أخبار

وأخيرا.. مايكروسوفت تكشف عن خطوتها الأولى لدعم تطبيقات أندرويد على ويندوز 11، و Xbox مدعوم أيضًا!

لقد نجحت مايكروسوفت في لفت أنظار الجميع لـويندوز 11، فمحور الأخبار التقنية الآن يدور حول جديد الشركة في نظامها الجديد، حيث قامت مايكروسوفت بالإعلان عن المواصفات النهائية لدعم التحديث الجديد، والميعاد الرسمي لإطلاقه والذي سيكون في الخامس من أكتوبر، ولكن أحبطت مايكروسوفت آمال الجميع بتوضيحها أن واحدًا من أهم الخصائص المنتظرة في ويندوز 11 لن يكون متاحًا في التحديث الرسمي، حيث لن نتمكن من تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11 كما وعدتنا الشركة، على أن يتم إتاحة التجربة للمشتركين في تطبيق ويندوز insider اولًا في وقت لاحق.

فمن الواضح أن مايكروسوفت تحتاج للمزيد من الوقت لتوفير هذه الخاصية المهمة وهو أمر مفهوم تمامًا؛ لأنه وحتى رغم عدم معرفتنا بالتفاصيل البرمجية، فمن الواضح أن الأمر معقد ولن يتم تحقيقه بسهولة. ولكن لا تقلق فالأمر لن يستغرق الكثير من الوقت!

ظهور أداة “Windows Subsystem for Android” على متجر تطبيقات ويندوز 11

ظهور أداة Windows Subsystem for Android على متجر تطبيقات ويندوز 11

كشفت مايكروسوفت بشكل مفاجئ عن أداة تحمل إسم Windows Subsystem for Android على متجرها الرسمي، ومن خلال قراءة الإسم فقط، فمن الواضح أن هذه الأداة ستكون الداعم الرئيسي لتشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11!

تم التوضيح في وصف التطبيق على المتجر أنه لغرض الإختبار فقط، وطلبت الشركة أن لا يتم أخذ لقطات شاشة للأداة أو مشاركة محتوياتها مع العامة.

لقد حاولنا تحميل الأداة بالفعل ولكن ظهرت لنا شاشة فارغة، مما قد يشير إلى أن التطبيقا متاح فقط لعينة مختارة من المستخدمين.

لم تقم مايكروسوفت بالتحدث عن أية تفاصيل رسمية عن هذه الأداة، ولكن يكفينا ما حصلنا عليه من معلومات عن الأداة من متجر التطبيقات نفسه.

حيث تم توضيح المواصفات المطلوبة لكي تتمكن من استخدام الأداة وبالتالي تشغيل تطبيقات أندرويد على حاسوبك الشخصي، والتي تتمثل في نسخة ويندوز 11 إصدار 22000 بالإضافة إلى وجود 8GB من الذاكرة العشوائية و 16GB من سعة التخزين الداخلي، وأخيرًا معالج من معمارية ARM64 أو x64.

قد يعتبر البعض تلك المواصفات مبالغ فيها بعض الشيء وأن هذا يدل على أن ما تعمل عليه مايكروسوفت هو إصدارها الخاص من أداة “BlueStacks”، وهي أداة تقوم بإستنزاف عتاد جهازك لإقلاع نظام محاكي لنظام أندرويد تتمكن من خلاله بتحميل التطبيقات المختلفة.

ولكن على الجهة الأخرى فإن تلك المواصفات يجب أن تكون متوافرة في كل الحالات لتتمكن من إستقبال ويندوز 11، فليس من المنطقي أن يتم وضع مواصفات أقل منها لأنه في هذه الحالة لن تتمكن من التحديث للنظام الجديد في المقام الأول!

مفاجأة سارة لمستخدمي أجهزة Xbox:

وضح المتجر أيضًا أن أداة “Windows Subsystem for android” ستكون متاحة لأجهزة Xbox بما في ذلك عائلة Xbox one والجيل الجديد من سلسلتي Xbox X&S.

لم تذكر مايكروسوفت أية تفاصيل عن نيتها في دعم منصات الألعاب بتشغيل تطبيقات أندرويد، ولكن بالتأكيد فهو أمر مرحب به تمامًا، ومازلنا في إنتظار أي تصريح رسمي من الشركة يبين تفاصيل هذا الحدث المهم!

شهاب أحمد

لا يوجد نهاية لسقف التقنية، وكذلك لا يوجد نهاية لشغفي ناحيتها. أشعر أنه من واجبي إبقاء هذه الشعلة المتوهجة مضيئة في عالمنا العربي، وذلك عن طريق نقل المعلومة كاملة لإبقائكم -يا محبي التقنية- دائمًا على إطلاع بكل جديد أول بأول!
زر الذهاب إلى الأعلى