أخبار

لاعبو PlayStation يفضلون النسخ المحسنة أكثر من العناوين الجديدة

خلال الأسبوع الماضي تعرض استوديو Insomniac Games إلى اختراق كارثي من قبل مجموعة من المخترقين، وهو ما أدى إلى تسريب لعبة Marvel’s Wolverine بالكامل وتسريب خطط PlayStation القادمة خلال الخمس سنوات المقبلة. الآن يظهر تسريب جديد تابع للاختراق يفسر سبب إصدار Sony نسخ محسنة للعديد من ألعابها خلال الفترة الماضية.

كجزء من تسريبات PlayStation واستوديو Insomniac Games ظهرت صورة بيانية جديدة تسلط الضوء على سبب استمرار شركات الألعاب خاصةً سوني في إصدار عدة نسخ محسنة لألعابهم القديمة والتركيز عليها أكثر من العناوين الجديدة وهما ما حدث بكثرة منذ بداية الجيل الثامن – PS4 و Xbox One – وحتي يومنا هذا، وهي الصورة البيانية التي شاركها المستخدم FunkyClam عبر حسابه على منصة X (تويتر).

تظهر الصورة أن النسخ المحسنة من ألعاب PlayStation تحقق ربحًا جيدًا وتبيع بشكل أفضل وتشهد ارتفاع في الطلبات أفضل بكثير مما تتوقعه سوني خاصةً في بداية إصدار تلك الألعاب؛ حيث تعتمد معظم أرباح النسخ المحسنة على المشترين الأوائل الذين يشترون نسخ الـ Remakes والـ Remasters في وقت إصدارها وبسعرها الكامل.

يبدو هذا الأمر مفيدًا كثيرًا لـ Sony ويحقق لها أرباحًل كثيرة خصوصًا في بداية الإصدار حيث يبدو أن هؤلاء اللاعبين يشعرون بالحنين للماضي مما يدفعهم لشراء النسخ المحسنة في وقت الإطلاق ولا ينتظرون صدور المراجعات أو تخفيض السعر، وهو ما يفسر سبب إطلاق PlayStation للعديد من النسخ المحسنة في الفترة الأخيرة؛ على سبيل المثال باعت النسخة الأصلية من The Last of Us في وقت الإطلاق 3 ملايين نسخة، بينما باعت نسخة الـ Remake والـ Remaster من اللعبة 7 مليون نسخة في وقت الإطلاق.

أطلقت Sony Playstation بالفعل عدة نسخ محسنة من ألعابها القديمة سواء لمنصة PS5 أو PS4 مثل The Last of Us Remastered لـ PS4 و Remake لمنصة PS5، و Uncharted Legacy of Thieves Collection التي تضم الجزء الرابع وجزء Lost Legacy، وتستعد سوني لإصدار The Last of Us Part 2 Remastered في يناير المقبل، بينما تشير التسريبات إلى وجود نسخة محسنة من ثلاثية God of War قيد التطوير.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى