أخبار

ديزني تتعرض لضغوط داخلية للاستحواذ على EA أو ناشر ضخم آخر

تمكنت ديزني من تثبيت أقدامها في صناعة الألعاب منذ وقت طويل عبر تحويل مسلسلات الكارتون الشهيرة لألعاب، وإطلاق مجموعة من ألعاب Marvel و Star Wars المملوكتين لها. لكنها لم تساهم في تطوير ونشر هذه الألعاب، وإنما اقتصر دورها على مجرد مباركتها بترخيص عناوينها لناشرين أمثال Sony و EA.

لكن يبدو أن ديزني ليست راضية بدورها المحدود في صناعة الألعاب، وها قد وضعت السيطرة عليها نصب أعينها. وفقاً لتقرير صادر من بلومبرغ، فإن ديزني تستهدف أن تكون أحد عمالقة الصناعة، حيث يحاول الرئيس التنفيذي الجديد Bob Iger إعادة الشركة لمسارها الصحيح، ومن الوسائل المطروحة لديه إتمام صفقة استحواذ ضخمة تهز عرش صناعة الألعاب.

ديزني و EA

قيام ديزني بعملية استحواذ مثل هذه له أسباب وجيهة بكل تأكيد، فقد تعاونت مع EA لإطلاق العديد من العناوين سواء كانت عناوين Star Wars مثل جزء Jedi Survivors وجزء الليجو The Skywalker Saga اللذان صدرا بالفعل، أو عناوين لم تصدر بعد من Marvel مثل Black Panther و Iron Man، كما أنها تمتلك ESPN، أي أن من مصلحتها نشر عنوان NBA مثلاً بواسطة ناشر غير 2K، وهو EA إذا تم الاستحواذ.

الملفت للنظر، أننا سمعنا شائعات في العام الماضي تفيد بأن EA تبحث عن شركة مستعدة للاستحواذ عليها، وترغب بشدة في الاندماج مع ديزني. قد تكون EA سعيدة كثيراً الآن بنوايا ديزني إن كانت الشائعات صحيحة، فكلا الطرفان رابحان، بينما يكتنف الغموض مصير اللاعبين.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى