أخبار

وداعًا للشيكات والوعود الكاذبة: تكنولوجيا جديدة لتقسيط الهواتف الذكية في مصر

يُعد الشراء بالتقسيط من أكثر طرق التسوق شيوعًا في مصر، ويتم وفقًا لضوابط واتفاقيات معينة بين التاجر والعميل تضمن حق كلا الطرفين وخصوصًا التاجر في حال تخلّف المُشتري عن سداد الأقساط المُتفق عليها في الوقت المحدد مما قد ينتج عليه توقيع عقابات على الطرف الأخير قد تصل إلى سِجنه! ولكن يبدو أن الأمر سيتم بسلاسة وسهولة أفضل من ذي قبل وذلك بفضل الاتفاقية التي وُقّعت حديثًا بين شركتي “نوكيا” و شركة “حالا” للتمويل الاستهلاكي.

في مؤتمر لشركة HMD للهواتف المحمولة وصاحبة حق استخدام العلامة التجارية نوكيا قال تامر الجمل مدير الشركة إن شركته اتفقت مع شركة حالا للتمويل الاستهلاكي لتقسيط منتجات الشركة بتسهيلات وبتكنولوجيا غير مسبوقة على حد وصفه.

نوكيا

حيث صرّح أن العملاء يمكنهم الحصول على الهاتف بالتقسيط بدون ضمانات وذلك باستخدام تقنية حديثة زودّت بها شركة HMD شريكتها شركة حالا.

وفى شرح مبسط لهذه التقنية قال بأنه من خلال حل تكنولوجي سيتم وقف الهاتف عن العمل فورًا في حال تخلّف العميل عن سداد القسط ولا يمكن فك هذا الإغلاق أو تخطي الأمر إلا إذا تم سداد القسط بمعنى آخر، سيكون الهاتف مجرد: “حتة حديدة” كما يُقال باللهجة المصرية.

وعن أسعار الأقساط الشهرية قال الجمل إن أقساط الموبايلات مع شركة حالا ستكون متدنية لا تزيد عن 250 جنيها شهريا وفي بعض الأجهزة ستكون أقل من ذلك، مُشيرًا إلى أنه تم تجربة هذا الحل التكنولوجي من جانب شركة HMD في إحدى الأسواق الأفريقية ولاقى قبولًا واسعًا.

بالإضافة إلى ذلك، وقعت شركة HMD، اتفاقية تعاون مع الشركة المصرية لصناعات السيليكون (سيكو)، لتصنيع هواتف نوكيا في أحد مصانعها المصرية المرموقة.

بموجب الاتفاقية، ستقوم HMD بتزويد مصنع سيكو بكل ما يحتاجه من مواد خام ومعدات وأدوات تفتيش ومعايرة، كما ستقوم بنقل الخبرات التكنولوجية والدعم الفني للمصنع، من خلال تدريب الكوادر المصرية على أيدي خبراء فنلنديين. كما ستقدم HMD كل الدعم للمصنع للاستفادة من مراكز البحث والتطوير الخاصة بها، لتقديم أفضل المواصفات والمنتجات التي تلبي احتياجات المستهلك. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم HMD بتقديم أحدث برامج الجودة للحصول على منتج راقٍ مطابق للمواصفات العالمية من داخل مصنع سيكو بمصر.

تضمنت الاتفاقية أيضًا شروطًا ميسرة للسداد والدفع لهاتف نوكيا الجديد C12 Pro، حيث يمكن شراؤه حصريًا عبر منصة حالا الرقمية، دون الحاجة إلى دفع مقدم أو ضمانات بنكية، وبقسط شهري بسيط 250 جنيه فقط.

تستهدف الشركة من خلال هذه الاتفاقية نقل شريحة من مستهلكي الهواتف التقليدية إلى الهواتف الذكية، عبر عروض جديدة وجاذبة، تشمل نظم الدفع الجديدة التي تضمنتها الاتفاقية. كما تخطط الشركة لبيع عدد كبير من منتجاتها عبر المنصة، مشيرة إلى أنها تعتزم تصنيع عدة هواتف ذكية في مصر خلال الفترة المقبلة.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى