أخبار

شركة Square Enix ستعتمد على تقنية NFT لتحقيق الأرباح

في الأونة الأخيرة أصبحت معظم الشركات تستخدم تقنية NFT الشهيرة، وأول الشركات التي أضافت تلك التقنية كانت شركة Ubisoft الفرنسية التي أضافتها في العديد من ألعابها وبالطبع تعرضت الشركة لأنتقادات عالية من اللاعبين بسبب هذا القرار. وبالرغم من أن مطوري لعبة Stalker 2 قرروا إضافتها للعبتهم القادمة قريباً وأزالوها بعدما انتقد اللاعبين تلك الخطوة إلا أن شركة Square Enix لم تتعلم من الدرس وقررت الإعتماد عليها لتحقيق الأرباح في المستقبل.

إذا لم تكن تعلم ما هي تقنية NFT حتى الأن، فبكل بساطة هى اختصار لجملة Non-Fungible Token أو رموز غير قابلة للإسترداد، وهى أصول أو عناصر يقوم اللاعبون بشراءها بداخل اللعبة وتكون ملك لك وحدك ويمكنكم بيعها بعد ذلك بالسعر الذي تحدده لأي لاعب أخر، وتلك العناصر لا تؤثر بشكل أو بأخر على أسلوب اللعب.

بمناسبة العام الجديد 2022 فقد نشر Yosuke Matsuda الرئيس التنفيذي لشركة Square Enix بيان جديد يهنئ فيه المعجبين بالعام الجديد، في ذلك البيان تطرق Matsuda إلى تقنية NFT المنتشرة مؤخراً، وأكد أن تلك التقنية ستكون مشروعاً رئيسياً بالنسبة لهم في شركة Square Enix خلال العام الجاري.

هذا ما أكده رئيس شركة Square Enix في البيان الجديد:

“أدرك أن بعض الأشخاص يلعبون الألعاب من أجل الإستمتاع، والذي يشكلون حالياً الغالبية العظمى من اللاعبين الذين قد عبروا عن تحفظهم تجاه هذه الإتجاهات الجديدة، وهذا أمر مفهوم. مع ذلك أعتقد أنه سيكون هناك عدد معين من الأشخاص الذي يكون دافعهم هو اللعبة من أجل المساهمة، وهو ما أعني به أن تكون اللعبة أكثر إثارة.

لم تقدم الألعاب التقليدية أي حافز واضح لهذه المجموعة الأخيرة من الأشخاص، والذين تحركهم بشدة مشاعر شخصية غير متسقة مثل النوايا الحسنة وروح التطوع.”

Yosuke Matsuda

يظهر من خلال تصريحات رئيس شركة Square Enix أنه يعتقد أن هناك بعض الأشخاص الذين سيحبون إضافة تلك التقنية في الألعاب، وأكد Matsuda أنهم سيعتمدون بي ألعابهم القادمة على تقنية NFT.

Square Enix

يذكر أن المخرج الشهير Joseph Fares أكد أنه لن يستخدم تلك التقنية الشهيرة في ألعابه القادمة مهما كان، حتى ولو كان المقابل تلقي رصاصة في قدمه، يمكنكم التعرف على التفاصيل من هنا.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى