أخبار

سيتم تقديم عناصر NFT مادية ورقمية لسلسلة Assassins Creed!

منذ فترة طويلة وبالتحديد في بداية عام 2022 الماضي شهدنا انتشار مصطلح يدعي بعناصر أو مقتنيات NFT’S وهي اختصار لكلمة Non-Fungible Tokens أو عناصر غير قابلة للاستبدال، وهي عبارة عن أصول أو عناصر تكون ملكك أنت وحدك إذا ما حصلت عليها ويمكن بيعها بسعر باهظ، ورموز NFT قائمة على تقنية Blockchain التي تستخدمها العملات المشفرة أي أن تلك العناصر مشفرة هي أيضًا.

بعد انتشار تلك العناصر في بداية العام الماضي، اتجهت العديد من الشركات إلى الإعلان إلى أنها ستستثمر في تلك العناصر بل وستضيفها إلى ألعابها مثل Sega و Square Enix ويبدو أن Ubisoft ستنضم إليهم. أيضًا كان من المفترض أن تتواجد تلك العناصر في لعبة Stalker 2 حصرية Xbox المنتظرة لكن الجمهور اعترض على ذلك وطالب بإزالتها ليستجيب المطور لمطالبهم.

الآن شركة Ubisoft تنضم هي الأخرى لقائمة الشركات التي ستستخدم عناصر NFT’S، حيث تم الإعلان عن حصول الشركة الفرنسية على ترخيص مع Integral Reality Labs لاستخدام عناصر NFT خاصة بألعاب عناونها الأشهر Assassin’s Creed. لحسن الحظ هذه المقتنيات لن تكون بداخل ألعاب Assassins Creed كما نعتقد، لكنها هي عبارة عن عناصر NFT رقمية ومادية مقتبسة من السلسلة خارج ألعاب السلسلة.

عناصر NFT التي تقدمها Ubisoft هي عناصر مادية ورقمية، العناصر المادية مثل مكعب أكريليك شفاف يحتوي على صورة ثلاثية الأبعاد لشخصيات السلسلة مثل Ezio (مثل الصورة بالأعلى)، أما المحتويات الرقمية ستكون مثل صور رقمية Jpeg مثل عناصر NFT التقليدية، بينما لم يتم تحديد سعر أو موعد إصدار لهذه العناصر حتى الآن.

مع إطلاق هذا المشروع سيتوفر تطبيق يمكن تنزيله لتنشيط ما يسمى بـ digital souls أو أرواح رقمية أو يمكن اعتبارها شخصيات رقمية. تلك الشخصيات الرقمية يمكنك شراءها وكل شخصية لها ندرة مختلفة، وكلما زادت ندرتها زادت التخصيصات لتلك الشخصيات. وتلك الأرواح أو الشخصيات من المفترض أن تزيد من مستوى حسابك وتفتح لك عناصر وأشياء جديدة.

الشيء المهم في هذا الأمر أن عناصر NFT تلك لن تتواجد بداخل ألعاب Assassin’s Creed وهو الخبر السار بالنسبة لنا، وإنما هي عناصر مقتبسة من السلسلة، لذلك فدخول Ubisoft في مجال يعتبر أفضل من باقي الشركات مثل Square Enix التي تنوي إدخال تلك العناصر في ألعابها. لكن في النهاية أنا مقتنع بشيء وهو أن هذا المجال لن ينجح والأيام القادمة ستثبت لنا ذلك.

يذكر أن Ubisoft تستعد لإصدار الجزء الجديد Assassin’s Creed Mirage الذي سيعود إلى أصل السلسلة وستدور أحداثه في العراق، والذب من المفترض أن يتم الكشف عن موعد إصداره في حدث Ubisoft Forward في يونيو المقبل.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى