أخبار

إتاحة EA استخدام ميزات Apex Legends لبقية المطورين مجاناً

لا داعي للاستغراب، ولكن يبدو أن EA تعمل لمصلحة عالم الألعاب وتطويره

قد لا ترتسم صورة “الشركة الجيدة” في مخيلة الكثيرين عند الحديث عن EA، إلا أنها قامت بعدة خطوات إيجابية خلال الأشهر الماضية فعلاً. من إعادة إنتاج Dead Space والاستماع إلى المعجبين، وحتى اهتمامها بالمزيد من الإصدارات القصصية الفردية وتقديم تجارب جماعية مميزة. يبدو أنها تقوم اليوم بعمل خير جديد، ألا وهو إتاحة ميزات Apex Legends للعلن لاستخدامها في أية مشاريع جديدة دون حقوق ملكية.

واحد من أبرز أنظمة ألعاب الفيديو الحديثة التي رأيناها الأعوام الماضية كان نظام الإشارة أو Ping الذي أتت به Apex Legends، والذي سرعان ما شق طريقه بأشكال مختلفة إلى ألعاب مثل Fortnite و PUBG و Rainbow Six: Siege. اليوم، لا داعي للقيام بعمل نظام مشابه، فأصبح بإمكان المطورين نسخ نظام Ping لعبة Apex Legends كما هو بفضل مبادرة “سهولة الوصول أولاً” من EA.

المبادرة الجديدة تقدم خمسة براءات اختراع خاصة باستديو التطوير والنشر هدفها نشر سهولة اللعب والتواصل لجميع اللاعبين دون استثناء. تتضمن هذه البراءات كل من نظام التواصل المرئي الخاص ب Apex Legends، إضافة لأنظمة عمى الألوان وأنظمة صوتية لضعيفي السمع، وذلك من أجل اتاحتها لجميع المطورين دون أي تكاليف إضافية سعياً للتقدم بمجال ألعاب الفيديو للأمام.

“نريد التشجيع على هذا، نريد جلب الآخرين معنا في هذه المبادرة أيضاً. الأمر أشبه بكوننا نقدم ‘تكنولوجيا قمنا باختراعها، وهي تمتلك هذه القيمة للعالم– ما لديكم بالمقابل؟’ سعياً للمساهمة وترخيص هذه الاختراعات لبعضنا البعض للمصلحة العامة لجميع اللاعبين في كل مكان.”

تحدث Chris Bruzzo من استديو EA

Sam Edge

من ألعاب الفيديو إلى الرياضات الإلكترونية، الهواتف الذكية إلى عتاديات الحاسب، ومن مسلسلات "الأنمي" إلى الثقافة الآسيوية، يمتلك سام "حسام" ايدج اهتمامات واسعة تجعله "انترنتاوي" محترف ستجده في كل مكان. لا فرق بين "كونسولجي" أو "كمبيوترجي" عنده، فكل الناس خير وبركة.
زر الذهاب إلى الأعلى