أخبار

Microsoft تلتحق بكبرى الشركات وتعلن عن رفع أسعار الألعاب!

مع بداية الجيل التاسع من أجهزة الألعاب المنزلية -الكونسول- اتخذت جميع شركات نشر ألعاب الفيديو العالمية تقريبًا مثل Sony و Ubisoft و Take-Two Interactive نهجًا غير مرحب به من قبل اللاعبين ألا وهو زيادة أسعار ألعاب الفيديو خصوصا تلك الألعاب التي يتم العمل عليها بميزانية ضخمة، فبعدما كانت تلك الألعاب تُباع عبر مختلف المتاجر بسعر 60 أصبحت تباع بسعر 70 دولار أي زيادة 10 دولار فوق سعر اللعبة الذي كان مرتفعًا بالفعل بالنسبة لمعظم اللاعبين، لكن Microsoft اتخذت موقفاً جيدًا وقررت الاستمرار في تقديم ألعابها بسعر 60 دولارًا.

بعد التزام Microsoft بتقديم ألعابها بسعر 60 دولارًا طوال الثلاث سنوات الماضية أعلنت اليوم بشكل رسمي عن زيادة أسعار ألعاب الطرف الأول الخاصة بها بداية من عام 2023 لتصبح الألعاب بسعر 70 دولار، والبداية ستكون مع ألعاب Forza Motorsport 8 و Redfall و Starfield أكثر حصرية منتظرة من لاعبي Xbox والمزيد من الألعاب التي ستصدر في العام المقبل وما بعده.

Starfield Xbox Microsoft
Starfield

وفي بيان لشركة Microsoft بررت زيادة الأسعار بقولها:

لقد حافظنا على سعر 60 دولار للألعاب إلى ما بعد العطلات حتى تتمكن العائلات من الاستمتاع بالألعاب. بدءًا من عام 2023، سيتم إطلاق ألعابنا الجديدة المصممة للجيل التالي مع زيادة في السعر، بما في ذلك Forza Motorsport و Redfall و Starfield، بسعر 69.99 دولارًا أمريكيًا على جميع المنصات. يعكس هذا السعر محتوى هذه العناوين وحجمها وتعقيدها التقني. كما هو الحال مع جميع الألعاب التي طورتها فرقنا في Xbox، ستكون متاحة أيضًا مع Game Pass في نفس يوم إطلاقها.

إعلان Microsoft عن زيادة أسعار ألعاب الطرف الأول الخاصة بأجهزة Xbox لم يكن أمرًا مفاجئًا بل توقعنا هذا منذ فترة، وبالتحديد عند إعلان شركة Sony عن زيادة أسعار منصات PlayStation 5 حول العالم، حيث خرج Phil Spencer رئيس Xbox حينها عن أنهم حددوا سعر معين لألعابهم وخدماتهم مثل Xbox Game Pass وأجهزتهم لكنهم لن يستطيعوا الاستمرار على هذا لفترة طويلة، لذا فيمكن توقع زيادة أسعار الأجهزة والخدمات أيضًا.

الأمر الجيد أن Microsoft ما زالت ستقدم ألعاب الطرف الأول الخاصة بها والحصرية لأجهزة Xbox عبر خدمة Xbox Game Pass، لذا فإن زيادة سعر الألعاب لن يمثل عائقًا لملاك أجهزة Xbox خاصة وأن معظم ملاك الأجهزة مشتركين بالخدمة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى