أخبار

نسخة جديدة من منصة Steam Deck تدعم 4K قريبًا ؟

شركة Valve تُجهز لنسخة أقوى في السنوات المُقبلة

إحدى عيوب منصة Steam Deck التي تحدث عنها اللاعبين هي دقة الشاشة حيث ستقوم المنصة بتشغيل الألعاب على دقة 720p فقط. هذا الرقم يعتبر ضعيف نسبيًا في عام 2021 حتى ولو كان على شاشة صغيرة، فهل من الممكن أن نحصل على نسخة جديدة في السنوات المُقبلة تدعم حتى دقة 4K ؟

تحدث كلاً من Greg Coomer و Lawrence Yang من Valve في لقاء جديد مع موقع Rock Paper Shotgun حول المنصة وتفكير الشركة للمستقبل.

المطوران أوضحا أن الشركة لم تستهدف صنع منصة Steam Deck بدقة تصل لـ 4K :

“نعم ربما يكون من المحتمل إنشاء جهاز بهذا الحجم وبدقة 4K، ولكن كيف سيبدو الجهاز وكم سيكون عمره الافتراضي في تشغيل الألعاب ؟ إلى أي مدى ستصل سخونة الجهاز ؟ إن الأمر يتطلب الكثير من التوازن ونحن سعداء حقًا بما توصلنا إليه مع الجهاز. كما تعلم، فإن التكنولوجيا تسير إلى الأمام. ربما في غضون عام أو عامين سيكون لدينا بالفعل منصة بهذه الإمكانيات”.

سيكون من الرائع أن نحصل على نسخة أفضل تقنيًا في المستقبل من منصة Steam Deck. بعض اللاعبين لا يهتمون بدقة عرض الألعاب، ولا يهتمون بالإطارات العالية وسيكونون سعداء مع النسخة الأولية من Steam Deck. ولكن البعض الأخر يريد الحصول على أفضل تجربة لعب ممكن، ولذلك ننصح هؤلاء اللاعبين بانتظار نسخة أفضل وأقوى من Steam Deck.

منصة Steam Deck تتوفر بشكل رسمي في الأسواق بدايةً من ديسمبر 2021 بمجموعة مختلفة من النسخ. تعرف على المنصة وأسعار نسخها وكل تفاصيل عن طريق زيارة هذا الرابط.

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى