أخبار

رفع دعوى قضائية ضد Activision والسبب: استحواذ Microsoft عليها!

فجرت شركة Microsoft مفاجئة في صناعة ألعاب الفيديو بقيامها بالاستحواذ على شركة Activision Blizzard مقابل ما يقارب 70 مليار دولار أميركي. بالرغم من أنه قد مر على عملية الاستحواذ الضخمة أكثر من شهر إلا أننا نشهد ظهور تفاصيل جديدة حول الصفقة.

ظهر خلال الأيام القليلة الماضية شخصين من مالكي حصة من الاسهم في شركة Activision Blizzard للإعتراض على الصفقة الضخمة التي أنفقت فيها شركة Microsoft أكثر من 68 مليار دولار، حيث يسعى كلا من Kyle Watson و Shiva Stein لوقف الصفقة قبل اكتمالها وذلك من خلال رفع دعوى قضائية ضد الشركة الأميركية.

ما سبب رفع الدعوى القضائية ضد Microsoft يا ترى ؟

Microsoft

يحاول الشخصين الذان يمتلكان حصة من أسهم شركة Activision Blizzard لوقف عملية الاستحواذ قبل اكتمالها في عام 2023 المقبل وذلك من خلال رفع دعوى قضائية ضد الشركة الأميركية، لكن هل تساءلت عن السبب ؟

حسناً يدعي Kyle Watson و Shiva Stein في الدعوى القضائية التي قاموا برفعها أن الصفقة تحمل معها أضرارًا كبيرة للمستثمرين في شركة Activision Blizzard ولن تكون في مصلحة الشركة بشكل عام، ولن تفيد الصفقة سوى المسؤولين والإداريين بداخل الشركة.

وأكد الشخصين أيضاً في الدعوى القضائية أن معلومات الصفقة المسجلة في هيئة SEC أو هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، هي معلومات غير مكتملة تفتقد لتفاصيل أكثر ومضللة في ذات الوقت، ويطلب المدعيان من المحكمة أن تأمر شركة Activision بتوفير معلومات جديدة عن الصفقة تكون مكتملة وغير مضللة. إذا اكتملت الصفقة فإن المدعيان يطلبان من الشركة أن تقوم بتعويضهم عن هذه الأضرار.

هذا وقد خرج أحد المتحدثين الرسميين بأسم شركة Activision Blizzard في مقابلة جديدة ليؤكد أنهم لا يتفقون مع الدعوى المرفوعة.

“نحن لا نتفق مع المزاعم الواردة في هذه الشكوى ونتطلع إلى تقديم حججنا إلى المحكمة”.

يبدو أن المتاعب لن تترك شركة Microsoft بمفردها في أي وقت قريب خاصةً بعد إعلانها الاستحواذ على شركة Activision Blizzard، لذا فيبدو أن الشركة ستعاني قليلاً قبل إنهاء الصفقة في عام 2023 المقبل.

إقرأ أيضاً:

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى