أخبارمقالاتهواتف

سلسلة Pixel 7 تضرب أمان الـiPhone في مقتل! إليك ملخص حدث Made by Google ’22

اختتمت Google منذ قليل حدث Made by Google ’22، والذي كشفت فيه عن سلسلة Pixel 7 واصفةً إياها بالهواتف الأكثر تطوراً وأمناً، بالإضافة لساعة Pixel الأولى من نوعها، والكشف عن تفاصيل جديدة حول جهاز Pixel Tablet، وسنعرض معكم كل هذا بمقالتنا.

سلسلة Pixel 7 تضرب أمان الـiPhone في مقتل!

Google, Pixel 7

يبدو أن Google وضعت سلسلة iPhone 14 نصب أعينها ووضعت هدفاً لكسر شوكة التفاحة والنيل من كبريائها، وفي أي الجوانب؟ التصوير والأمان! هيا بنا لنستعرض حرب Google يا رفاق.

المواصفات التقنية:

  • شاشة OLED للهاتفين بمقاس 6.3 بوصة ودقة +FHD بمعدل تحديث 90Hz وسطوع 1400 شمعة لهاتف Pixel 7، بينما يقدم هاتف Pixel 7 Pro شاشة بدقة 6.7 بوصة ودقة +QHD بمعدل تحديث 10Hz-120Hz وسطوع 1500 شمعة.
  • معالج Tensor G2 مع شريحة Titan M2 الأمنية، وتخزين 128GB/256GB الهاتفين، ورامات بحجم 8GB لهاتف Pixel 7 وبحجم 12GB لهاتف Pixel 7 Pro.
  • كاميرا خلفية مزدوجة لهاتف Pixel 7 الأساسية بدقة 50MP بفتحة عدسة F/1.85 وواسعة جداً بدقة 12MP بفتحة عدسة F/2.2، بينما يأتي هاتف Pixel 7 Pro بنفس الكاميرا بالإضافة لكاميرا ثالثة مقربة بدقة 48MP بفتحة عدسة F/3.5 وتقريب بصري 5x.
  • كاميرا أمامية أحادية بدقة 10.8MP بفتحة عدسة F/2.2.
  • بطارية بحجم 4355mAh لهاتف Pixel 7 وبحجم 5000mAh لهاتف Pixel 7 Pro، وكلاهما يدعمان الشحن السلكي السريع بقوة 30W لشحن 50% من البطارية خلال 30 دقيقة فقط.
  • ظهر وشاشة بطبقة حماية Gorilla Glass Victus مع إطار مصنوع من الألومينيوم ودعم حماية من المياه والغبار بمعيار IP68.

الكاميرا ذات المزايا الأكثر تطوراً:

تدعم الكاميرا مزايا سوفتوير فائقة التقدم تستغل عتاد الهاردوير بطريقة ليس لها مثيل، ومن أهم هذه المزايا:

  • وضع Super Res Zoom التي تسمح للكاميرا الأساسية بالتقاط صور بدقة 12.5MP عند التقريب بصرياً بمقدار 2x دون خسارة أي جودة والتقريب الهجين بمقدار 8x، بينما ينتقل هاتف Pixel 7 Pro لأبعد من هذا عبر تقديم تقريب بصري 5x بالعدسة المقربة وتقريب 10x بدون فقدان التفاصيل بالسوفتوير وتقريب رقمي 30x.
  • وضع Macro Focus حصرياً لهاتف Pixel 7 Pro لالتقاط صور Macro مميزة عالية الجودة.
  • وضع Cenimatic Blur للتركيز على العناصر الأساسية بالصورة وطمس الخلفية الشبيهة بميزة Cinematic Mode بهواتف iPhone.
  • تقنية Photo Unblur لتقليل ضوضاء الصور ومعالجة الطمس البصري بضغطة واحدة فقط.
  • تقنية Real Tone لمعالجة ألوان البشرة بدقة وبشكل طبيعي حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة.

الخصوصية والأمان تنتقلان لمرحلة جديدة:

لن نتحدث هنا عن شريحة Titan M2 الأمنية المخصصة لتشفير البيانات الهمة مثل الهوية ومعلومات شريحة SIM وكلمات المرور والبيانات البنكية لأننا نعلم هذا منذ سلسلة Pixel 6، وإنما سنتحدث عن شيء جديد، ألا وهو دعم خدمة VPN مُدمج يعمل عبر أي تطبيق أو متصفح مجاناً من Google! لحسن الحظ ستتوفر الخدمة قريباً.

أيضاً كشفت Google عن ميزة للطوارئ تقوم بطلب النجدة وتحديد الموقع بل ومشاركة فيديو لحالة المستخدم لتحديد خطورة الإصابة وجدية الحادث. أما عن الخصوصية، فقد تم تطوير مسح بصمة الوجه عبر الكاميرا الأمامية لفتح الهاتف بسرعة فور لمحه وجه المستخدم.

مزايا سوفتوير حصرية لن تجدها سوى بمعالجات Tensor:

Google, Tensor G2

استعرضت Google مزايا فائقة الذكاء تعتمد على معالج Tensor تسهل حياة المستخدمين، ألا وهي:

  • يمكن استخدام الـVoice-Typing لوصف الرموز التعبيرية واختيارها بدقة أثناء الكتابة بالنطق.
  • تطبيق المراسلة يدعم الآن ميزة تحويل الرسائل الصوتية لجمل مكتوبة.
  • سلسلة Pixel 7 ستدعم مكالمات أكثر وضوحاً مما مضى.

يبدأ سعر هاتف Pixel 7 من 599 دولار بينما يبدأ سعر هاتف Pixel 7 Pro من 899 دولار، فيما يبدأ الحجز المسبق من اليوم بينما يبدأ التسليم من يوم 13 أكتوبر.

ساعة Pixel Watch: رسمياً Google تدخل مجال الساعات الذكية!

أخيراً أعلنت Google عن ساعة Pixel Watch المنتظرة، ويبدو أن Google لم تخيب أملنا بهذه الساعة الرائعة. أهم ما يميز الساعة تصميمها الفخم والأنيق بفضل شكلها الدائري وأزرارها البسيطة. أما عن مواصفات الساعة:

  • إطار بمقاس 41mm مصنوع من الصلب المقاوم للصدأ المُعاد تدويره بنسبة 80% وزجاج 3D Corning Gorilla Glass 5 وحماية ضد المياه بمعيار ATM5.
  • شاشة بمقاس 1.2 بوصة من نوع AMOLED بكثافة 320 بيكسل لكل بوصة وسطوع 1000 شمعة مع دعم مجموعة ألوان DCI-P3 وميزة Always on Display.
  • نظام SoC بشريحة Exynos 9110 من Samsung مع المعالج المساعد Cortex M33.
  • تخزين بحجم 32GB ورامات بحجم 2GB.
  • نظام تشغيل Wear OS 3.5.
  • مستشعرات البوصلة والتسارع والجيروسكوب والضوء المحيطي والارتفاع.
  • دعم مستشعر إلكتروني متعدد الاغراض ومستشعر قياس مستوى الأكسجين بالدم ومستشعر بصري لقياس معدل نبضات القلب.
  • دعم استشعار السقوط Fall Detection وإتاحة طلب النجدة.
  • تقديم 6 أشهر من خدمة +Fitness و 3 أشهر من خدمة Youtube Music.

يبدأ سعر ساعة Pixel Watch من 349 دولار للنسخة العادية ومن 399 دولار لنسخة 4G LTE، فيما يبدأ الحجز المسبق من اليوم بينما يبدأ التسليم من يوم 13 أكتوبر.

تفاصيل جديدة عن Pixel Tablet: لنجعل الأجهزة اللوحية أكثر نضوجاً!

Google, Pixel Tablet

كشفت Google أيضاً عن تفاصيل جديدة عن جهازها اللوحي Pixel Tablet الذي سيصدر عام 2023، ولقد أبهرنا هذا الجهاز بترابطه الرائع مع الأجهزة المنزلية بشكل يضع Eco System شركة Apple في مأزق!

جهاز Pixel Tablet ليس من الأجهزة النحيفة ذات استحواذ الشاشة الفائق، فهو ذو حواف شاشة ليست بالقليلة وبسماكة كبيرة نسبياً، كما أن ظهره مُغطى بتقنية الـNano Ceramic بملمس البورسلين كأنه إحدى التحف المنزلية!

Google, Pixel Watch

لا نعرف مواصفات تقنية لهذا الجهاز، ولكن ذكرت الشركة قدومه بمعالج Tensor G2 الرائد كما أن تصميمه يظهر قدومه بكاميرا خلفية أحادية، ولكن المذهل أنه سيدعم الشحن اللاسلكي بقاعدة Charging Speaker Dock، وهي عبارة عن مكبر صوت يقوم بشحن الجهاز لاسلكياً ليترابط مع الأجهزة المنزلية الأخرى!

هذا أهم ما أعلنت عنه Google اليوم بحدث Made by Google 22’، والذي كشفت فيه عن منتجات وعرضت لها بطريقة تضعها في مواجهة مع Apple مع فارق المهارة في كيفية تقديم الشركتين لمنتجاتهما، ورغم أن هذه منتجات Google لن تقترب من تحقيق مبيعات منافسيها، إلا أنه يكفينا أن نرى من ينافس Apple في الخصوصية والأمان والترابط بين المنتجات!

مؤتمرات سابقة:

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى