أخبار

Horizon Zero Dawn هي الحصرية الأكثر مبيعًا في تاريخ PlayStation

كشف اختراق استوديو Insomniac Games الأخير عن العديد من التفاصيل بخصوص حصريات PlayStation القادمة خصوصًا تلك التي يعملها عليها الاستوديو وتسريب نسخة أولية من لعبته المنتظرة Marvel’s Wolverine. وبرغم مرور أكثر من أسبوع على هذا الاختراق إلا أنه ما زال يكشف عن المزيد من التفاصيل حول استوديوهات بلايستيشن في كل يوم، والآن يكشف عن قائمة ألعاب سوني للطرف الأول الأكثر مبيعًا والتي تتصدرها Horizon Zero Dawn حصرية PS4.

حسب التسريب الأخير والذي يكشف عن قائمة حصريات PlayStation الاكثر مبيعًا حتى الآن، ومثلما يظهر في التغريدة بالأعلى عبر X (تويتر) فإن لعبة Horizon Zero Dawn تأتي في المركز الأول متفوقة على باقي الحصريات بأكثر من 24 مليون نسخة مباعة بينما جاء الجزء الثاني منها Horizon Forbidden West في المركز الـ 20 بأكثر من 8 مليون نسخة مباعة.

بينما تأتي God of War (2018) في المركز الثاني بعدد مبيعات يصل 23 مليون نسخة مباعة ثم Marvel’s Spider Man في المركز الثالث بحوالي 22 مليون نسخة مباعة، بينما تُظهر القائمة وجود The last of us part 2 خارج المراكز العشرة الأولى بالتحديد في المركز 13 بـ 10 مليون نسخة مباعة وهو ما يفسر سبب تطوير نسخة محسنة لها بالرغم من عدم مرور الكثير من السنوات على إصدارها.

إليك قائمة أكثر 10 حصريات مبيعًا في تاريخ PlayStation:

  1. لعبة Horizon Zero Dawn – حققت 24.30 مليون نسخة مباعة.
  2. لعبة God of War (2018) – حققت 23.33 مليون نسخة مباعة.
  3. لعبة Marvel’s Spider Man – حققت 22.12 مليون نسخة مباعة.
  4. لعبة Uncharted 4: A Thief’s End – حققت 18.62 مليون نسخة مباعة.
  5. لعبة The Last of Us Remastered – حققت 18.24 مليون نسخة مباعة.
  6. لعبة God of War: Ragnarök – حققت 15 مليون نسخة مباعة.
  7. لعبة Gran Turismo 3 (PS2) – حققت 14.89 مليون نسخة مباعة.
  8. لعبة Marvel’s Spider Man Miles Morales – حققت 14.40 مليون نسخة مباعة.
  9. لعبة Gran Turismo Sport (PS4) – حققت 12.72 مليون نسخة مباعة.
  10. لعبة Gran Turismo 5 (PS3) – حققت 11.95 مليون نسخة مباعة.

يمكنك الإطلاع على أكثر 100 حصرية مبيعًا في تاريخ PlayStation من هنا، ويرجي العلم أن هذه القائمة لم يتم تحديثها لذا قد تختلف القائمة الرسمية، لكن حاليًا هذه القائمة التي استطعنا الوصول إليها.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى