أخبار

Call of Duty: Modern Warfare II كلفت الاستوديو 250 مليون دولار وحققت أرباح خيالية

العوائد وصلت إلى مليار دولار أمريكي

بينما تنصب الأعين على فشل Call of Duty: Modern Warfare III، انتشرت أنباء عن تكلفة تطوير الإصدارة السابقة، Modern Warfare II، والتي يبدو أنها وصلت إلى 250 مليون دولار أمريكي.

نشر أحد المستخدمين عبر منصة X صورة للحساب الشخصي لأحد كبار المطورين في استوديو Infinity Ward عبر منصة LinkedIn، حيث يوضح ذلك المطور تكلفة تطوير Call of Duty: Modern Warfare II، وأيضًا ما حققته اللعبة من عوائد مالية من خلال المبيعات.

وفقًا للسيد Byeong Gyu Park، المدير التقني للتحريك في Infinity Ward، فاللعبة كلفت الاستوديو 250 مليون دولار، وفي المقابل حققت مبيعات تقدر بالمليار دولار في غضون 10 أيام فقط من إصدارها في العام الماضي. كما أوضح تكلفة تطوير Warzone و Modern Warfare 2019، والتي يبدو أن تطوير كل لعبة منهما كلف 50 مليون دولار مقابل مليار دولار من العوائد.

تعد تكلفة 250 مليون دولار مرتفعة نسبيًا مقارنة بالألعاب الأخرى هذه الأيام، فمثلًا لعبة ضخمة وحصرية كـ The Last of Us Part 2 وصلت تكلفة تطويرها إلى 220 مليون دولار، حيث أنها أقل بفارق 30 مليون دولار كاملة.

هذه الأرقام ليست مفاجئة، فذلك الجزء هو من أنجح أجزاء Call of Duty ومن أفضل الانطلاقات في تاريخ السلسلة، حيث أن اللعبة كانت أفضل إطلاق لأي جزء من السلسلة عبر منصة Steam، بجانب العوائد من المنصات الأخرى. لا عجب أن Activision أرادت الاستفادة منها بأكثر الطرق الممكنة وأصدرت Modern Warfare III كلعبة جديدة ولكن دون أي تجديد عن سابقتها.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى