعب الغامرة تُقاس هذه الأيام بمدى إحساسك بصرياً وسمعياً باللعبة على هيئة مؤثرات بصرية واقعية وتحبس الأنفاس أو تصميم صوت سينمائي لا يُصدق. لقد أردنا التقدم خطوةً أخرى بتقديم إحساس ملامسة الرد التفاعلي “Haptic Feedback” الذي يعيد تجسيد ما تشعر به شخصية اللعبة في الوقت الفعلي.

Razer HyperSense Technology

تعدل تقنية HyperSense بنفسها بذكاء اعتماداً على الإشارات الصوتية الآتية، وهذا يعني أن الرد القادم من شيء مثل عاصفة رعدية في اللعبة سيتسبب في تأثير اهتزاز قوي ومستمر. على العكس مما سبق، الرد القادم من طلقة مسدس واحدة قد تتسبب في اهتزاز سريع ودقيق.

كونك قادراً على تبين القوة المُتخيلة أو تأثير الأحداث داخل اللعبة يساعدك على الربط بين ما تراه وبين ما تشعر به بتيقن، مما يجعل تجربة اللعبة غامرةً أكثر.

بعد تعاظم دورها في صناعة الألعاب، هل تنوي Razer بأي شكل صنع نظارة الواقع الافتراضي خاصتها؟

ج: رغم أنه لا يسعنا مناقشة خططنا المستقبلية، نحن نركز دوماً على الإبداع واستكشاف طرق جديدة لتحسين تجربة اللاعبين اعتماداً على مطالب الجمهور. لذا، إذا رأينا عدداً كافياً من المعجبين يطالبون بنظارة واقع افتراضي من Razer، فمن المحتمل أننا سنضع ذلك الأمر في اعتبارنا. ربما!

أخبرونا المزيد عن كيفية إقحام تقنية HyperSense بإكسسوارات الألعاب؟

ج: تقنية HyperSense قائمة على مفاعلات واسعة النطاق للردود التفاعلية ومؤشرات ذكية لتحديد الأصوات. تجربة المستخدم تم اختبارها وتصميمها بعناية، كما أن الخوارزميات التي نستخدمها تحسن من إحساس اللمس، مما ينتج عنه تجربة غامرة أكثر.

داخل مقرنا، نحن نختبر تقنية HyperSense عبر مجموعة واسعة من الألعاب والأفلام والموسيقى، ونهدف للتأكد من تزويد المستخدم بتجربة ممتعة وغامرة لأقصى الحدود عبر مجموعة واسعة من الأنشطة.

خلال هذه العملية، يتم عمل عينات اختبار من التقنية على مراحة متعددة للتحسين من الرد التفاعلي “Haptic Feedback” باستمرار، للتأكد من أن المنتج النهائي لن يتم إطلاقه إلا عندما نكون جميعاً راضين عنها تمام الرضاء.

هل تتعاون Razer مع مطوري الألعاب لتحقيق أفضل استفادة من تقنية HyperSense بألعابهم؟

ج: بالتأكيد، Razer ملتزمة بدعم مطوري الألعاب وتعزيز التعاون معهم لتسخير الإمكانيات الكاملة لتقنية HyperSense بألعابهم. في عام 2022، انضمت إلينا Interhaptics. إنها منصة إبداعية تسمح بتطوير ردود تفاعلية عالية الجودة لمطوري الألعاب.

أطلقنا معاً عدة التطوير Kraken HyperSense بحدث GDC 2023. إنها أول سماعات رأس بردود تفاعلية عالية الجودة يمكن لمطوري الألعاب برمجتها. يُعد هذا الجهاز منصة تعلم يمكننا من خلالها إتاحة تجارب عظيمة. ندعم المطورين مراراً وتكراراً بأدوات التطوير لتصميم وتقديم الردود التفاعلية لمحركات الألعاب، إتاحةً للجيل الجديد من تجارب اللعب.

Razer HyperSense Technology

طُورت تقنية HyperSense في الأصل لتكون حلاً فورياً متاحاً لكل أنواع الألعاب، ولكن هناك أيضاً بالطبع مزايا أكثر تكاملاً لتزويد المعجبين بتجربة مذهلة لألعابهم المفضلة. تتطور التقنية بشكل مستمر هنا في Razer، لذا كونوا مترقبين للإصدار القادم منها!

هل يمكنكم أن تحدثونا قليلاً عن نواياكم المستقبلية لتوفير العتاد اللازم لتعزيز تجربة اللعب الغامرة؟

ج: نجري تجاربنا مع العديد العوامل لتزويد اللاعبين بتجربة غامرة. هدفنا دعم الردود التفاعلية عالية الجودة التي توفرها تقنية HyperSense في الأجهزة التي لطالما أحبها اللاعبون.

Razer HyperSense Technology

في حدث CES 2019 على سبيل المثال، عرضنا نبذة من عينة لنظام كامل بتقنية HyperSense مزود بتقنية THX Spatial Audio للصوتيات الغامرة. قدمنا بهذا العرض سماعات الرأس، والفأرة التفاعلية، ووسادة المعصم الخاصة بلوحة المفاتيح، وكرسي اللعب، جميعهم مدعومين بالردود التفاعلية “Haptic Feedback”.

هذا يوضح سعينا لتوسعة التجربة الغامرة أثناء اللعب، وينقلها للمرحلة القادمة من أجل مستخدمينا، وأيضاً بمساعدة مجموعتنا الواسعة من الملحقات الراقية التي توفرها Razer.

لنتحدث عن إمكانية الوصول، كيف تنوي Razer تزويد ذوي الاحتياجات الخاصة بعتاد يناسب ظروفهم؟

ج: بالطبع، إمكانية الوصول محل اعتبار هام بالنسبة لشركة Razer. لنأخذ إصدار اليد اليسرى من فأرة Razer Naga مثالاً، حيث يُعد بمثابة شهادة على التزامنا تجاه مُختلف فئات مجتمع اللاعبين. نؤمن بتزويد اللاعبين بحلول العتاد المناسبة، ولكن فقط بعد التأكد من أنها تتوافق مع معاييرنا العالية للجودة والاعتمادية. هدفنا هو تعزيز بيئة اللعب الغامرة للجميع، وسنواصل استكشاف طرق جديدة لتحقيق ذلك.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى