أخبار

مؤتمر “عربك غيمز” يعود مجدداً لدعم المطورين العرب بنسخة هجينة

مؤتمر عربك غيمز قادم مجدداً هذا العام بنسخة هجينة مع مخضرمي الصناعة لدعم مجتمع الألعاب العربي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما في الأعوام السابقة، يهدف المؤتمر لتقديم منصة للجيل القادم من مطوري الألعاب تجمعهم مع الخبراء للاستشارات وفرص النشر والنصائح، بالإضافة إلى تسليط الضوء على إنجازات المجتمع.

تعقد النسخة الهجينة لهذا العام على مدار يومين، فالحدث الفيزيائي سيكون في القاهرة، مصر في 4 نوفمبر، وتتبعه النسخة الافتراضية عبر الإنترنت في اليوم التالي. يستضيف المؤتمر المجاني عدداً كبيراً من الأنشطة التفاعلية، حيث يتيح للزوار التفاعل مع مخضرمي صناعة الألعاب لمراجعة سيرهم الذاتية والإجابة على أسئلتهم والتحدث حول كل ما يخص الألعاب. يوجد أيضاً فقرة استعراض ألعاب عربية من مطورين عرب وحلقات نقاشية من قبل خبراء عرب بصناعة الألعاب مثل:

  • زياد الجبلي، المدير التنفيذي والمصمم/المبرمج الرئيسي في Tarfa Games
  • أحمد فوزي، مؤسس ومهندس برمجيات في AN Game Studios
  • جنى حافظ، مديرة فنية في UP360

حصد مؤتمر Arabic Games خلال نسخه الماضية على أكل من 10,000 مشاهدة، واُستعرضت أكثر من 60 لعبة محلية، وتحد أكثر من 50 خبير بالصناعة من مختلف الشركات مثل Ubisoft وWB Games وMohawk Games وCapybara Games وInstinct Games وFalafel Games وTamatem Games والمزيد!

يقول فريق التنظيم في مؤتمر Arabic Games:

“نحن متشوقون للتواصل مع النجوم الصاعدين في مجتمع الألعاب بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا على أرض الواقع هذا العام. مع تخفيف القيود، نعتقد أنه سيكون من الرائع مقابلة مطوري المستقبل في القاهرة، مع الاستمرار بالطبع بالتواصل مع كل من في المنطقة عبر الإنترنت. نحن واثقين جداً بصناعة الألعاب المحلية، ونتطلع إلى دعمها ولنكون جزءاً منها. في السنين الأخيرة شهدنا زيادة كبير في دعم الصناعة في كل أنحاء المنطقة، مما يؤكد لنا أنّ مستقبل صناعة الألعاب المحلية مشرق للغاية”.

يمكن للزوار التسجيل والوصول مجاناً لمؤتمر عربك جيمز 2022 في الرابع والخامس من نوفمبر عبر موقع Arabic.Games.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى