أخبار

تقرير: تم إلغاء تطوير COD Advanced Warfare 2 من أجل Modern Warfare III

خبر محزن لعشاق السلسلة

نشرت مجلة Bloomberg تقريرًا صحفيًا جديدًا يشير إلى التقلبات التي عانت منها عملية تطوير COD Modern Warfare III، بعد أن حصلت على تقييمات سيئة من النقاد. إحدى تلك التقلبات هي إلغاء العمل على لعبة جديدة في عالم Advanced Warfare، التي صدرت في 2014، من أجل تطوير Modern Warfare III.

في الشهور الأولى من عملية تطوير Modern Warfare III، كان طور القصة نسخة مصغرة ومشتقة من القصة الأساسية، حيث كان من المفترض أن تتركز أحداثها في المكسيك مع كونها أحداث مكثفة وسريعة، والأهم أنها مترابطة، عكس ما حصلنا عليه في القصة النهائية. كان المطورون يعملون على توسعة مدفوعة للعبة الأساسية، وليست لعبة كاملة السعر.

ذلك حتى الصيف الماضي حين قرر المسؤولون في Activision جعلها لعبة كاملة لتصدر في الموعد السنوي المعتاد، ما جعل عمر التطوير أقصر من المتوقع، حيث طال 16 شهر فقط.

كان استوديو Sledgehammer Games -مطور Modern Warfare III- لديه مشروع لتطوير Advanced Warfare 2، والتي كان يحمل الاسم الرمزي Anvil، حيث تم عرضه بالفعل على إدارة Activision، ولكن أثناء العمل عليه، تم إعلام الاستوديو بأن عليه ترك ذلك المشروع حاليًا والعمل على الإصدارة الجديدة من Modern Warfare، وهي سلسلة تخص استوديو Infinity Ward في الأساس وليس Sledgehammer Games.

لذلك ظهر عائق آخر في عملية التطوير، حيث اضطر المطورون العودة إلى المسؤولين في Infinity Ward لأخذ موافقتهم على كل خطوة جديدة، بل وأحيانًا تم إجبارهم على عمل أشياء هم معترضون عليها من الناحية الإبداعية، الأمر الذي جعل عملية التطوير أكثر تعقيدًا وإرهاقًا، وفقًا لمطورين من الاستوديو.

الجدير بالذكر أن شركة Activision نفت جميع الادعاءات التي تقول أن Modern Warfare III كان من المفترض أن تكون توسعة وليست لعبة كاملة، حيث قالت الشركة “لطالما خططنا أن تكون لعبة كاملة السعر”. جاءت تلك التصريحات متعارضةً مع روايات عشرات من مطوري Call of Duty حاليين وسابقين الذين قالوا عكس ذلك.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى