أخبار

نسبة كبيرة من مطوري ألعاب الفيديو لا يهتمون بـ NFT

في الأونة الأخيرة شهدنا انتشار مصطلح جديد عبر الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي، وهذا المصطلح كان هو NFT والذي يعني عملات مشفرة غير قابلة للإسترداد أو الاستبدال، وشهدنا دخولها في ألعاب الفيديو لأول مرة عن طريق إعلان لشركة Ubisoft لضم تلك العملات إلى ألعابها، لكن لم يعجب الأمر اللاعبين وانتقد عدد كبير من اللاعبين استخدام Ubisoft لتلك التقنية.

بجانب Ubisoft فقد قرر بعض المطورين استخدام هذه العملات الجديدة -NFT- في ألعابهم مثل استوديو التطوير الأوكراني GSC Game World الذي قرر استخدامها في لعبة Stalker 2 -تم التراجع عن الفكرة بعد انتقاد اللاعبين- ولكن بغض النظر عن من قرر استخدامها فإنه ولحسن الحظ فإن الغالبية العظمى من مطوري ألعاب الفيديو ليسوا مهتمين بالعملات المشفرة NFT’s.

مؤخرا قام مؤتمر المطورين GDC بنشر تقرير الجديد عن حالة ألعاب الفيديو في عام 2022، تطرق التقرير إلى الحديث عن العديد من الأشياء، لكن أبرز ما تحدث عنه كان استفتاء تم إجراؤه، حيث قاموا بسؤال العديد من المطورين حول اهتمامهم بـ NFT، والغالبية العظمى من المطورين لم يهتموا.

هذا كان رد المطورين حول سؤالهم عن اهتمامهم بـ NFT :

NFT

تم سؤال أكثر من 2700 مطور حول اهتمامهم بـ NFT من عدمه، حيث أجاب 70 في المئة من المطورين أنهم لا يهتمون إطلاقاً بهذه التقنية، بينما قال 21 في المئة أنهم يهتمون بعض الشيء بهذه التقنية، وقال 7 في المئة من المطورين أنهم مهتمون جداً بهذه التقنية، بينما أكد 1 في المئة منهم أنهم بالفعل كانوا يطورون تقنيات NFT.

بينما كان هذا رد أحد المطورين على تقنية NFT المنتشرة:

ما فائدة وضع هذه الأنظمة في ألعابنا؟ من يستخدم هذه الأشياء؟ يبدو وكأنه جمهور صغير جدًا. وأيضًا، لا تزال هذه التقنيات لا تستخدم الطاقة المستدامة وهي هدف لغسيل الأموال. بصفتي مطورًا، أشعر بعدم الارتياح الشديد لأن هناك دفعة لهذه الأشياء. يبدو أن الجشع يغذيها بالكامل للحصول على المزيد من المال لأننا نقرأ قصصًا عن أصحاب الملايين المشفرة بينما في الواقع كل ذلك غير مستقر وغير أخلاقي للغاية.”

لحسن الحظ أن هناك عدد كبير من المطورين لا يهتمون إطلاقاً بالعملات غير القابلة للإسترداد NFT لأنها بالفعل ستدمر عالم الألعاب وتحمل معها مستقبل مخيف، لكن يبدو أن هذه العملات ستسيطر على على العالم رغماً عنا.

إقرأ أيضاً :

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. أحب ألعاب الفيديو منذ أن كنت فى السابعة من عمرى، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة الطفولة (GTA Vice City)، محب لألعاب العالم المفتوح خاصةً العاب Rockstar، لدى خبرة أكثر من عام ونصف فى كتابة الأخبار والمقالات.
زر الذهاب إلى الأعلى