أخبار

رسمياً: جزء جديد من سلسلة Tomb Raider قيد التطوير!

تعد سلسلة ألعاب Tomb Raider واحدة من أفضل ألعاب الأكشن والمغامرات التي ظهرت في صناعة الألعاب، فبداية من أول جزء صدر في عام 1996 وحتى أخر جزء من الثلاثية الجديدة صدر في عام 2018 وقد قدمت السلسلة تجربة مميزة جداً حتى أن سلسلة Uncharted الشهيرة اقتبست العديد من الأشياء المميزة من Tomb Raider، الأن وبعد مرور 4 سنوات على أخر جزء من السلسلة Shadow of the Tomb Raider فقد تم الإعلان رسمياً عن بدء عملية تطوير الجزء القادم من السلسلة.

في أثناء استعراض شركة Epic Games للمحرك الجديد Unreal Engine 5 قامت شركة Square Enix اليابانية بالكشف بشكل رسمي من خلال الحساب الرسمي لسلسلة ألعاب المغامرات Tomb Raider عن بدء عملية التطوير للجزء الجديد من السلسلة والذي سيتم تطويره بواسطة محرك Unreal Engine 5 أحدث محركات تطوير ألعاب الفيديو.

Tomb Raider

وفي ظل الكشف عن الجزء القادم، قال Dallas Dickinson المدير العام لسلسلة Tomb Raider الآتي:

“يعمل هذا المحرك الجديد على رفع مستوى ألعاب الفيديو إلى المستوى التالي من سرد القصص وتجارب اللعب، ولهذا يسعدنا أن نعلن اليوم أننا بدأنا للتو في تطوير لعبة Tomb Raider التالية التي ستكون من خلال Unreal Engine 5”.

هدفنا هو دفع السلسلة للأمام وتقديم تجربة مغامرات سينمائية عالية الجودة يستحقها المعجبون من Crystal Dynamics و Tomb Raider.”

Dallas Dickinson

لا توجد تفاصيل حول الجزء القادم من سلسلة Tomb Raider سوى أنه سيتم تطويره عبر محرك Unreal Engine 5، ولا نملك أي تفاصيل أخرى حول قصة اللعبة أو حتى ما ستقدمه لنا لذا يجب علينا الإنتظار لفترة طويلة حتى نتعرف على المزيد من التفاصيل حول اللعبة.

حتى الأن يوجد العديد من الألعاب التي سيتم تطويرها عبر محرك Unreal Engine 5 بجانب لعبة Tomb Raider، ففي السنوات القليلة المقبلة سنشهد أيضاً جزء جديد من سلسلة The Witcher و Mass Effect والمزيد من الألعاب؛ لذا فيبدو أن صناعة ألعاب الفيديو ستزدهر بشدة في السنوات المقبلة خصوصاً مع محرك متطور مثل Unreal Engine 5.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى