أخبار

رسميًا: 4 حصريات فقط من Xbox ستصدر على PlayStation – ستارفيلد ليست بينها

كشف رئيس قسم الألعاب بشركة Microsoft، السيد Phil Spencer في حلقة Xbox Podcast الأخيرة، عن موقف Xbox من إصدار الحصريات على المنصات الأخرى، ورد على الشائعات المتداولة في الأيام الماضية حول هذا الموضوع.

تم التأكيد على إصدار 4 حصريات فقط من Xbox على المنصات الأخرى، وبالرغم من عدم رغبة Spencer في الإفصاح عن أسماء هذه الألعاب، إلا أنه قام بتوصيفهم وقال: “لعتبان منهم هما من الألعاب التعاونية التي تقوم على مجتمعات لاعبيها، والتي ستفيدنا بالتوسع إلى منصات أخرى، ولعبتان هما من العناوين الثانوية لدى Xbox، وليست حصريات ضحمة للمنصة”، واستطرد قائلًا: “كل من هذه الألعاب الأربعة تواجدت على الـ Xbox والحاسب الشخصي لأكثر من عام على الأقل، وحققت المرجو منها بشكل كامل”.

ثم استكمل Phil في حديثه عن هوية هذه الألعاب، ونفى بشكل واضح وجود Starfield أو Indiana Jones ضمن هذه الألعاب الأربعة التي ستصدر للمنصات الأخرى في وقت لاحق من العام.

إذا ربطنا التسريبات التي انتشرت مؤخرًا حول هوية هذه الألعاب، سنجد أنه من المحتمل أن تكون اللعبتين التعاونيتين اللتين تعتمدان على مجتمعات اللاعبين هما: Sea of Thieves و Grounded، بينما اللعبتان الأخريتان قد تكونان: Hi Fi Rush و Pentiment.

وفي ضوء ذلك أكد Spencer للاعبي المنصات الأخرى أن هذه الخطوة ليست دلالة على أي من خطط Xbox المستقبلية، ولا تعني بأي حال من الأحوال أنهم سيصدرون المزيد من حصرياتهم على PlayStation، مؤكدًا على أن ذلك لن يحدث.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى