أخبار

مخترع PUBG يغادر الشركة رسمياً ليعمل على مشاريع جديدة

إذاً هذا هو سبب إزالة اسم "PlayerUnknown" من لعبة PUBG مؤخراً..

قام المصمم الأشهر في السنوات الأخيرة لعالم ألعاب الفيديو Brendan Greene، والملقب “PlayerUnknown”، بمغادرة شركة Krafton نهائياً وذلك بعد توقفه عن العمل على PUBG وتسلمه منصباً إدارياً في الشركة لفترة قصيرة.

استلهم Brendan فكرة تصميم PUBG من فلم “Battle Royale” الياباني الشهير، وقد اعتاد العمل في مجال التصوير قبل انتقاله لمجال الألعاب عبر تصميمه لتعديل/Mod للعبة Arma 2 يدعى “DayZ: Battle Royale”. انتقل Greene بعد ذلك للعمل مع الاستديو المطور للعبة H1Z1 ليُطلق نمط الباتل رويال الرسمي الأول له H1Z1: King of the Kill، والذي استرعى انتباه الشركة الكورية الناشئة آنذاك Bluehole/Krafton.

اليوم يُغادر “PlayerUnknown” الشركة التي أصبحت تُقدر قيمتها بمبلغ $16.5 مليار دولار وذلك للبدء من جديد مع استديو تطوير خاص به يُدعى “PlayerUnknown Productions” سيقوم بتصميم مشروع لعبة لطالما حلم Greene بها.

PUBG

تم الاستثمار بحصة صغيرة من Krafton في الاستديو الذي سيأخذ مكاناً في أمستردام الهولندية، ولا معلومات عن اللعبة القادمة سوى أن فريق العمل سيقوم بتطوير “مشاريع عالم مفتوح ضخمة المساحات”.

“أنا متشوق لأقوم بأخذ الخطوة الجديدة في رحلتي اليوم لصناعة التجارب التي قمت بتخيلها لمدة سنوات. مُجدداً، أنا شاكر جداً لجميع من هم في Krafton لدعمي في خططي، وسأقوم بكشف المزيد عن مشاريعنا في موعد لاحق.”

تحدث Brendan Greene

قد تكون مغادرة Greene هي السبب وراء إزالة اسم PlayerUnknown من PUBG مؤخراً، حيث تمت إعادة تسميتها إلى PUBG: Battlegrounds عبر المتاجر المختلفة، فلا شك أن ذلك تم لتفادي المشاكل القانونية وحقوق النشر، كون الاسم سينتقل لاستديو التطوير الجديد.

أما عن مستقبل PUBG بحد ذاتها، فقد سمعنا قبل أشهر عن تطوير عدة ألعاب مختلفة من السلسلة من ضمنها مشروع ضخم يجري في PUBG Corp حالياً قد يكون تتمة للعبة PUBG الأساسية، إضافة للعبة الموبايل الجديدة المرتقبة PUBG: New State.

Sam Edge

من ألعاب الفيديو إلى الرياضات الإلكترونية، الهواتف الذكية إلى عتاديات الحاسب، ومن مسلسلات "الأنمي" إلى الثقافة الآسيوية، يمتلك سام "حسام" ايدج اهتمامات واسعة تجعله "انترنتاوي" محترف ستجده في كل مكان. لا فرق بين "كونسولجي" أو "كمبيوترجي" عنده، فكل الناس خير وبركة.
زر الذهاب إلى الأعلى