أخبار

ستيم التركي يعدل عملة الشراء.. وتسعير جديد للشرق الأوسط

بدءًا من 20 نوفمبر

أعلن متجر ستيم عن تعديل عملة الشراء على المتاجر التركية والأرجنتينية، بالإضافة إلى بدء العمل بتسعير جديد في 20 دولة، بينها منطقة الشرق الأوسط التي تتضمن المتجر التركي، وذلك بدءًا من 20 نوفمبر المقبل.

لأول مرة ستصبح عملة الشراء هي الدولار في متاجر ستيم التركية والأرجنتينية، بدلًا من الليرة التركية والبيزو الأرجنتيني، ولكن سيكون التسعير مخصصًا لتلك المناطق. الخبر الجيد أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستحصل أخيرًا على تسعير مخصص للمنطقة، ولكنه للأسف سيكون بالدولار أيضًا.

جاء ذلك القرار في ضوء تقلب أسعار العملات في تركيا والأرجنتين، الأمر الذي يصعب استقرار عملية التسعير على ستيم، ما جعل اختيار الأسعار من المطورين أمرًا صعبًا ومتقلبًا. وبالفعل فأن أسعار المتجريْن الأرجنتيني والتركي شهدت ارتفاعًا شديدًا في الأسعار في الأشهر الماضية.

حتى الآن لا نعلم تحديدًا كيف سيكون التسعير الجديد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سوى أنه سيكون بالدولار ولكن بشكل مختلف عن المناطق الأخرى. يجب الإشارة إلى أن عملية التسعير تعتمد بشكل كبير على المطور نفسه، فإذا أراد مطور مثل EA أن يُبقي على أسعاره كما هي في المناطق الجديدة، سيحدث ذلك.

الآن لا يسعنا سوى الانتظار حتى 20 نوفمبر المقبل لمعرفة تفاصيل التسعير الجديد وما إذا كان سيختلف كثيرًا عن المناطق الأخرى، ولكن الأكيد أن الأيام الذهبية للمتاجر التركية والأرجنتينية قد ولت ولن يعود التسعير القديم مجددًا.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى