أخبار

الصين ترد الصّاع صاعين لأمريكا وتُكبّد Apple خسارة تصل إلى 200 مليار دولار

انخفضت قيمة أسهم شركة Apple الأمريكية بنسبة 7%، مُسجلةً خسارة تُقدّر بأكثر من 200 مليار دولار، وذلك بعد قرار الصين بمنع المسؤولين الحكوميين من استخدام هواتف iPhone وغيرها من الأجهزة ذات العلامات التجارية الأجنبية في مكاتب العمل، بحسب وكالة Bloomberg.

يأتي ذلك أيضًا بالتزامن مع تفكير الصين في توسيع حظرها ليشمل الوكالات المدعومة من الحكومة والشركات الحكومية، ما عرّض سهم Apple لعمليات بيع واسعة استجابة لمخاوف المستثمرين حيال مبيعاتها، خلال الفترة المقبلة، لا سيما أن الصين تشكل 20% منها.

يذكر أن هذه الخطوة الصينية تأتي قبل أيام من موعد مؤتمر أبل لعام 2023، الذي يكون عادة في أوائل شهرسبتمبر من كل عام، ويتم الإعلان فيه عن أحدث منتجات الشركة، حيث سيتم إسدال الستار هذا العام عن سلسلة iPhone 15 التي تعد بترقيات عديدة في الكثير من الجوانب وأبرزها الكاميرا.

يُذكر أنه في أغسطس الماضي، واجهت الشركة الأمريكية أزمة على صعيد انخفاض نسب المبيعات على نحو غير مسبوق، حيث فقدت سجلها المتفرد الذي كان يتجاوز 3 تريليونات دولار للمرة الأولى منذ شهر يونيو الماضي.

وقدمت Apple قبل ذلك تنازلات للصين، عندما حذفت تطبيقات خدمات الشبكة الافتراضية الخاصة، المعروفة باسم “VPN”، من على متجرها الصيني للتطبيقات، ما أثار اتهامات للشركة بالرضوخ للضغط من جهات الرقابة على الإنترنت في بكين.

على صعيد آخر، قامت شركة Huawei، المنافس الرئيسي السابق لـ Apple، بالإعلان عن هاتفها الرائد الجديد Mate 60 Pro بشريحة معالجة متقدمة ومتطورة تحت اسم Kirin 9000S، وذلك رغم تقييد الولايات المتحدة لوصول تكنولوجيا الرقائق الأجنبية لها منذ عام 2019.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى